العدد 3601 - الإثنين 16 يوليو 2012م الموافق 26 شعبان 1433هـ

اختطاف رئيس اللجنة الأولمبية الليبية

اختطفت مجموعة مسلحة الأحد رئيس اللجنة الاولمبية الليبية نبيل العلم في وسط طرابلس ونقل إلى جهة مجهولة كما أعلن مسئول في اللجنة لوكالة فرانس برس.

وقال مدير مكتب رئيس اللجنة الاولمبية الليبية عرفات جوعان لفرانس برس: «قام 9 رجال مسلحين عرفوا أنفسهم بأنهم من الجيش الليبي بإنزال العلم من سيارته في وسط المدينة نحو الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي (13:00 تغ) واقتادوه إلى جهة مجهولة».

وأعلن الجيش الليبي ووزارة الداخلية بأنهما ليسا على أي علم بعملية الاختطاف بحسب ما ذكر جوعان.

وتأتي عملية الاختطاف قبل أيام قليلة من توجه 5 رياضيين ليبيين إلى لندن للمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية التي تنطلق في 27 الجاري إذ تشارك ليبيا في 4 مسابقات هي الجودو وسباق الماراتون وسباق 100 م للسيدات ورفع الأثقال.

وقبل الثورة الشعبية الليبية التي أطاحت بالعقيد معمر القذافي، كان نجله البكر محمد يرأس اللجنة الاولمبية الليبية، وقد لجأ إلى الجزائر مع أفراد من عائلته. وأكد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ بأنه يتابع قضية اختطاف نبيل العالم وقال خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف من مقر اللجنة الاولمبية الدولية في لوزان (سويسرا): «نحن على اتصال باللجنة الاولمبية الليبية ونتابع القضية لمعرفة ماذا حصل». وأضاف «لقد أعربنا عن قلقنا العميق ووضعنا أنفسنا في تصرف اللجنة الاولمبية الليبية».

العدد 3601 - الإثنين 16 يوليو 2012م الموافق 26 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً