العدد 3611 - الخميس 26 يوليو 2012م الموافق 07 رمضان 1433هـ

مستشفى الملك حمد ينظم دورة لموظفيه

بالتعاون مع معهد البحرين للتدريب

نظم مستشفى الملك حمد الجامعي دورة تدريبية مع معهد البحرين للتدريب تحت عنوان «مهاراة مركز الاتصال وكيفية التعامل مع الجمهور» التحق بها عدد من موظفي قسم البدالة بالمستشفى، والتي ستسهم في رفع الكفاءة عن طريق تزويد موظفي البدالة بالمستشفى بالأساليب الحديثة والمتطورة التي تعمل على زيادة الأداء وصقل المهارات.

هدفت الدورة التي أقيمت على مدى 40 ساعة، إلى تعريف موظفي مستشفى الملك حمد الجامعي بمهارات التحدث واللباقة عبر الهاتف، بما يعمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة إلى المرضى، وتعزيز خدمات المرضى، وتحقيق النتائج المرجوة خلال الاتصال بين المتحدث وموظف المستشفى، للحصول على المعلومات المطلوبة عبر الهاتف.

وتطرقت الدورة إلى شرح مفصل عن الكثير من مهارات الاتصال المطلوبة، ومنها مهارات الاستماع، وتحويل المكالمات، والتعامل مع المكالمات الغاضبة، والشكاوى وغيرها، بغرض تدريب المشاركين على تحسين الأداء في التحدث بلباقة وهدوء في مختلف الحالات والمكالمات.

وأوضح مدير الشئون الإدارية بمستشفى الملك حمد الجامعي حسان علي المهنا أن المستشفى يتلقى يومياً آلاف المكالمات الهاتفية بغرض الاستفسار عن جميع الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى، ولضمان المهنية العالمية في التعامل مع الزبائن وضمان رضاهم، ارتأت إدارة المستشفى ضرورة تأمين دورة تدريبية في هذا المجال من جهة متخصصة مثل معهد البحرين للتدريب، لتدريب منتسبي المستشفى على مهارات التحدث عبر الهاتف، مشيرا إلى أن تدريب الموظفين له دور فعال وكبير في تطوير الأفراد والعمل على زيادة إنتاجيتهم، فهو يمدهم بالمعلومات التي تساعد في تحقيق أهدافهم، ويطور مهاراتهم وقدراتهم، مؤكدا على دور التدريب الرئيسي في الارتقاء بكفاءة الموظفين.

وأضاف المهنا أن مستشفى الملك حمد الجامعي يسعى إلى تحقيق أهدافه ونشاطاته عن طريق الأداء الصحيح، وهذا الأداء لا يأتي إلا عن طريق التدريب، إذا كان مبنياً على أساس من التخطيط السليم والتنفيذ المنظم والمتابعة المستمرة.

ومن جانب آخر، أكد استشاري تدريب بمعهد البحرين للتدريب محمد الأنصاري أن التعاون بين مستشفى الملك حمد الجامعي ومعهد البحرين مستمر للتدريب خلال الفترة المقبلة، عبر القيام بتحليل الاحتياجات التدريبية للمستشفى، وتحديد نوعية البرامج التدريبية التي سيتم تصميمها لاحقاً.

العدد 3611 - الخميس 26 يوليو 2012م الموافق 07 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً