العدد 3600 - الأحد 15 يوليو 2012م الموافق 25 شعبان 1433هـ

إيجابيات مختلفة لمشاركة «ملكي القدرة» في سباق بولندا للقدرة

الفرسان راضون عن التجربة الجديدة... ناصر بن حمد:

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن الفريق الملكي استطاع أن يؤكد تواجده في سباق بولندا للقدرة من خلال المشاركة الأولى في هذا الموقع، إذ خاض أفراد الفريق تجربة جديدة ضمن سلسلة تجاربه الاعتيادية في السباقات الأوروبية، مشيراً إلى أن الهدف من التواجد في السباق البولندي لم يكن أساساً تحقيق النتائج وإن كانت الرغبة تدور حول ذلك ولكن طالما لم يتحقق ذلك فإن المشاركة تبقى الأكبر والأهم.

وأشاد سموه بعطاء الفرسان خلال كافة المراحل من السباق الذي أقيم لمسافة 120 كيلومترا بعد أن حرص الفرسان على تقديم أفضل المستويات لديهم خاصة وأن الجياد التي خاضوا بها السباق تعتبر من الجياد الاعتيادية الموجودة في إسطبلات الفريق الملكي للقدرة.

وأكد قائد الفريق الملكي بأن خوض التجربة كانت ايجابية في بولندا بعيداً عن النتائج والأرضية إذ ان فرساننا لديهم الإمكانية لخوض السباق على كافة الأرضيات والمواقع ومع ذلك جاءت التجربة ايجابية بعد أن تمكننا من تنظيم السباق على هذه الأرض لأول مرة بعد أن كان الاهتمام في رياضات أخرى من الفروسية في هذه المنطقة.

وأشاد بعطاء فرسان الفريق الملكي للقدرة طوال المشاركات المختلفة في الموسم الجاري بداية من كومبيان ثم هامبورغ وفرنسا وديلينجن الألمانية إلى بولندا مروراً بسباق كومبيان مرة أخرى وأخيراً هنغاريا في أغسطس/آب المقبل.

استفادة كبيرة

من جانبه، قال مدير الفريق الملكي للقدرة خالد أحمد حسن بأن المشاركة وبالرغم من عدم تحقيق النتائج المرجوة إلا أنها جاءت إيجابية ولصالح الفريق الملكي للقدرة الذي دخل تجربة جديدة مع سباقات القدرة الأوروبية وفي موقع جديد لم يسبق له المشاركة في سباق يقام في هذا الموقع.

وأضاف خالد بأن السباق أقيم لأول مرة في هذا الموقع الذي لم يسبق لنا المشاركة أو التواجد فيه إلا أنها جاءت تجربة قوية من أجل التواجد أولاً وتحقيق المكسب الإعلامي ثانياً وهذا ما تحقق عندما استطاع الفريق أن يتواجد ويلفت الأنظار، وبالتالي يشارك في سباق يقام لأول مرة في هذا الموقع في بولندا.

وأشار إلى أن الفريق الملكي شارك بالجياد غير الأساسية في سباق بولندا الذي شهد مشاركة عدد جيد من الفرسان خلال مسافة 120 كم خاصة وأن الفرسان دخلوا في منافسة قوية مع الفارس التشيكي الذي فاز بالبطولة فيما بعد في الوقت الذي واجه فرساننا ظروف مختلفة من الانسحابات والاستبعاد لأسباب صحية فيما أنقذت العناية الإلهيه سمو الشيخ ناصر بن حمد الذي تعرض للسقوط في 3 مرات تقريباً، مؤكداً بأن كافة هذه الأمور لن تدفعنا سوى للإصرار من جانب سموه والفرسان لمواصلة العطاء وتحقيق النتائج الإيجابية الجيدة وسط الحرص على المشاركة في السباقات المختلفة.

وأكد خالد بأن الفريق الملكي لم ولن يتأثر بالنتائج المختلفة التي تتحقق في هذه السباقات وذلك لما يتمتع به الفريق من روح عالية والإصرار من أجل تحقيق أفضل النتائج في السباقات التي يشارك فيها خلال السباقين المقبلين في كومبيان وبعد ذلك في هنغاريا خلال شهر أغسطس/آب المقبل ليكون الختام مع بطولة العالم للقدرة التي ستقام في بريطانيا خلال ذات الشهر.

رائد محمود: مفاجأة الإعادة

من جانبه، قال الفارس رائد محمود والذي كان الأقرب إلى مواصلة المشوار ومنافسة بطل السباق التشيكي بأن المفاجأة جاءت مع الظرف الصحي الطارئ الذي أصاب جواده في الوقت الذي كان يستعد لمواصلة السباق في المرحلة الأخيرة ولكن الحالة الصحية دفعته للاعتذار عن عدم تكملة المشوار.

وفي الوقت نفسة أكد رائد بأن السباق كان جيداً وحرص أن يتواجد في المنافسة ولكن الظروف كانت أقوى من رغبة كافة الفرسان

السعد: الإصابة أبعدتني

وقال الفارس عبدالرحمن السعد الذي كان قريباً من المشاركة في المرحلة الرابعة والأخيرة بأنه كان يستعد للمشاركة في السباق ولكن عدم اجتياز جواده في إعادة الفحص البيطري دفعه لعدم إمكانية المشاركة، وبالتالي حرمانه من المرحلة الرابعة والأخيرة ولكنه أكد بأن الاستفادة كانت ايجابية على رغم المشاركة الأولى في سباق بولندا.

الإصابة وراء عدم إكمال السباق

والفارس أحمد عبدالله هو الآخر لم يتمكن من مواصلة السباق، إذ خرج بسبب الإصابة التي لحقت بجواده خلال مراحل السباق والفارس أحمد عبدالله هو الآخر أكد بأن المشاركة في سباق بولندا كانت فرصة ايجابية وطيبة للاستفادة والتواجد في هذا الموقع... وبالنسبة لنا كفرسان فإن الأرضيات بالإمكان التأقلم معها بحسب الظروف وقد تأقلمنا نحن كذلك مع هذا الموقع وأبدى أحمد عبدالله تفاؤله للسباقات المقبل وتواجد الفريق الملكي في هذه المحطات.

جعفر ميرزا: السباق إيجابي

جعفر ميرزا الذي شارك في السباق أكد أن الجميع كان يحرص على الاستفادة الكبيرة من التواجد في بولندا إلا أن الظروف عاكست هذه المشاركة دون قصد ولكن المشاركات المقبلة ستدفعنا للاستفادة إن شاء الله حتى نصل إلى بطولة العالم للقدرة بصورة جيدة وقوية خاصة مع كسب هذه الخبرات المختلفة من جراء المشاركة في سباقات مختلفة وتقام في عدة مواقع وعبر سباقات أوروبية قوية.

سلمان عيسى: تجارب مختلفة

ومن جانبه، قال الفارس سلمان عيسى بأن المشاركة في سباق بولندا كانت تجربة جيدة وجديدة كذلك واستطعنا أن نحقق نتائج مختلفة بعيداً عن المراكز وأشار إلى أن السباق الذي أقيم في بولندا كان له الإيجابيات والسلبيات كما هو في السباقات المختلفة ولابد من الاستفادة من كافة الظروف سواء الإيجابية منها أو عكس ذلك.

يعقوب الحمادي: فرصة جديدة

وأشار الفارس يعقوب الحمادي بأن المشاركة في سباق بولندا فرصة جديدة لنا كفرسان أن نخرج من الدائرة نفسها بعد أن انحصرت السباقات في بريطانيا وألمانيا وفرنسا لندخل أجواء السباقات في مثل هذه الدول.

وأضاف يعقوب الحمادي بأننا سنواصل عطاءنا للفريق الملكي بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للاستفادة من هذه التجارب خاصة وأن الفارس لا يمل من المشاركات.

العدد 3600 - الأحد 15 يوليو 2012م الموافق 25 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً