العدد 3604 - الخميس 19 يوليو 2012م الموافق 29 شعبان 1433هـ

الحداد: دورة فخرو للشطرنج تحاول الحفاظ على كيان اللعبة

قال نائب رئيس نادي البحرين للشطرنج أحمد الحداد ان دورة المرحوم جاسم محمد فخرو الرمضانية المفتوحة للشطرنج تحاول الحفاظ على كيان هذه اللعبة الفكرية الأنيقة رغم كثرة المعوقات التي تواجهها واستمرارها طوال (36) عاماً دليل على قوتها الذاتية الإدارية منذ تلك السنين وحتى اليوم.

وأضاف أحمد الحداد «في السنوات الثلاث الماضية واجهت هذه الرياضية مرحلة انعطافية وتقلَّص عدد المشاركين فيها خاصة في البطولة الأخيرة لكن تمسك النادي العريق بها حال دون توقفها لأسباب كثيرة منها قلة الممونين وابتعاد الشركات الكبرى والمؤسسات المتوسطة كذلك الأفراد».

وأشاد أحمد الحداد برعاية عائلة فخرو للبطولة وقال: «إن هذا الاهتمام يستحق الثناء والتقدير».

وأشار الحداد للمعوقات التي تجعل اللاعبين البحرينيين يتقلصون في المشاركة فيها وقال: «إن الظروف هي التي تجبرهم على ذلك رغم الترتيبات الدقيقة التي يقدمها النادي والتسهيلات من أجل تحقيق النجاح».

وقال أيضا: «لو تكاتفت الشركات الكبرى وقدمت الدعم الكبير لها لتجاوزت هذه البطولة الطرقات الوعرة وتخطت العراقيل المفترض عدم تواجدها وحمت المشاركين فيها».

وأكد نائب رئيس نادي البحرين للشطرنج أحمد الحداد أن هذه البطولة ستستمر بضع سنين وقال: آمل أن تختلف الظروف لتحقق البطولة الاستمرارية الدائمة لأنها زرعت بذور أجيال متعددة ولابد أن تحصد ما زرعت اليوم.

وطالب الحداد اللاعبين المحليين وعشاق الشطرنج المشاركة الأكيدة والفعالة في البطولة وقال: «لولا هذه البطولة ما عرفنا الشطرنجيين المحليين أو الأجانب».

وقال: «إن نادي البحرين للشطرنج من المؤكد انه يقدم الدعم المنشود ويقف إلى جانب نادي العروبة في تطوير البطولة إلى الأفضل.

وتمنى أن تحقق البطولة (36) الهدف المنشود وتقدم وجهاً أو أكثر من الشطرنجيين البحرينيين الصاعدين».

وكان أحمد الحداد إبان فترة شبابه شارك في بطولة العام 1985 يوم كان نادي العروبة في موقعه القديم بشارع الزبارة ونافس على المراكز المتقدمة لكنه لم يستمر لأنه يقول:إن المشاركة في رمضان تحتاج لوقت وظروف سانحة لم تتوافر عنده في تلك الفترة كلاعب.

العدد 3604 - الخميس 19 يوليو 2012م الموافق 29 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً