العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ

فيرغسون يدافع عن مالكي مانشستر يونايتد

دافع مدرب نادي مانشستر يونايتد اليكس فيرغسون عن مالكي النادي الأميركيين من ال غلايزر، إضافة الى سياسة النادي في سوق الانتقالات.

وفي تصريحات صحافية على هامش جولة الفريق التحضيرية في جنوب إفريقيا، أبدى فيرغسون ارتياحه الى العمل مع أفراد العائلة الذين اشتروا النادي عام 2005.

أضاف «لقد كانوا رائعين، ودعموني كلما طلبت منهم ذلك. لم أواجه أبدا أي معارضة».

واعترض عدد كبير من مشجعي النادي على المالكين، ولاسيما مع ارتفاع حجم ديونه الى 423 مليون جنيه إسترليني.

لكن فيرغسون رفض انتقاد الإدارة المالية لال غلايزر، مشددا على انه «كان تمويله للنادي معقولا دائما. عليهم الاستثمار في النادي للحفاظ على قيمة أصولهم».

أضاف «اعتقد أن ثمة فصائل كثيرة في النادي تعتقد انها تملكه، وستبقى تثير الجدل أيا كان مالك النادي، وكان الأمر دائما على هذا المنوال».

وأشار الى انه مع تسلم ال غلايزر النادي «كان ثمة عدم رضى (...) لكن اعتقد أن غالبية المشجعين الحقيقيين سينظرون الى الأمر بعقلانية ويرون انه لا يؤثر على الفريق. أحرزنا الدوري أربع مرات وكأس أبطال أوروبا مرة منذ وصولهم».

كما دافع فيرغسون عن رفض النادي مجاراة أندية أمثال مانشستر سيتي في سوق الانتقالات، مبديا اعتقاده أن سياسته بضخ دم شاب في الفريق هي أفضل.

ومع أن عرض يونايتد 20 مليون يورو لشراء مهاجم ارسنال روبن فان بيرسي قد يعاكس هذه السياسة، إلا أن فيرغسون يعتبر أن في إمكان يونايتد «أن يشرك لاعبين في الـ18 من العمر، لأن الأمر جزء من تاريخنا».

أضاف «ليس في إمكان ناد آخر القيام بذلك. (مانشستر) سيتي لن يقوم به. الأكيد أنهم لن يشركوا لاعبين شباب صعدوا أتوا من مدارسهم».

العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً