العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ

أكثر من ألفي سوري لجأوا إلى الأردن اليوم هرباً من القتال

عبر أكثر من ألفي سوري إلى الأردن اليوم الأحد (22 يوليو/ تموز 2012م) هربا من اعمال العنف في بلادهم، بحسب ما أعلنت جمعية خيرية أردنية تعنى بشؤون اللاجئين.
وقال زايد حماد، رئيس جمعية الكتاب والسنة، لوكالة فرانس برس إن "أكثر من ألفي سوري فروا إلى الأردن خلال ساعات الفجر"، متوقعا تزايدا في أعداد اللاجئين السوريين في المملكة.
وأضاف حماد "لقد هربوا جراء أعمال العنف. كنا نسمع أصوات إطلاق النار ومواجهات على الجانب السوري من الحدود" ليلة السبت.
ولم يتمكن المصدر من إعطاء المزيد من المعلومات.
وتوفر جمعية الكتاب والسنة العناية لنحو 50 الف لاجئ سوري، من بين أكثر من 140,000 يستضيفهم الأردن اثر اندلاع الاحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد في اذار/مارس 2011، والتي راح ضحيتها أكثر من 19 الف قتيل، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال حماد إنه يتوقع "لجوء المزيد من السوريين إلى الأردن مع اشتداد القتال".
وحاول مقاتلو الجيش السوري الحر المعارض السبت السيطرة على معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن، كما أفاد مصدر أمني أردني لوكالة فرانس برس، غير أن جيش النظام السوري نجح في صدهم.
ويربط معبر نصيب الحدودي بين منطقتي درعا السورية والرمثا الاردنية، التي يسكن فيها الكثير من السوريين اللاجئين في المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:42 م

      بنت المحمود

      احسن هربو الى بلد اخر افضل من القتل و الموت

    • زائر 3 | 12:37 م

      هل في أحد اشتكى لك!!!!

      .

    • زائر 2 | 10:28 ص

      انتبهو

      هل اقتنع مثيروا الفوضه ما تأوول اليه الشعوب من الحروب . و كيف كانوا اسياد في عز و رخاء إلى لأجئين . انتبهوا لما يحاك لكم من حرب طائفية . و ما يدبر لكم باسم الربيع العربي و الديموقراطية و الشعب يريد . سوف يبكي الجميع دما باسم الديموقراطية و التشرذم . و غدا لناظرة لقريب . و النعمة زوالة تريد حمد و شكر . و لئن شكرتم لأزيدنكم و إن كفرتم فإن عذابي لشديد .

اقرأ ايضاً