العدد 3598 - الجمعة 13 يوليو 2012م الموافق 23 شعبان 1433هـ

تقارير صحفية: كابيللو مدرباً لـ «الدب الروسي»

ذكرت صحيفة «ذي سبورت اكسبرس» الرياضية الروسية أمس الجمعة أن المدرب الايطالي فابيو كابيللو سيوقع مع الاتحاد الروسي لكرة القدم الأسبوع المقبل عقدا مدته عامان للإشراف على المنتخب الروسي. وأشارت الصحيفة الى أن مهمة كابيللو الأساسية تكمن في تأهيل روسيا الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل بعد الإخفاق الكبير للمنتخب في كأس أوروبا الأخيرة وخروجه من الدور الاول بإشراف الهولندي ديك ادفوكات.

وكانت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أفادت أن كابيللو شوهد أمس الأول (الخميس) في مطار موسكو، بعد يومين من إعلان الاتحاد الروسي انه احد المرشحين لتدريب المنتخب بعد أن وضع ضمن لائحة من 13 مدربا مرشحين لخلافة ادفوكات منهم أيضا ومواطنه مارتيشلو ليبي والاسباني خوسيب غوارديولا إضافة الى عدد من المدربين الأجانب والمحليين.

يذكر أن كابيللو قدم استقالته في فبراير/ شباط الماضي من تدريب المنتخب الانجليزي، على رغم قيادته الى المسابقة القارية، عقب انتقاده الاتحاد لتجريد مدافع تشلسي جون تيري من شارة قائد المنتخب على خلفية اتهامه بتوجيه عبارات عنصرية لمدافع كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند في أكتوبر/ تشرين الاول الماضي، والذي برأته المحكمة أمس من تلك التهم بعد محاكمة استمرت 5 أيام.

وأشارت الصحيفة الروسية الى أن كابيللو (66 عاما) سيتقاضى أجرا سنويا يصل الى 6 ملايين يورو، والى أن المدرب الجديد ربما وافق على أن يكون مساعدوه من المحليين، وسمت منهم ايغور شاليموف ودميتري الينتشييف اللذين احترفا في الدوري الايطالي. ويتمتع كابيللو بخبرة تدريبية كبيرة، وقد حصد مع الفرق التي اشرف عليها اللقب المحلي مرة أو أكثر منها ميلان وروما ويوفنتوس (ايطاليا) وريال مدريد (اسبانيا) قبل أن ينتقل لتدريب منتخب انجلترا العام 2007.

العدد 3598 - الجمعة 13 يوليو 2012م الموافق 23 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً