العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

جولة ساخنة في بطولة المرحوم جاسم فخرو للشطرنج

أشعل المصنف الدولي حسين بوخلف الجولة الثانية من بطولة المرحوم جاسم محمد فخرو الرمضانية (36) المفتوحة للشطرنج بعد الفوز على الاستاذ الدولي البحريني علي الغسرة بعد جولة ساخنة في العمليات الهجومية والدفاعية المتبادلة بينهما سادها التراجع والتقدم للقطع الكبيرة إلاّ أن بوخلف أنهى اللقاء لصالحه مفجراً واحدة من المفاجآت الهامة في البطولة.

وتعرض المصنف الدولي البحريني علي حمد السليطي هو الآخر لخسارة مفاجئة أمام الفلبيني هنري ويبدو أن المخضرم علي السليطي افتقد التركيز في النقلات الأخيرة الأمر الذي ساعد خصمه على الفوز.

ومن النتائج الهامة في هذه الجولة فوز إبراهيم بورشيد على منصور بوخلف بعد جولة متكافئة كانت السيطرة لبورشيد في نهاية الأمر.

من جانب آخر قدم الاستاذ الدولي الفرنسي إسماعيل كريم مباراة هجومية ساحقة وألقى بكل ثقله وقوته على الفلبيني دادو الذي حاصرته القطع القوية المتحركة وأعلن رفع البيضاء والهزيمة وهو الفوز الثاني للمغربي الأصل الفرنسي الجنسية ما ينبئ بمفاجآت وعروض قوية قادمة في الطريق.

وكان الاستاذ الدولي محمد تيسير قد الحق الخسارة بخالد وحيد بعد لقاء غير متكافئ كانت فيه السيطرة لمحمد تيسير منذ النقلة الأولى حتى النقلة الأخيرة وحاول خالد وحيد الصمود لكنه لم يستمر بفضل الفارق الكبير بينهما في الخبرة والأداء.

هذا وزار رئيس نادي العروبة رسول الجشي اللاعبين المشاركين في البطولة وشاهد مباريات الجولة الثانية وتمنى أن يحقق التجمع الشطرنجي النجاح التام.

العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً