العدد 3604 - الخميس 19 يوليو 2012م الموافق 29 شعبان 1433هـ

سيدات أميركا الأبرز للحصول على ذهب لندن

عوض الفريق الأميركي لكرة السلة للسيدات تأخره بفارق عشر نقاط ليهزم بريطانيا 88/63 الأربعاء في مباراة ودية في مانشستر ضمن استعدادات الفريقين لأولمبياد لندن 2012.

وأشاد مدرب المنتخب الأميركي جينو اوريما بتنوع المواهب الموجودة في فريقه بعد أن واجه لمحة من العقبات التي سيمر بها إذا أراد الحصول على سابع ميدالية ذهبية في 8 مشاركات بالألعاب الأولمبية.

وقال أوريما متعمدا استخدام مصطلحات كرة القدم في مدينة مشهورة بعشق هذه اللعبة: «لو كانت تلك مباراة في كرة القدم وأنت متأخر 2/صفر أمام الولايات المتحدة فربما تعود وتفوز 4/ 2، يمكنك توقع الفوز بمباراة في كرة القدم ضد الولايات المتحدة لأنك قد تعتقد أنك أفضل كثيرا».

وأضاف «الأمر كذلك بالنسبة لفريق كرة السلة للسيدات وللرجال في الولايات المتحدة، لدينا لاعبات وإعداد وتاريخ وراءنا يمنحنا نوعا ليس فقط من الغرور بل التوقع، الكثير من هذا سببه التشكيلة الثرية.»

وتابع «لو كان لدينا 7 أو 8 لاعبات فقط تلعبن ضد 6 أو 7 لاعبات من بريطانيا ربما كانت مباراة متكافئة، لكن لأن بوسعنا الاعتماد على 11 أو 12 لاعبة وربما لأن التنوع لدى بريطانيا ليس بنفس القوة فإن هذا يمنح لاعباتنا الثقة، لا نتعرض أبدا لأي نوع من الذعر وهذا سببه الموهبة والتاريخ وسمعة لعبتنا».

وسجلت مايا مور التي ستشارك لأول مرة في الاولمبياد 18 نقطة مع المنتخب الأميركي وبدا واضحا أنها تستمتع بوجودها ضمن الفريق الذي سيبدأ مشواره في لندن وهو على رأس المرشحين للفوز بالذهبية، وقالت مور: «ربما كانت هذه أفضل ميزة لدينا، وهي الضغط».

تحسن بريطانيا

وتحسنت بريطانيا التي يدربها الأسترالي المخضرم توم ماهر كثيرا في السنوات الماضية وساهم فوزها على فرنسا وأداؤها الجيد ضد الولايات المتحدة في إذكاء الحديث عن قدرتها على الوصول لمراحل خروج المغلوب في لندن. وقال ماهر :»أنا سعيد للغاية بتقدم مستوى اللاعبات، قبل 4 سنوات لم نكن شيئا الآن يمكنا اللعب ضد مثل هذا الفريق وان نظهر بشكل محترم».

وأضاف «تعلمنا كثيرا حين واجهنا أستراليا وحين لعبنا ضد فرنسا ويمكننا تعلم المزيد من هذا، هذه أشياء تحدث لنا لأول مرة ويمكن ملاحظة معدل التقدم الذي نحققه».

العدد 3604 - الخميس 19 يوليو 2012م الموافق 29 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً