العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ

مؤتمر "بتروكيم العربي" ينتقل إلى البحرين

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

تم اليوم الإعلان عن عودة مؤتمر بتروكيم العربي للانعقاد خلال الفترة من 30 سبتمبر/ أيلول الى 2 أكتوبر/ تشرين الأول في المنامة، بموقع جديد لتغطية عدة أمور أساسية في مجال البتروكيماويات، وسيضم المؤتمر في نسخته السابعة والذي يعد جزءاً من أسبوع الشرق الأوسط للكيماويات، متحدثين من الوزراء ومن الإدارات العليا في شركات النفط الوطنية والدولية.
ويتضمن مؤتمر بتروكيم العربي لهذا العام على اجتماعين سنويين، ويوم عمل مركز يتم خلاله التطرق لفرص المشاريع المشتركة وإدارة سلسلة التوريد، بالإضافة لزيارات ميدانية لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) وشركة بابكو.
وسيقدم المؤتمر خلال أيامه الأربعة عرضاً استراتيجياً، ودراسات حالة حقيقية، وحلقات نقاش تفاعلية ومناقشات الطاولة المستديرة.
وستتضمن المواضيع الرئيسية لتي سيتم بحثها التوقعات العالمية لهذه الصناعة، أثر التطورات الحاصلة على الغاز الصخري بالنسبة لمنطقة الخليج، المشاريع المشتركة، عمليات الاندماج، تنمية المجمعات، إدارة التوزيع، وتوسعة الآفاق الإقليمية، وبأخذ كل تلك العناصر مجتمعة، سنتمكن من خلق فرصة مثالية للشركات في المنطقة لتعزيز مواقعها في السوق والموردين الرئيسيين ومقدمي الخدمات لعرض التكنولوجيات الجديدة والابتكارات والحلول.
وصرح كلير بالين، المدير العام لـ الرابطة العالمية للتكرير قائلاً أن الدعم المقدم من ساس-AIChE، وقسم المملكة العربية السعودية من المعهد الأمريكي للمهندسين الكيميائيين هو إشارة لأهمية مؤتمر بتروكيم العربي والفوائد المرجوة من والمواضيع التي سيتم بحثها ومناقشتها على الصناعة.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً