العدد 2479 - السبت 20 يونيو 2009م الموافق 26 جمادى الآخرة 1430هـ

«البلديات» تعلق توظيف 16 فردا منذ 9 أشهر

كشف رئيس اللجنة المالية في مجلس بلدي العاصمة صادق البصري عن تأخر توظيف 16 فردا في بلدية المنامة لأكثر من تسعة أشهر. وكشف البصري لـ»الوسط» أن توقيف التوظيف طال محاميين اثنين، ومهندسين اثنين، واختصاصيين اثنين، وخمسة موظفين لقسم الموارد البشرية (واثنان منهم حراس أمن) بالإضافة إلى خمسة موظفين لقسم الأملاك والمنتزهات» أكد أن جميع الأقسام المذكورة متضررة من نقص الموظفين. وقال «إن جميع المتقدمين للوظائف انتهوا من إجراء الفحص الطبي وإجراءات أخذ البصمات في وزارة الداخلية، ما يعني أنهم انتهوا من الإجراءات النهائية التي تؤدي إلى التوظيف».

وأشار «إلى أن وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي أوقف التوظيف في الوزارة وفي جميع البلديات ماعدا في الأقسام التي تعاني من نقص في أعداد الموظفين في أي بلدية من البلديات». مضيفا «إن رئيس المجلس البلدي مجيد ميلاد وعدد من الأعضاء تحدثوا مع الوزير وسلموه قائمة المقبولين المتضررين منذ أكثر من ثلاثة أسابيع».


«البلديات» تأخر توظيف 16 محاميا واختصاصيّا في بلدية المنامة

الوسط - فرح العوض

كشف رئيس اللجنة المالية بمجلس بلدي العاصمة صادق البصري عن تأخر توظيف 16 فردا في بلدية المنامة لأكثر من 9 أشهر.

وقال البصري لـ «الوسط» إن جميع المتقدمين للوظائف انتهوا من إجراء الفحص الطبي وإجراءات أخذ البصمات في وزارة الداخلية، وذلك ما يعني أنهم انتهوا من الإجراءات النهائية التي تؤدي إلى التوظيف، مشيرا إلى أن «المتضررين لايزالون لا يعرفون مصيرهم الوظيفي، في الوقت الذي ترك فيه بعضهم وظائفهم السابقة بعد أن قبلوا في البلدية، بينما أربعة من إجمالي العدد الكلي لايزالون يعملون بعقود مؤقتة في البلدية، وهو ما يؤثر سلبا على سير حياتهم المادية والاجتماعية». وبين البصري أن توقيف التوظيف طال محاميين اثنين، ومهندسين اثنين، واختصاصيين اثنين، وخمسة موظفين لقسم لموارد البشرية، اثنان منهم حراس أمن، بالإضافة إلى خمسة موظفين لقسم الأملاك والمنتزهات، في حين أكد أن جميع الأقسام المذكورة متضررة من نقص الموظفين.

وأشار إلى أن وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي أوقف التوظيف في الوزارة وفي جميع البلديات ماعدا الأقسام التي تعاني من نقص في أعداد الموظفين في أية بلدية من البلديات». وأضاف أن رئيس المجلس البلدي مجيد ميلاد وعددا من الأعضاء تحدثوا مع الوزير وسلموه قائمة المقبولين المتضررين منذ أكثر من 3 أسابيع.

وطالب بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتوظيف 16 المتضررين، رافضا أن تتم إعادة تقييمهم مرة أخرى.

وفي هذا الجانب، أوضح أنه «من المتوقع جدّا أن تتم إعادة تقييم المتقدمين إلى الوظائف بعد تغيير المدير العام للبلدية، إذ سيقوم المدير العام يوسف الغتم بإعادة تقييم المتقدمين إلى الوظائف، وهذه الخطوة ستكون مخالفة للوعود التي أعطيت للموظفين، بل ويعني وجود شك في أداء اللجنة الخاصة بقبول المتقدمين للوظائف».

ولفت إلى أن اللجنة تتكون من: مدير الإدارة المالية في البلدية، ومدير الأملاك والمنتزهات، ورئيس التوظيف.

وشدد على أن «بلدية المنامة هي من أكبر البلديات، وتحتاج إلى أكبر عدد من الموظفين، وأن تعطيل التوظيف سيضر بالبلدية وأعمالها، إذ إن العدد الحالي غير قادر على العطاء بالشكل المطلوب». وفي الوقت نفسه تساءل : «إلى متى سيتم توقيف التوظيف، والنقص موجود في الأيدي العاملة، وهو ما يؤثر على إنتاج الموظفين؟»، مطالبا الوزارة بالتحرك والإسراع في توظيف الموعودين بالوظائف المذكورة.

العدد 2479 - السبت 20 يونيو 2009م الموافق 26 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:28 ص

      مفي وصطة

      مفي وصطة في وصطة ياجماعة

    • زائر 1 | 10:50 ص

      مشكلة التوضيف

      أالسلام عليكم أنا

      ايضا متقدم إلى وضيفه عامل مند سنه أدهب أراجع طلبي بلا جدوى أرجو من ألله ومنهم يوضفونهم

      وألعاطلين عن ألعمل كثيرين


      ا

اقرأ ايضاً