العدد 3617 - الأربعاء 01 أغسطس 2012م الموافق 13 رمضان 1433هـ

مفصولو «يوسكو» و«الخليج» يطلبون لقاء وزير العمل

مدينة عيسى - محرر الشئون المحلية 

01 أغسطس 2012

طالب عدد من مفصولي الشركة المتحدة للستانلس ستيل (يوسكو)، وشركة الخليج للاستثمار الصناعي، التابعتين إلى مجموعة فولاذ القابضة، بلقاء وزير العمل جميل حميدان وذلك لإطلاعه على مستجدات ملفهم، لافتين خلال تجمعهم في بهو وزارة العمل صباح يوم (الأربعاء 1 أغسطس/ آب 2012) إلى أن الشركة أعادت إلى العمل 28 مفصولاً فقط خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي فيما لايزال 52 عاملاً من الشركة مفصولين عن العمل منذ أكثر من عام وذلك على خلفية الأحداث السياسية الأخيرة.

وأشاروا إلى أن طلبهم للقاء الوزير جاء بعد تدشينهم لأكثر من 32 تجمعاً في الوزارة دون جدوى، في ظل قيام الشركة بتوظيف أجانب في وظائفهم بعلم من وزارة العمل على حد قولهم.

وذكروا بأن وزارة العمل سبق أن رشحت أسماء عدد من المفصولين لسد شواغر أعلنت عنها الشركة، مستدركين بأن الشركة لم تقم بخطوة أخرى بعد ذلك.

ولفتوا إلى أنهم وفي كل مرة يراجعون وزارة العمل يأتي الرد بأن الشركة لم تقم بالتواصل أو الرد على الوزارة حول ملفهم حتى الآن.

وبينوا بأنهم سبق أن رفعوا رسالة لوزير العمل وأخرى لرئيس مجلس إدارة الشركة، مطالبين بإعادتهم إلى وظائفهم وحفظ حقوقهم.

وتابعوا بأن التوجيهات الملكية وتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق والتي تدعو لعودة جميع المفصولين والموقوفين عن أعمالهم على خلفية الأحداث صدرت منذ أكثر من 7 أشهر فيما لم تغلق بعض ملفات المفصولين في بعض الشركات ومنها شركة «يوسكو» و»الخليج».

وقالوا: «مر أكثر من العام ونصف العام على فصلنا ومازلنا بلا دخل، والعيد وعودة المدارس على الأبواب، في الوقت الذي تماطل فيه الشركة في إرجاعنا»، ودعوا وزارة العمل إلى تفعيل كافة صلاحياتها للضغط على الشركة لضمان عودة سلسة للعمال وتفعيل التوجيهات الملكية وتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق وإغلاق الملف بشكل نهائي.

ورفضوا ربط فصلهم بأية أمور إدارية لا تتعلق بالأحداث السياسية «للتملص» من إعادتهم إلى وظائفهم.

العدد 3617 - الأربعاء 01 أغسطس 2012م الموافق 13 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:50 ص

      الشكوى لله

      إذا أشتكو للمسئوليين ما يردون عليهم و يماطلون و إذا قدموا شكاوى عن طريق منظمات حقوقية عالميه أتهموهم بالإستقواء بالخارج !! حيرتوا الناس معاكم يا تحلون مشكلتهم يا أنهم يتدجهون للخارج لحل المشكله و يفضحونكم في المحافل الدولية

    • زائر 3 | 4:28 ص

      ?

      قلنا لكم يا مفصولين هؤلاء المرضى فعلوا هكذا ليجلبوا العماله الاجنبيه كالهنود وما شابه الله ينصركم عليهم

    • زائر 2 | 3:00 ص

      لايستطيع عمل شي لان الاوامر من الاعلى

      اذا كانت الاوامر من اعلى و لم يتم ارجاعكم
      ام انها مجرد تصريحات
      نريد محاسبة من فصلنا من اعمالنا دون حق

    • زائر 1 | 1:56 ص

      اكتبوا الي بسيوني شخصيا

      اقترح علي اخواني المفصولين - ساعدهم الله - ان يكتبوا الي بسيوني شخصيا والي سفراء كل الدول التي شاركة في المراجعة الدورية لملف حقوق الانسان في جنيف ثم ينشرون كل مراسلاتهم

اقرأ ايضاً