العدد 3600 - الأحد 15 يوليو 2012م الموافق 25 شعبان 1433هـ

غداً افتتاح حديقة خليفة الكبرى بمساحة 78000 متر مربع

حطاب: توجيهات سمو رئيس الوزراء ساهمت بتنفيذها بوجه السرعة

جمعة الكعبي-عبدالرزاق حطاب
جمعة الكعبي-عبدالرزاق حطاب

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

15 يوليو 2012

يفتتح رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة غداً (الثلثاء) حديقة خليفة الكبرى بالرفاع، تحت رعاية سموه.

وبهذه المناسبة، رفع وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو رئيس الوزراء على رعايته لحفل افتتاح الحديقة.

وأشار الكعبي إلى أن رعاية سمو رئيس الوزراء لحفل افتتاح هو داعم لمسيرة العمل البلدي والزراعي بمملكة البحرين، مشيراً إلى أن الحديقة ستوفر مجموعة من المرافق الترفيهية والخدمية باعتبارها منتزهاً يشمل جميع متطلبات المواطنين.

وأكد أن حديقة خليفة الكبرى الكائنة في منطقة الرفاع الشرقي تتميز بموقعها الحيوي، على مساحة إجمالية بلغت 78000 متر مربع. كما تعتبر الحديقة مشروعاً وطنياً ترفيهياً متكاملاً، صمم ليتناسب مع احتياجات كل الفئات العمرية، روعي في تصميمه تقسيم الحديقة لأربع فئات تلبي اهتمامات الأطفال والشباب والعوائل وكبار السن.

وتحيط بالحديقة جنة خضراء من الشجيرات الصغيرة والمساحات العشبية والنخيل، بلغت مساحتها الإجمالية نحو 26000 متر مربع، لتتيح لكل أفراد العائلة التمتع ببيئة خضراء.

كما أن للأطفال والشباب حصة وفيرة من هذا المشروع الريادي، إذ تبلغ المساحة المخصصة للعب الأطفال واليافعين 3000 متر مربع، انتشرت في 13 موقعاً جغرافياً بالحديقة، بحيث خصص القسم الشرقي للأطفال الصغار، فيما خصص القسم الغربي من الحديقة للأطفال الأكبر سناً واليافعين، وقد روعي في تصميم هذه المساحات شروط عالية السلامة من خلال أرضية مطاطية تقي من مخاطر الإصابات.

فيما أشار إلى أن حصة الرياضة غنية في تصميم حديقة خليفة الكبرى التي توفر ملاعب لمختلف الرياضات، بأفضل المواصفات والمعايير.

كما يلف حديقة خليفة الكبرى، ممشى مميز يمتد طوله على مسافة كيلو متر واحد، في تموج فريد تختص به الطبيعة الجغرافية لمنطقة الرفاع.

فيما ثمن رئيس مجلس بلدي الوسطى عبدالرزاق عبدالله حطاب رعاية سمو رئيس الوزراء لافتتاح حديقة خليفة الكبرى، منوهاً بتوجيهات سموه التي كانت الداعم الأول لتنفيذ المشروع.

وأكد أن المجلس البلدي يتقدم بالشكر لتفضل سموه والموافقة على رعايته لهذا المشروع والذي من شأنه أن يقدم الخدمات الترفيهية لأهالي المنطقة بما ينعكس إيجاباً على البيئة في منطقة الرفاع.

وأوضح حطاب أن المشروع جاء نتاج تعاون وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني والمجلس البلدي، والذي ساهم بشكل واضح في سرعة تنفيذ المشروع بالشكل المطلوب.

وقال إن أهالي المنطقة يرحبون بمقدم رئيس الوزراء ليشمل برعايته افتتاح المشروع، متوقعاً أن تساهم الرعاية في تدشين انطلاقة العديد من المشاريع بالمنطقة الوسطى حيث يولي سموه الرعاية الكاملة للتنمية والاستثمار في مملكة البحرين.

وأضاف أن الحديقة توفر الخدمات الترفيهية بشكل غير مسبوق لأهالي المنطقة، موضحاً أنها تقع في موقع مميز وعلى مساحة واسعة، وروعي في تصميمها أن تكون مهيأة بأحدث الألعاب ووسائل الترفيه، وشيدت وفقاً لأفضل المواصفات العالمية.

وقال حطاب إن الحديقة جهزت بمساحات خضراء واسعة، وتبلغ المساحة الإجمالية للمسطحات الخضراء النخيل، الأشجار، الحشائش نحو 4 آلاف متر مربع.

وتضم الحديقة عدة مكونات لممارسة مختلف أنواع الأنشطة الترفيهية والرياضية وسواها، وتشمل مواقف للسيارات، مسطحات خضراء ونخيلاً، أشجاراً، حشائش، ممشى لممارسة رياضة المشي والجري، ساحة وموقعاً للتزلج، مضماراً للدراجات الهوائية، مناطق لألعاب الأطفال، منطقة للتمارين الرياضية، ملاعب لكرة الطائرة والتنس والقدم، مظلات للجلوس في أماكن مختلفة، الساحة العشبية الرئيسة وبها تلة مرتفعة مزروعة بالنجيل الطبيعي، نافورة وبعض المسطحات المائية، مطعم للوجبات الخفيفة، مرافق صحية وغرفة إسعافات أولية، وساحة لتناول الطعام في الهواء الطلق مزودة بالطاولات والكراسي، ساحة للألعاب البهلوانية.

العدد 3600 - الأحد 15 يوليو 2012م الموافق 25 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:49 ص

      سنابسيه

      الحدايق والكورنيشات كله في المحرق والرفاع
      ابي اعرف المنامه وباقي المحافظات وش فيهم!!
      لو الي فيهم مو ناس وما يبون اماكن نرفيه؟؟؟

    • زائر 1 | 1:23 ص

      حديقة ويش

      المواطن محتاج سكن يا حكوومة
      أليس المواطن له حق في أرض هذه الوطن ألم يعمر هذا الوطن

اقرأ ايضاً