العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ

بنك الخليج الدولي بطلا جديدا لدوري البنوك والمؤسسات المصرفية

اعتلى بنك الخليج الدولي عرش دوري البنوك والمؤسسات المصرفية لكرة الصالات «الفوتسال» عندما حقق لقب النسخة السادسة عشرة من المسابقة إثر فوزه المثير على ستاندر تشارتر بنك بالركلات الترجيحية (4/3) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي (3/3)، وذلك في النهائي الذي جمع الفريقين مساء أمس الأول على صالة الحاج خليل مرتضى دواني.

وشهدت البطولة ولادة بطل جديد للمسابقة بعد دخول بنك الخليج الدولي قائمة الأبطال بعد مباراة مثيرة قدمها الفريقان أوفت بوعودها وسط حضور جماهيري متميز، إذ استطاع نجوم بنك الخليج الدولي بالصبر والثبات والقتالية العودة في المباراة على رغم تأخرهم بنتيجة 2/0 مع نهاية الشوط الأول في مباراة أعتقد الجميع أنها ستذهب لستاندر تشارتر بنك ولكن الإصرار الكبير من لاعبي بنك الخليج الدولي غيّر مجرى اللقاء لصالحه، ولكن الأول لم يستحق الخسارة أيضا نظرا لما قدمه من مباريات كبيرة وتألق جماعي لافت.

الشوط الأول جاء مثيرا للغاية وسط سرعة الأداء من الفريقين والتحرر من القيود الدفاعي التي انتهجها الفريقان طوال مباريات المسابقة، فكان الأداء جدا متميزا وخصوصا لستاندر تشارتر بنك والذي بدأ التسجيل في اللقاء لتتحول المباراة لصالح بنك الخليج الدولي الذي كان يبحث عن التعديل، ولكن سرعان ما عزز ستاندر تقدمه بهدف ثان وسط ذهول لاعبي وجماهير بنك الخليج الدولي لينتهي الشوط الأول بنتيجة (2/0) تناوب على تسجيلها حسين رمضان ومحسن أكبر.

في الشوط الثاني ضغط الخليج الدولي بقوة وكان له ما أراد هدف مباغت بعد مرور 7 دقائق من الشوط الثاني سجله عيسى شهاب، واستمر الضغط ومن قذيفة صاروخية للاعب سيدهاشم حسين تعادل الفريقان لتبدأ المباراة من الصفر من جديد، ولكن الحكم أسامة إدريس كان جريئا للغاية واحتسب ركلة جزاء سريعة لستاندر تشارتر بنك سجل منها محسن أكبر هدف الثالث لفريق ولكن سرعان ما كرر السيدهاشم حسين قذيفته بصاروخية أخرى هزت شباك الحارس حسن الجسمي الذي لم يتحرك ساكنا لتنتهي المباراة بالتعادل (3/3)، وفي الوقت الإضافي أضاع الفريقان العديد من الكرات المحققة ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح والتي انتهت بفوز بنك الخليج الدولي (4/3).

وبعد نهاية المباراة قامت راعية الحفل زهره حاجي بتتويج بطل المسابقة بنك الخليج الدولي بدرع البطولة الدرع الجديد، وكما قلد عبدالنبي فرازي لاعبي فريق ستاندر تشارتر بنك بالميداليات الفضية، وتم تكريم نجوم البطولة واللجان العاملة بهدايا مقدمة من شركة حاجي علي حاجي.

نجوم البطولة

حصل نجم فريق ستاندر تشارتر بنك اللاعب محسن أكبر على جائزة أفضل لاعب في البطولة بعد تقديمه أفضل المستويات على الإطلاق أوصل فريقه إلى المباراة النهائية للمرة الأولى متخطيا عمالقة المسابقة، كما حصل حارس مرمى بنك الخليج الدولي عيسى ميرزا على جائزة أفضل حارس في البطولة، فيما حصل اللاعب سيدهاشم حسين على جائزة الهداف بعد تصدره القائمة بعشرة أهداف.

كما قدمت شركة حاجي علي حاجي جوائز لنجوم المباراة إذ اختير من فريق بنك الخليج الدولي قائده عيسى شهاب كأفضل لاعب في المباراة، فيما اختير من فريق ستاندر تشارتر بنك حارسه العملاق حسن الجسمي.

التمويل الكويتي ثالثا بالقرعة

وحصل بيت التمويل الكويتي على المركز الثالث في البطولة بعد إجراء قرعة مع بنك الأهلي المتحد لتحديد هوية صاحب مركز الثالث والرابع في البطولة، إذ جاءت القرعة لصالح بيت التمويل الكويتي حامل لقب البطولة الماضية.

إحصاءات من البطولة

وقدمت اللجنة المنظمة الإحصاءات النهائية من البطولة، إذ سجلت الإحصاءات 251 هدفا في المسابقة وكان أفضل خط هجوم في البطولة بنك الخليج الدولي بـ37 هدفا فيما كان أضعف خط هجوم المؤسسة العربية المصرفية بـ3 أهداف فقط، فيما حصل بيت التمويل الكويتي على أفضل خط دفاع إذ استقبل 7 أهداف فقط فيما سجل في شباك بنك البحرين الوطني 25 هدفا، وأظهر حكام المباريات 64 مرة البطاقات الملونة.

العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً