العدد 3598 - الجمعة 13 يوليو 2012م الموافق 23 شعبان 1433هـ

«تنفيذي الفيفا» يرغب في تجريد هافيلانج من الرئاسة الشرفية

قال الرئيس السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم والعضو الحالي بالمجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ثيو زفانتسيجر أمس الجمعة إنه من المفترض تجريد رئيس الفيفا السابق جواو هافيلانج من الرئاسة الشرفية للاتحاد خلال المؤتمر المقبل للفيفا.

وجاء ذلك بعدما ظهرت أدلة تثبت حصول هافيلانج على رشاوى مالية من شركة تسويق.

وصرح زفانتسيجر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأنه يفترض اتخاذ هذا الإجراء، بعدما قال رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر إنه ليس لديه السلطة لمحاسبة هافيلانج لأنه معين من قبل مجلس الفيفا.

وقال زفانتسيجر: «لا شك في أن رئيس الفيفا محق في قوله إن السيد هافيلانج يمكنه فقط أن يجرد من منصب الرئيس الشرفي من قبل مؤتمر الفيفا... إنني شخصيا أرى أن هذا المسار هو ما يجب أن نسلكه الآن». ومن المفترض أن يعقد المؤتمر المقبل للفيفا في العام 2013.

وكانت وثائق ظهرت قبل أيام في سويسرا قد أظهرت أن هافيلانج (96 عاما) حصل على 1.5 مليون فرنك سويسري على الأقل (1.53 مليون دولار) في مارس/ آذار 1997 من قبل شركة «آي.اس.إل» للتسويق الرياضي، والتي لم يعد لها وجود الآن.

كذلك حصل البرازيلي ريكاردو تيكسييرا العضو السابق في المجلس التنفيذي للفيفا والرئيس السابق للاتحاد البرازيلي للعبة، على أكثر من 12 مليون فرنك سويسري بين عامي 1974 و1998.

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي جوزيه ماريا مارين مساء أمس الأول (الخميس) إن الاتحاد سيواصل العمل مع تيكسييرا كمستشار دولي، نظرا لأن القضية لا تمس الاتحاد البرازيلي للعبة.

العدد 3598 - الجمعة 13 يوليو 2012م الموافق 23 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً