العدد 3617 - الأربعاء 01 أغسطس 2012م الموافق 13 رمضان 1433هـ

السودان يعلن قبوله لعقد لقاء بين البشير وسلفاكير

أعلن وفد السودان في المفاوضات مع وفد جنوب السودان في العاصمة الأثيوبية (أديس أبابا) عن قبوله لعقد لقاء بين الرئيس السوداني، عمر حسن البشير ورئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت. وذكرت الإذاعة السودانية أمس الأربعاء (1 أغسطس/ آب 2012) أن الوفد أصدر بياناً صحافياً أكد فيه أن السودان قد قبل من حيث المبدأ اللقاء الذي دعا له الوسيط الإفريقي ثابو مبيكي بين البشير وسلفاكير علي أن يحدد في وقت لاحق. وأعرب البيان الذي سلمه الوفد للوساطة الإفريقية أن تكون المدة منذ الآن وحتى لقاء الرئيسين فرصة يعمل فيها الطرفان لنتائج تجعل نتائج القمة مثمرة. من جهة أخرى، طالب محتجون سودانيون بتحقيق العدالة بعد مقتل ثمانية أشخاص على الأقل في أعمال عنف غير مسبوقة منذ بدء التظاهرات الاحتجاجية في منتصف يونيو/ حزيران الماضي، بحسبما أفاد شهود عيان.

وتجمع المتظاهرون ومعظمهم من الشباب، في مدينة نيالا عاصمة إقليم جنوب دارفور للتعبير عن غضبهم بعد مقتل ثمانية اشخاص خلال تظاهرة كبيرة جرت الثلثاء احتجاجاً على ارتفاع الأسعار، بحسب الشهود.

وهتف المتظاهرون «نريد العدالة... نريد الثأر».

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع، وسمعت أصوات عيارات نارية، إلا أنه لم تقع أصابات، بحسب الشهود الذين أضافوا أن المحتجين أضرموا النار في الإطارات في الشوارع.

العدد 3617 - الأربعاء 01 أغسطس 2012م الموافق 13 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً