العدد 3612 - الجمعة 27 يوليو 2012م الموافق 08 رمضان 1433هـ

بولت قد يشارك في 4 سباقات

كشف العداء الجامايكي الفذ اوساين بولت بأنه قد يشارك في 4 سباقات في دورة الألعاب الاولمبية في لندن بعد إن اعترف بإمكانية أن يركض سباق التتابع 4 مرات 400 م.

ويدافع بولت في لندن عن لقبه في 3 سباقات هي 100 م و200 م والتتابع 4 مرات 100 م وهو رفع علم بلاده في حفل الافتتاح أمس (الجمعة)، أما في ما يتعلق بسباق 4 مرات 400 متر فقال: «سأحدد ذلك بعد مشاركتي في سباق 200 م، الأمر يتعلق في حالتي البدنية إذا كنت تعبا أم لا».

وأضاف «اشعر بقدرتي على المشاركة به، لما لا. سأقوم بما يستوجب علي من اجل مصلحة وطني. لكن في النهاية هناك حدود لكل شيء وإذا كنت لا استطيع خوض السباق ساترك المكان لغيري».

وأكد بولت بان تفكيره منصب على تطويق عنقه بالذهب وليس البحث عن تحطيم الرقم القياسي الذي بحوزته ومقداره 9.58 ثوان.

وأشار إلى انه في حال فشله في مسعاه للدفاع عن اللقب فلن تكون كارثة وقال: «لا اعتقد بان العالم سينتهي في حال خسرت. بالطبع سأشعر بخيبة أمل كبيرة في حال حلولي ثانيا، لكن من الناحية المعنوية أنا قوي جدا لان لدي فريق يعتني بي تماما».

واعترف بولت بان خسارته سباقي 100 م و200 م أمام مواطنه يوهان بلايك في التجارب الجامايكية لا تجعل من تحضيراته مثالية لخوض الألعاب الاولمبية لكنه قال: «لا استطيع تحديد مدى لياقتي البدنية في التجارب الوطنية، كنت أريد أن أكون في الذروة لكن الأمر لم يحصل. لكن الخسارتين كانتا بمثابة ناقوس الخطر بالنسبة إلي».

وكان بولت اعتبر في مقابلة مع صحيفة «غارديان» البريطانية قبل أيام، بان وقته قد حان لكي يحرز ذهبيتي سباقي 100 م و200 م في العاب القوى ضمن دورة الألعاب الاولمبية.

ولم يتردد بولت في وضع بعض الضغوطات على منافسه وصديقه بلايك بالقول: «لن تكون الأمور سهلة بالنسبة إليه، هناك الكثير من الشد العصبي خلال السباق خصوصا بأنه لم يسبق له أن عاش هذه الأجواء. سنرى ما إذا كان من طينة العدائين الكبار الذي لا يسقطون في امتحان الرهبة». وسيشهد سباق 100 م منافسة حامية الوطيس إذ لا يمكن الاستهانة بالجامايكي الآخر اسافا باول حامل الرقم القياسي السابق والأميركي تايسون غاي بطل العالم.

العدد 3612 - الجمعة 27 يوليو 2012م الموافق 08 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً