العدد 3604 - الخميس 19 يوليو 2012م الموافق 29 شعبان 1433هـ

فيرغسون: فان بيرسي بقميص اليونايتد خلال ساعات

«السيدة العجوز» مُصمِّمة على تجديد شبابها بالهولندي

توقع المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي سير أليكس فيرغسون الحصول على خدمات الهولندي روبين فان بيرسي هذا الصيف.

وذكرت صحيفة «ديلي ميرور» البريطانية أمس (الخميس) أن فيرغسون أفضى إلى بعض المقربين إليه بتوقعه بأن ينتهي المطاف بفان بيرسي في صفوف الشياطين الحمر برفقة المهاجم واين روني، وبأنه على بعد خطوات وساعات قليلة من التوقيع مع المهاجم الدولي الهولندي وضمه لصفوف مانشستر يونايتد في واحدة من كبرى مفاجآت سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وصدر هذا التصريح المثير عبر صحيفة «ديلي ميرور» ولم يؤكده أو يُكذبه أي طرف من الطرفين، سواء مانشستر يونايتد متمثلاً في فيرغسون أو روبن فان بيرسي عبر صفحته الخاصة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، فقد كانت آخر الكلمات التي كتبها في تويتر هي: (سأراكم في تدريبات أرسنال عن قريب) ولم يُدرج المزيد بعدها.

وأوضحت الصحيفة أن فيرغسون سيعرض 20 مليون جنيه إسترليني لإقناع أرسنال بالموافقة له على التفاوض مع اللاعب الذي تلقى عرضين آخرين من جانب مانشستر سيتي ويوفنتوس الإيطالي.

وسجل فان بيرسي 30 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي وأعلن رغبته في الرحيل عن أرسنال قبل عام واحد من انتهاء تعاقده مع الفريق، يذكر أن أرسنال اعتاد بيع نجومه في السنوات الأخيرة فرحل عنه الفرنسي تييري هنري إلى برشلونة، والفرنسي سمير نصري إلى مانشستر سيتي، والإسباني سيسك فابريغاس إلى برشلونة.

انتقال فان بيرسي إلى عدوه اللدود خلال السنوات الـ15 الماضية على الألقاب المحلية مانشستر يونايتد ستثير من دون شك اشمئزاز المدرب الفرنسي آرسين فينغر الذي حارب في وقت سابق على ترك أشلي كول يرحل لصفوف تشلسي ويُحارب كل موسم على ترك اللاعبين الذين اكتشفهم لمنافسيه الرئيسيين، لكن فان بيرسي أكد مسعاه لمغادرة ملعب الإمارات في أقرب وقت ممكن، سواء هذا الصيف أو الصيف المقبل مشدداً على أنه لن يُجدد تعاقده.

ويشعر فيرغسون أن فان بيرسي -صاحب أهداف أرسنال في مرمى مان يونايتد الموسم الماضي- أفضل شخص يمكنه قيادة هجوم اليونايتد مع واين روني في ظل كثرة إصابات تشيشاريتو وضعف مستوى ويلباك نظراً لقلة خبرته ولقرب رحيل بيرباتوف فضلاً عن خروج مايكل أوين عقب انتهاء عقده. جدير بالذكر تسجيل فان بيرسي (28 عاماً) لـ37 هدفاً في كل البطولات التي لعبها مع أرسنال الموسم الماضي واستطاع نيل لقب أفضل لاعب في البريميرليغ من رابطة اللاعبين المحترفين وأفضل لاعب في إنجلترا من رابطة الكتاب الإنجليز.

يوفنتوس على الخط

في المقابل، يبدو أنّ يوفنتوس الذي توّج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرّة الأولى منذ 2003، مصمّم على ضمّ النجم الهولندي روبن فان بيرسي الذي رفض عرضاً من فريقه أرسنال الإنجليزي لتمديد عقده.

واعترف مدير عام يوفنتوس جوسيبي ماروتا أنّ فريقه يعلم ما يجب عليه فعله من أجل الحصول على فان بيرسي الذي ينتهي عقده الحالي مع أرسنال في 2013 إذ يستطيع بعد هذا التاريخ الانتقال إلى أي ناد يريد من دون أي مقابل.

وإذا كان أرسنال يرغب في الحصول على المال مقابل لاعب مطلوب من عدة أندية أوروبية، يبقى أمامه حتى نهاية أغسطس/ آب المقبل لإيجاد مشتر للاعبه في الوقت الذي أبدى فيه مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنجليزيان رغبتهما في ضمّه أيضاً.

وذكر موقع «سكاي سبورتس» أنّ فان بيرسي (28 عاماً) يبحث الخيارات المطروحة أمامه وبأنّ الانتقال إلى يوفنتوس في فكره، فيما أكد ماروتا أنّ انتقال الهولندي إلى فريق «السيدة العجوز» يعتبر حلماً لمشجعي أي ناد، مضيفاً «للجميع أحلامه لكن عليك أن تواجه الواقع. نحن نعلم ما يجب القيام به (من أجل ضمّ فان بيرسي) وهذا أمر هام جداً».

وإذا فشل يوفنتوس في التعاقد مع فان بيرسي فسيكون نجم فيورنتينا الدولي المونتينيغري ستيفان يوفوتيتش هدفه المقبل، لكن ماروتا أكد أنّ فريقه لن يدفع مبلغ الثلاثين مليون يورو الذي يطالب به فريق مدينة فلورنسا، مضيفاً «فيورنتينا يريد 30 مليون يورو. الكلّ حر في تحديد السعر الذي يريده من أجل التخلي عن لاعبه، لكننا لم نبدأ حتى مفاوضتنا مع فيورنتينا».

العدد 3604 - الخميس 19 يوليو 2012م الموافق 29 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً