العدد 3605 - الجمعة 20 يوليو 2012م الموافق 01 رمضان 1433هـ

روغ يعد بدورة «رائعة» في لندن

قال رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ أمس الجمعة قبل أسبوع من انطلاق الألعاب الاولمبية في لندن إنها ستكون «دورة رائعة» ولن تتأثر بسبب سوء الأحوال الجوية أو مشاكل تحدث في اللحظات الأخيرة.

وهذه ثالث مرة تستضيف فيها لندن الألعاب الاولمبية بعد عامي 1908 و1948.

وتقام الألعاب في الفترة من 27 يوليو/ تموز الى 12 أغسطس/ آب ويتعين على المنظمين التعامل مع مسائل تتعلق بالأمن وتهديدات بالإضراب وسقوط المطر.

وقال روغ لرويترز باسما في مقر إقامة اللجنة الاولمبية في قلب لندن: «أعتقد إنها ستكون دورة العاب اولمبية رائعة»، وأضاف البلجيكي روغ الذي تنتهي فترة رئاسته للجنة العام المقبل «أتوقع الأفضل لأننا نقوم بتنظيم الألعاب من أجل رفاهية الرياضيين، أشعر بالثقة».

وتابع قائلا: «الاستعدادات على رغم بعض المشاكل رائعة. تم تغطية جميع النقاط الأساسية وأنا متفائل جدا. هذا البلد اخترع الرياضة الحديثة... انه يحب الرياضة وهذه دعاية جيدة للرياضة».

وهون روغ من تأثير سقوط الأمطار على المنافسات الرياضية قائلا: «إنها ليست مشكلة خطيرة». وعانت بريطانيا من هطول المطر بشكل غير مسبوق في شهر يونيو/ حزيران الماضي وشهد شهر يوليو/ تموز الجاري عدم سطوع الشمس وهطول الأمطار أيضا.

وقال روغ: «ربما يؤثر ذلك بشكل طفيف فيما يتعلق بمواعيد مباريات التنس في ويمبلدون لكن بخلاف ذلك لا أرى الكثير من المشاكل».

ويبدو أن تأخيرات في النقل تلوح في الأفق أيضا إذ سوف يقوم موظفو الحدود بإضراب يوم 26 يوليو كما سيضرب سائقو القطارات في وسط انجلترا من السادس الى الثامن من أغسطس أثناء الأسبوع الأخير من الألعاب.

وتعين على الحكومة البريطانية أيضا الاستعانة بقوات من الجيش للمساعدة في الأمن في المنشآت الاولمبية بعد أن قالت شركة جي.4.اس للأمن إنها لن تستطيع توفير عدد كاف من الحراس.

العدد 3605 - الجمعة 20 يوليو 2012م الموافق 01 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً