العدد 3604 - الخميس 19 يوليو 2012م الموافق 29 شعبان 1433هـ

لندن تتعهد بحرية كاملة للاعبات المحجبات

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أن 4 لاعبات قطريات سيشاركن بقوة في منافسات أولمبياد لندن، مشيرة إلى أن بينهن لاعبات محجبات، قادرات على المنافسة والحصول على ميداليات.

وذكرت الخارجية البريطانية في تقرير حصلت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) بدبي، أن دورة أولمبياد لندن أتاحت للمشاركات المحجبات «المنافسة بحرية تامة وبمساواة كاملة مع الأخريات».

وأشار التقرير المقرر نشره الأسبوع المقبل على المواقع الالكترونية لسفارات بريطانيا بدول الخليج، أن قطر سيمثلها الرامية بهية منصور الحمد (رماية البندقية)، العداءة نور حسين المالكي (العدو لمسافة 100 م)، السباحة ندى وفا عركجي، بالإضافة إلى مشاركة اللاعبة آية مجدي في منافسات كرة الطاولة.

وأكمل التقرير البريطاني «ترتدي بعض اللاعبات القطريات الحجاب، وهو ما يعني مشاركة رياضيات مسلمات محجبات بقوة في الأولمبياد، وأتاحت لندن للمشاركات المحجبات المنافسة بحرية تامة وبمساواة تامة مع الأخريات».

وكان تقرير سابق للخارجية البريطانية أعلن أن لندن وضعت استعدادات خاصة لاستقبال الرياضيين المسلمين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية والتي يتزامن انطلاقها مع شهر رمضان.

وقال التقرير إن بريطانيا ستوفر خدمات خاصة بالمسلمين مثل وجبات إفطار الصائمين، وغرف خاصة للصلاة في الفنادق، وكذلك في أماكن عرض الألعاب.

العدد 3604 - الخميس 19 يوليو 2012م الموافق 29 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً