العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ

هاميلتون يريد بحث مستقبله مع ماكلارين

قال بطل العالم السابق لويس هاميلتون إنَّه يرغب في بحث مستقبله مع فريق ماكلارين خلال شهر أغسطس/ آب المقبل، متحدثا عن رغبته في تعزيز حظوظه بإحراز بطولة العالم في الفورمولا 1 مجددا.

وينتهي عقد هاميلتون مع الفريق البريطاني هذه السنة، لكنه يؤكد أن ولاءه للفريق الذي دعمه مذ كان في الثالثة عشر من عمره يتوقف عند هذا الحد.

وفي مقابلة مع وكالة «ار سبور» الرياضية الروسية، قال هاميلتون: «ثمة الكثير من الأمور لأخذها في الاعتبار. هؤلاء الناس (ماكلارين) دعموني وأدخلوني في فورمولا 1».

وأضاف «لكنني أريد الفوز. لم اعد صغيرا في السن لذا أريد التأكد من انه أيا تكن الخطوة التي أقدم عليها، أكون قد اتخذت القرار الصحيح لإفادة مسيرتي إلى الحد الأقصى».

وعرف هاميلتون (27 عاما) موسما مخيبا حتى الآن مع ماكلارين، الذي بدأ الموسم بالسيارة الأسرع، وهو ما لم يقم به خلال الأعوام الماضية.

وشدد هاميلتون على انه كان «مستعدا طوال السنة للفوز. كان يجدر بنا الفوز بعدد اكبر من السباقات، لكن ثمة سباقات كثيرة متبقية. ما زلنا نتمتع بفرص عدة لإحراز بعض السباقات، واعتقد إن الأمر ممكن».

وأضاف انه لن يدع مشاكل قصيرة الأمد تؤثر على قراره «لأكون صريحا، يجب أن تبني قرارك بناء على فترة أطول بكثير. لا يمكن نصف سنة تقرير ست سنوات من الشراكة. أنا مع الفريق مذ كنت في الـ13 من عمري، لذا مضت 14 سنة، والأمر يتخطى هذه التفاصيل».

وأشار إلى انه يرغب في تقرير مستقبله خلال العطلة الصيفية التي تستمر شهرا خلال أغسطس المقبل.

وأضاف «لم نجلس للتحدث في اي شيء بعد، لكنني واثق انه من الجيد أن نؤسس لأمر ما خلال العطلة الصيفية. سنكون مرتاحين أكثر خلال هذه الفترة ويمكننا اتخاذ القرار الأكثر عقلانية».

وتبدو خيارات هاميلتون محدودة، إذ سبق له أن تحدث مع ريد بول وفيراري ومرسيدس، لكن يبدو أن الأخير هو الخيار الوحيد له في حال غادر ماكلارين.

فقد شهد الأسبوع الماضي تجديد عقد مارك ويبر مع ريد بول، ليتابع مسيرته مع بطل العالم سيباستيان فيتل الذي ما زال عقده مستمرا.

وعلى رغم إن مستقبل فيليبي ماسا في فيراري ما زال موضع شك، تردد أن فرناندو ألونسو وضع «فيتو» على استقدام هاميلتون.

كما أن فيراري تريد ضم سائق لسنة واحدة، على أمل جذب فيتل في موسم 2014. وعلى رغم أن عقده مستمر مع ريد بول حتى نهاية 2014، إلا أن مستشار الفريق هلموت ماركو أشار إلى انه يتضمن بعض البنود «الأدائية» - تفاصيلها غير واضحة - التي قد تجعله حرا لمغادرة الفريق نهاية السنة المقبلة.

وكان هاميلتون كشف في ابريل/ نيسان الماضي انه ليس حاضرا في الوقت الحالي من اجل توقيع عقد جديد مع ماكلارين لكنه أمل أن يكون متواجدا مع الفريق البريطاني خلال الأعوام المقبلة.

وكان مدير ماكلارين-مرسيدس مارتن ويتمارش توقع ألا يؤثر الأداء الذي يقدمه فريقه خلال الموسم الحالي على قرار هاميلتون.

العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً