العدد 3605 - الجمعة 20 يوليو 2012م الموافق 01 رمضان 1433هـ

المرزوق: الحوار الذي نطلبه يوصل إلى العدالة الاجتماعية

الديهي أكد أن «حادثة المؤذن» مختلقة لإثارة النعرات الطائفية والتشويش على المطالب

الوقفة السياسية التي نظمتها جمعية الوفاق في مقرها أمس
الوقفة السياسية التي نظمتها جمعية الوفاق في مقرها أمس

قال المساعد السياسي للأمين العام لجمعية الوفاق خليل المرزوق في وقفة سياسية اقيمت مساء أمس الأول بمبنى جمعية الوفاق بالزنج ان «الحوار الذي تريده المعارضة ليس للحصول على الفتات بل للوصول للعدالة الاجتماعية والأمن للجميع».

وأكد المرزوق أن «الحراك الشعبي هو من أجل أن يكون المسئولون في خدمة الشعب وليس الشعب خدما لهم وتحركنا من اجل اعادة تعريف مفهوم كل منصب ولتعريف معنى السلطات التي يجب أن تكون من كل الشعب بكل فئاته»، وتابع «لابد من تعريف السلطات وإعادة صياغتها ليكون مصدرها الشعب والرقابة عليها من الشعب»، وشدد على أن «المطلوب هو الأمن للجميع والمساواة والتنمية والعيش الكريم والاطمئنان على مستقبل الابناء والعدالة الاجتماعية، ولابد من اعادة هيكلة السلطة التشريعية لتحقق الارادة الشعبية الحقيقية وألا تكون هناك سيطرة للسلطة التنفيذية عليها، ولابد أن يشترك الجميع في القضاء»، وبين أن «هناك ملفات كثيرة تشغل العالم ولكن الضوء مسلط على البحرين كما هو مسلط في سورية بفضل عمل الناس الحقوقي والاعلامي ولابد من الاستمرار في هذا النهج»، وختم بالقول «الحوار الذي نريد ليس للفتات بل للعدالة الاجتماعية والأمن للجميع».

من جهته أشار نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ حسين الديهي إلى أن «هناك معركة مستمرة بين طلاب الحرية والعدل والكرامة وآخرين يتمسكون بالظلم وانزال الأذى»، وبين أن «القصص في القرآن الكريم فيها الكثير من العبر والسنن التاريخية التي تؤكد ذلك»، وأوضح أنه «على مدى التاريخ هناك من يقوم على ايذاء الناس والانسانية بكل الوسائل، ولكن اصحاب الحق هم المنتصرون دائما»، وتابع «تم استئجار من يزور الواقع وهم اصحاب فكر مصطنع لقلب واقع المطالبة الحقة بالحقوق الإنسانية في البحرين، ولكن هؤلاء ظلوا يعملون لتزوير مفاهيمنا وافكارنا ومطالبنا ولكنهم لم ينجحوا في ذلك»، وواصل «تم العمل على اشعال نيران الطائفية وتم اختراع قضية قطع اللسان لتمزيق المجتمع ولخلق صراع كاذب بين الطائفتين»، واستكمل «كلنا انتفضنا وابدينا القلق من أن يكون ذلك واقعاً وأن يكون هناك جاهل قام بذلك، وقمنا بالبحث ووصلنا إلى انها خديعة ارادت بها السلطة الخداع»، وأضاف «انطلت (الخديعة) على الكثير حتى من هم خارج البحرين وإلى يومنا هذا لا يعرف من هو هذا المؤذن، وحتى رئيس اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق محمود شريف بسيوني لم يصل إليه، وحكم على بعض الشباب دون أدلة».

وأردف الديهي «جئت من حفل لحزب العدالة والتنمية في المغرب وكانت هناك ثلة من القيادات الاسلامية السياسية في دول العالم والكل يوصينا بالصبر القليل لأن المطالب المشروعة ستتحقق ولو بعد حين»، مؤكدا أن «ما بدأ في العالم العربي لن يتوقف على بعض البلدان بل سيستمر وسيستمر»، لافتا إلى ان «الدعوة للمؤتمر لم تأت لأي جمعية بحرينية سوى «الوفاق» لأنهم يرون أن الجمعية تمثل حقيقة الشارع»، وتساءل «أي ديمقراطية نتحدث عنها في ظل منع الفعاليات والمسيرات والمهرجانات، واي ديمقراطية التي تضيق بصراخ المواطنين المطالبين بحقوقهم»، وشدد على أن «إغلاق جمعية أمل تم من غير وجه حق»، وبين أن «المسيرات هي أداة واحدة من الادوات السياسية التي يمتلكها الشارع المعارض فهناك أدوات أخرى للإصرار على المطالبة بالحقوق ولكننا لن نترك الساحات والمسيرات».

العدد 3605 - الجمعة 20 يوليو 2012م الموافق 01 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 3:55 ص

      رقم 8

      التعليقعلي رقم 8 .اي ارهاب تتكلم عنة يا اخي وتتكلم عن قتل هل تقصد قتل الشعب!!! .اخي نحن نعرف مطالبنا الباقي ان يعرف الطرف الاخر ماذا يريد و الي اين يتجة و ليبحث عن ممثل حقيقي لة وليس كما قال التقرير الاخير ( تم استخدامنا ) . لماذا مطلوب من المعارضة و لا ليس مطلوب من الحكومة ..

      ومن اجل المصالحة في العالم لنطلب من المعارضة السورية نبذ الارهاب بلقنابل و قتل الاخرين .. ام تلفيق التهم للمعارضة في البحرين سهل اوو نسيت نحن نختلف .

    • زائر 14 | 3:16 م

      أبسط الكلمات ومن أعماق القلب نقول شكرا لكم !!

    • زائر 13 | 1:35 م

      تحية لكم ياوفاق العز

      نعم تحية لكم من اعماق القلب
      ونحن نعلم ان هناك جهات رسمية وشبه رسمة تسعى لإجهاض جهودكم الجبارة
      اننا نشد على اياديكم الشريفة
      ونعلم ان هناك من يريد انشاء معارضة وهمية للمعارضة التي تسعى من اجل تحقيق مطالب الشعب بكل طوائفه وانا من هنا ادعي الشعب للنصدي لمثل هذه الممارسات اللااخلاقية

    • زائر 12 | 10:36 ص

      البحرين

      انت ووفاقي ... ! هذه حربه شخصية
      وانا مسلم سلفي موحد بالله.. وهذه حريتي
      وانا غير مؤيد لموضع الحوار الجاد .. والأسباب معروفة.. مازال الارهاب والقتل وقطع الطرق مستمر والموجهة من المؤسسة الدينية الداخلية والخارجية. فلا ينفع الحوار مع من لا يؤمن بحقوق الاخرين ولا يعرف ماذا يريد ولا الى اين يذهب.

    • زائر 11 | 10:27 ص

      البحرين

      يجب ان نعرف الحوار مع من! المعارضة والحكومة!! الشارع السني الى اين ؟.الى اين مصيرهم ؟؟

    • زائر 10 | 8:45 ص

      الصيبعي

      نامل ان يكون هناك حوار جاد بين الحكومة والمعارضة فى حل الازمة التى تعانى منها المملكة من العالم الماضى 2011الى يومنا مما تسبب فى فقدان الامن والامان والركود الاقتصادى والسياحى وهروب بعض البنوك والشركات خوفاًعلى مصالحها لعدم الامان فى هدا البلد الصغير ولكن بشعبةإلكبير والمعروف بة فى بتسامح وحب الخير الى الجميع فكشر الى جميع الجمعيات السياسية التى تسعا الى حل هدة الازمة وانا لى ثقة بإن هناك من الاخوان من السنة والشيعة يحاولون اخراج البلد من النفق المظلم

    • زائر 9 | 8:39 ص

      كلنا الوفاق

      مادري لويش احب هالخليل بذات من بين كل الشخصيات السياسيه كل الشعب وياكم

    • زائر 8 | 8:26 ص

      البحرين

      لايوجد عدالة مطلقة في الحياه البشرية وانما عدالة نسبية..تختلف من شخص الى اخر اي المناظير تختلف حسب ظروف البشر.
      فمن يطالب بعدالة قد يكون ظالم.. وخاصة من يتكلم بس الدين والطائفة
      عندما تتكلم بس طائفة فأنت ظالم. ثورة البحرين كانت طائفية من الدرجة الاولى لانها تمثل طائفه واحده فقط..

    • زائر 7 | 7:52 ص

      نحن معكم مع مطالب الشعب الجميع يريد العدالة والمساوات بين كل فئات المجتمع البحرين سنة وشيعة
      كل متفق على ذلك و لكن ولكن بدون طائفية هذا من فلان جماعة وهذا من فلان جماعة وحدو الصفوف يا سماحة الشيخ انتم مسئولون امام الله والشعب
      الطائفية خربت بيوتنا والحقت بنا اضرارا جسيمة
      ندعوا الله بحق الشهر المبارك ان يمن على الجميع بالامن والامان و صفاء النفوس

    • زائر 5 | 7:03 ص

      ياريت وياريت .

      بس ياريت بعد تنصحون الشباب بعدم غلق المناطق لأنه أنا مواطن من حقي ادخل منطقتي بامان بدون ماشوف الزبالة محروقة وتواير محروقة .و اضن هذا الشي من حقي ومن حق أهالي منطقتي بعد .الصراحة احنا أهالي المناطق متضايقين من تصرفات هذه . وشكرا

    • زائر 3 | 4:49 ص

      عاشق الحريه

      الله يوفقكم ياوفاق

اقرأ ايضاً