العدد 3601 - الإثنين 16 يوليو 2012م الموافق 26 شعبان 1433هـ

البلوشي: 200 ألف دينار لتسويق منتجات الأسر المنتجة في البحرين

25 أسرة تعرض منتجاتها اليدوية في معرض خاص بقدوم شهر رمضان

25 أسرة عرضت منتجاتها في معرض بالمرفأ المالي
25 أسرة عرضت منتجاتها في معرض بالمرفأ المالي

المنامة - محرر الشئون المحلية 

16 يوليو 2012

أفصحت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، أن الوزارة خصصت موازنة سنوية قدرها 200 ألف دينار للتسويق والإعلان عن منتجات الأسر المنتجة في البحرين، موضحة أن هذه الموازنة «مخصصة للمعارض والتسويق والإعلانات، ومشاركة الأسر فيها تكون مجاناً».

وذكرت الوزيرة البلوشي، على هامش المعرض الذي أقامته وزارة التنمية الاجتماعية للأسر المنتجة في بهو المرفأ المالي صباح أمس الإثنين (16 يوليو/ تموز 2012)، «عادة ما نستغل المناسبات الرئيسة لتشجيع تسويق منتجات الأسر المنتجة، والمعرض أحد الأسواق التي نقوم بها في رمضان سنوياً في المرفأ المالي، وغالبية مرتاديه من موظفي المرفأ».

وشاركت في المعرض 25 أسرة بحرينية منتجة، عرضت منتجات مختلفة ومتنوعة، من بينها «العطور، البهارات، الحقائق اليدوية، التحف والصناديق الصغيرة».

وأشارت البلوشي إلى أنه «قبل عدة أيام أقامت الوزارة معرضاً للأسر في وزارة العمل من أجل التسويق لمنتجات هذه الأسر»، معلنة عن إقامة معرض «صنع في منزلي» طوال شهر رمضان المبارك، في منتزه عين عذاري.

ودعت الموطنين إلى تشجيع الأسر البحرينية المنتجة، والحضور في المعرض والمشاركة فيه.

ولفتت إلى أن «عدد المعارض التي أقيمت للأسر المنتجة طوال العام الماضي (2011) تصل إلى 46، ومنذ بداية العام الجاري وحتى الآن أقمنا 25 معرضاً، تشمل المدارس، الوزارات، والمجمعات التجارية وجهات خاصة بالقطاع الخاص».

من جانبها، أكدت رئيسة قسم تنمية الأسرة بوزارة التنمية الاجتماعية عائشة الزايد، أن إقامة المعارض للأسر المنتجة، يسهم بشكل كبير في الترويج لمنتجاتهم، معتبرة أن المعارض من أهم الوسائل للتعريف بالمنتجات.

وقالت الزايد إن الأسر المنتجة في البحرين أصبحت شريكة في دورة الاقتصاد المحلي، مؤكدة أن الوزارة تشجع الأسر دائماً على الانخراط في مجال الإنتاج والابتكار، وزيادة مصدر دخلها عبر صناعة منتجات يدوية بحرينية.

وذكرت أن الوزارة تقيم حالياً معرضاً للأسر المنتجة في مركز الساية للأسر المنتجة في المحرق، منوّهة بأن المعرض سيستمر حتى يوم الخميس المقبل.

إلى ذلك، عبر عدد من المشاركين في المعرض الذي أقيم في المرفأ المالي أمس، عن ارتياحهم وسعادتهم للمشاركة في المعرض، مؤكدين أن «المنتجات البحرينية تلقى إقبالاً كبيراً، وخصوصاً من الأجانب والمقيمين».

ورأوا أن منتجاتهم تتميز بكونها مصنوعة يدوياً، وليست بالأجهزة، فضلاً عن أنها تأخذ صورة تعكس صورة الحرف البحرينية القديمة.

يشار إلى أن مشروع الأسر المنتجة البحرينية، أحد مشاريع وزارة التنمية الاجتماعية، وبحسب ما تؤكد وزارة التنمية الاجتماعية، فإن المشروع يهدف إلى دعم وتنمية مشروعات هذه الأسر عبر التدريب والتمويل الملائم، والخدمات المتخصصة، مثل التسويق والإدارة، وتوفير الوحدات الإنتاجية (المطبخ الإنتاجي، الخياطة الصناعية، وإنتاج الخزف)، وكذلك توفير وحدة للتصميم والابتكار لتطوير المنتجات، ووحدة تقنية المعلومات لدعم التسويق الخارجي وعدد من مراكز البيع والمعارض الدائمة في المحافظات، كما يهدف المشروع إلى إعطاء الصيغة الرسمية لهذه المشروعات وتأكيد الرعاية والمشاركة من جميـع القطاعات الحكومية والأهـلية والخاصة.

العدد 3601 - الإثنين 16 يوليو 2012م الموافق 26 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً