العدد 3618 - الخميس 02 أغسطس 2012م الموافق 14 رمضان 1433هـ

الصين تواصل الحصاد وذهبيتا الدراجات لبريطانيا وألمانيا

جنوب إفريقيا تحرز ذهبية التجذيف والأميركية دوغلاس بطلة الجمباز

الصين بطلة تنس الطاولة
الصين بطلة تنس الطاولة

تغلب تشانج جايك المصنف الأول عالميا على مواطنه وانج هاو في نهائي صيني خالص لمنافسات فردي الرجال في تنس الطاولة في دورة لندن الاولمبية أمس (الخميس) لتواصل الصين هيمنتها على المسابقة مع وصولها إلى نقطة المنتصف.

وحقق تشانج (24 عاما) بطل العالم الفوز 4-1 على مواطنه وانج.

واحتفل تشانج بالفوز بالقفز وتقبيل منصة صاحب الميدالية الذهبية قبل أن يلف نفسه بالعلم الصيني. وتعد هذه ثالث هزيمة لوانج (28 عاما) في نهائي فردي الرجال في الاولمبياد.

وحصل الألماني ديميتري اوفتشاروف المصنف الثامن على الميدالية البرونزية بعد فوزه على التايواني تشوانج تشيه-يوان 4-2. ويعد الاوفتشاروف أول أوروبي يقف على منصة التتويج في فردي الرجال منذ السويدي يان اوفي فالدنر الذي احرز فضية دورة سيدني 2000.

وحصلت الصين الآن على 22 من بين 26 ذهبية اولمبية متاحة في تنس الطاولة بعد فوز لي شياوشيا بذهبية فردي السيدات في نهائي صيني آخر أمس الأول (الأربعاء).


ذهبية القارب الزوجي «بريطانية»

قاد تيم بيلي وايتيين ستوت بلادهما بريطانيا إلى إحراز الميدالية الذهبية في سباق القارب الزوجي.

وتفوق بيلي وستوت على مواطنيهما ديفيد فلورينس وريتشارد هونسلو بفارق 0.36 ثانية، فيما حل التوأم السلوفاكي بافول وبيتر هوكشورنر اللذين فازا بالميدالية الذهبية في آخر 3 دورات أولمبية في المركز الثالث وحصلا على الميدالية البرونزية.

وحصلت الفرنسية ايميلي فير على الميدالية الذهبية في سباق الكاياك الفردي فيما حصلت الأسترالية جيسيكا فوكس على الميدالية الفضية وحصدت الأسبانية مايالين تشوراوت على الميدالية البرونزية.

ولم ترتكب فير أي خطأ خلال مسيرتها نحو اللقب مسجلة 105.90 ثانية متفوقة بفارق 0.36 ثانية أمام فوكس.


ذهبيتان لبريطانيا وألمانيا في «الدراجات»

فازت بريطانيا بسباق السرعة لفرق الرجال بزمن قياسي عالمي ضمن منافسات الدراجات، فيما حصدت ألمانيا بشكل درامي الميدالية الذهبية في أول سباق السرعة للدراجات لفرق السيدات بعد استبعاد الفريق البريطاني ثم الصيني.

وسجل جاسون كيني وفيليب هينديس وكريس هوي زمنا قياسيا عالميا في التصفيات قبل ان يتفوقوا على الفريق الفرنسي المؤلف من جريجوري باوج وميشيل دي الميدا وكيفين سيراو في آخر 42.600 ثانية، بينما حصلت ألمانيا على الميدالية البرونزية بعد تفوقها على أستراليا.

وحقق الثنائي الصيني جونج جينجي وجو شوانج رقمين قياسيين في الطريق إلى النهائي، وبدا أنهما في طريقهما لتحقيق فوز مريح، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن إذ تم الإعلان عن إلغاء النتيجة بسبب إجراء تغيير غير قانوني.

وبموجب هذا الأجراء حصلت الألمانيتان كريستينا فوجل وميريام فيلته على الميدالية الذهبية بزمن بلغ 32.798 ثانية، بعد الإقصاء المثير للفريق البريطاني من التصفيات للسبب ذاته. ولم تشهد الميدالية الفضية أي أحداث جدل، إذ تفوقت الاستراليتان كارلا ماككلوتش وانا مياريس على الثنائي الأوكراني ليوبوف شوليكا واولينا تسيوس.


دوغلاس تفوز بذهبية الجمباز

أحرزت الأميركية غابرييل دوغلاس ذهبية المسابقة الكاملة لفردي السيدات في رياضة الجمباز الفني.

وجمعت دوغلاس (16 عاما) 62.232 نقطة على جميع الأجهزة مقابل 61.973 نقطة للروسية فيكتوريا كوموفا صاحبة الفضية، و59.566 نقطة للروسية الأخرى علية مصطفينا صاحبة البرونزية.

وباتت دوغلاس أول لاعبة جمباز سوداء تحرز اللقب الاولمبي في المسابقة الكاملة.

وكانت مواطنتها دومينيك داوس الحاضرة في الملعب، أول افرو-أميركية تتوج بطلة اولمبية في الجمباز عندما نالت ذهبية الفرق عام 1996 في اتلانتا. وخلفت دوغلاس المتحدرة من فيرجينيا مواطنتيها كارلي باترسون بطلة اولمبياد اثينا العام 2004 وناستازيا ليوكين في اولمبياد بكين 2008.

وفي منافسات الجودو، احرز الروسي تاغير خايبولاييف ذهبية وزن دون 100 كلغ.

وأحرز خايبولاييف (28 عاما) اللقب الاولمبي أمام عيني الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتغلبه على المنغولي نايدان توفشينبايار بحركة ايبون في المباراة النهائية في دقيقتين و14 دقيقة.

ومنح خايبولاييف بطل العالم العام الماضي في باريس، الذهبية الثالثة لبلاده في رياضة الجودو بعد ارسين غالستيان (دون 60 كلغ) ومنصور ايساييف (دون 73 كلغ)، بالإضافة إلى برونزية ايفان نيفونتوف في وزن دون 81 كلغ) ما قد يمكن روسيا من صدارة الميداليات في هذه الرياضة التي تختتم منافساتها غدا الجعة.

وعادت البرونزية إلى كل من الألماني ديميتري بيترز والهولندي هينك غرول بفوز الأول على الاوزبكستاني رمز الدين سيدوف بحركة ايبون، والثاني على الكوري الجنوبي هي-تاي هوانغ بحركة وازاري.

وخرج المصري رمضان درويش من الدور الاول بخسارته أمام الفرنسي تييري فابر بحركة يوكو في دقيقة و19 ثانية.

جنوب إفريقيا تحرز ذهبية «التجذيف»

أحرز منتخب جنوب إفريقيا ذهبية الرباعي بموجه وزن خفيف للرجال في رياضة التجذيف.

وتقدم فريق جنوب إفريقيا المؤلف من جيمس طومسون وماتيو بريتاين وجون سميث وسيزوي ندلوفو على الفريق البريطاني (بيتر تشامبرز وروب وليامس وريتشارد تشامبرز وكريس بارتلي)، فيما احرز الفريق الدنماركي (كاسبر ويتنر ومورتن يورغنسن وياكوب بارسوي واسكليد ايبيسن) الميدالية البرونزية.

وسيطر الدانماركيون في بداية السباق قبل أن ينطلق الجنوب افريقيون في القسم الأخير منه بسرعة ويمنحوا بلادهم اول ذهبية في التجذيف في الدورة الحالية، فيما حصلت بريطانيا على الميدالية الاولمبية الثالثة.

وفي منافسات السيدات، توج المنتخب الأميركي بالميدالية الذهبية لسباق الثماني في منافسات التجذيف للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، ليكرر بذلك إنجازه في دورة بكين قبل 4 أعوام.


ذهبية الرماية لـ «ويلسون»

أحرز البريطاني بيتر ويلسون الميدالية الذهبية في مسابقة الرماية من الحفرة المزدوجة.

وسجل ويلسون (25 عاما) 188 نقطة من أصل 200 نقطة متقدما بفارق رميتين أمام السويدي هاكان دالبي. وحصل الروسي واسيلي موسين على الميدالية البرونزية بعد تفوقه على الكويتي فهد الديحاني.

وفي منافسات قوس ونشاب فردي السيدات، أحرزت الكورية الجنوبية بوباي كي ذهبية فردي السيدات في مسابقة القوس والنشاب.

العدد 3618 - الخميس 02 أغسطس 2012م الموافق 14 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً