العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ

فيلانوفا: لا أعتقد أن علاقتي بمورينهو ستكون سيئة

صرح المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني، تيتو فيلانوفا، بأنه لا يعتقد أن علاقته بمدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينهو ستكون سيئة، بعد واقعة «الإصبع» الشهيرة التي عوقبا بسببها.

وفي أول مؤتمر صحافي له أمس كمدرب للبارشا، قال فيلانوفا إن مورينهو وجه له التحية خلال مباراة الفريقين في الليغا الموسم المنصرم لذا لا يعتقد أن علاقتهما ستكون سيئة، ولكنه أقر في الوقت نفسه بعدم إمكانية الجزم بما سيحدث في المستقبل.

وحول العقوبة التي تم فرضها عليه هو ومورينهو بعد واقعتهما الشهيرة أوضح فيلانوفا أن أكبر عقاب لهما هي الصور الخاصة بالواقعة والتي يصعب نسيانها كما أنه من الممكن مشاهدتها في أي وقت، وأضاف في السياق نفسه «ما حصل مع مورينهو أتعبني كثيرا، لكن العقوبة الحقيقية ليست الإيقاف لمباراة أو مباراتين، بل الصور التي سيراها الكل وللأبد، وهو عقابنا معاً. إنني أتقبل قرار الاتحاد الإسباني».

وأضاف أنه بعد مضي نحو عام على الواقعة لا يزالون يتحدثون عنها وهو ما جعله يشعر بالسأم، مبينا أنه قد تم فرض عقوبة على مورينهو بالإيقاف مباراتين وعليه بالإيقاف مباراة واحدة «أما رئيس الاتحاد الإسباني فقرر العفو عنه وأنا أقبل هذا الأمر كرياضي، فالأمر يسير على هذا المنوال منذ أعوام».

وقال تيتو: «عندما تكون هناك قرارات أو عقوبات، يجب أن أقبلها، لا رأي لي في الأمر. مورينهو ألقى علي التحية خلال الزيارة الأخيرة للبرنابيو، ولا أعتقد أن علاقتي به سيئة».

وأشار إلى أنه لا يكن أي ضغينة لمورينهو «فلقد وجه لي التحية في البرنابيو ولا أعتقد أن علاقتنا ستكون سيئة. لماذا نجزم بأنه سيهاجمنا؟»، مبينا أن «طبيعة العلاقات مع ريال مدريد ستتحدد وفقا لما يشهده الموسم من أحداث. وعلى أي حال الحديث عن أمور مستقبلية لن يجدي نفعا».

وكان اشتباكا قد وقع في الدقائق الأخيرة من مباراة الريال والبارشا في 17 أغسطس/ آب الماضي، إذ توجه مورينهو إلى فيلانوفا وكأنه يريد فقأ عينه بإصبعه فرد الآخر بضرب المدرب البرتغالي على مؤخرة عنقه.

وعن قول روسيل أن تيتو فيلانوفا سيكون مكلفاً بالرد على مورينهو في حال هاجم برشلونة، قال: «لن نكتفي بالرد، بل سنهاجم بدورنا».

وتطرق فيلانوفا إلى شعوره عندما تولى تدريب البارشا بعد أعوام من عمله كمساعد للمدرب السابق بيب غوارديولا، إذ قال إنه من الطبيعي أن يشعرني غياب غورادريولا بالدهشة «فقد عملنا سويا على مدار 5 أعوام ومن الطبيعي أن أتعجب عندما أدخل المكتب ولا أراه».

وأقر المدرب الجديد بصعوبة تقديم شيء أفضل مما قدمه غوراديولا ولكنه أكد أنه سيبذل جهده لكي يدخل السعادة في نفوس عشاق العملاق الكاتالوني.

كما تطرق إلى كأس السوبر الذي سيجمع فريقه بريال مدريد في أواخر شهر أغسطس/ آب المقبل «كأس السوبر مهم بالنسبة لنا، والمباراة الأولى في الليغا كذلك. سيكون من الجيد أن نبدأ الموسم بلقب، وأظن أن الجميع يريد الفوز بهذه البطولة».

وفيما يتعلق بمدافع البارشا الجديد الإسباني جوردي ألبا، الذي أصر على المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة بلندن، أشار فيلانوفا إلى أنه يتفهم موقفه ولكنه قلق على حالته البدنية نظرا لأنه لن يتمكن من الحصول على قسط من الراحة.

وعن احتمال قدوم اللاعب الباسكي خابي مارتينيز إلى صفوف برشلونة، قال تيتو: «لن أتكلم عن الأسماء التي نُسبت إلينا، لأنهم تحدثوا عن 40 أو 50 اسم. سيأتي وقت ما سنعتمد فيه على لاعبي المدرسة، لكنني أظن أن ماتينيز يناسب المقومات التي نريدها، وهناك لاعبين كثر مثله. إن تمكنا من إيجاد لاعب يستطيع اللعب في قلب الدفاع وفي وسط الميدان واتفقنا معه، فسنجلبه، وإن لم يحدث ذلك سنعتمد على لاعبي مدرستنا».

وعن احتمال قدوم مهاجم، قال تيتو: «لا أبحث عن لاعب في خط الهجوم لأنني أمثلك العديد من اللاعبين الجيدين، وعندما سيتعافى فيا كلياً، سنصبح مكتملين. أفضل أن يركز الفريق في تدعيم الخطوط الخلفية. عودة فيا كانت مفاجأة بالنسبة لنا، وهذا يعني أنه عمل بشكل كبير ومكثف، وإن تمكن من العودة قبل الموعد المحدد فسيكون أفضل. إنه لاعب مهم جداً بالنسبة لنا، ولا نريد تحديد وقت لعودته، نريده عندما يكون جاهزاً كلياً».

العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً