العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ

كابيللو في موسكو للتفاوض مع الاتحاد الروسي

أفادت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أنَّ المدرب الايطالي فابيو كابيللو شوهد أمس (الخميس) في مطار موسكو، بعد يومين من إعلان الروسي لكرة القدم انه احد المرشحين لتدريب المنتخب.

وأشارت الصحيفة إلى أن مهاجم فريق امكار بيرم سيرغي فولكوف كتب في حسابه على موقع «تويتر» للمدونات الصغرى: «انه (كابيللو) هنا، لا اصدق عيني».

وكان وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو قال لقناة «روسيا اونو»: «سيكون (كابيللو) خيارا جيدا للمنتخب لأنه فائز حقيقي. انه من مستوى (المدرب السابق) غوس هيدينك».

وأكّد موتكو أنّ ما بين مدربين إلى 3 مدربين مدرجين على القائمة المختصرة لتولي المنصب الذي بات شاغراً منذ رفض المدرب الهولندي ديك أدفوكات تجديد عقده عقب يورو 2012 وانتقاله لتدريب آيندهوفن الهولندي.

وقال موتكو: «كابيللو سيكون خياراً جيداً للغاية، إنّه يعرف كيف يحقق الفوز».

وكان كابيللو والمدرب السابق لبرشلونة جوسيب غوارديولا والمدرب السابق لليفربول رافاييل بينيتيز والمدرب السابق للمنتخب الإيطالي مارسيللو ليبي والمدرب السابق لتوتنهام هاري ريدناب من بين 13 مرشحاً لتولي تدريب المنتخب الروسي قبل يومين فقط.

وأشار موتكو أنّه يفضل مدرب روسي للمنتخب الوطني يكون متطلعاً لقيادة الفريق في كأس العالم 2018 بروسيا.

وانضم المدير الفني السابق لتوتنهام هوتسبير الإنجليزي هاري ريدناب لقائمة المرشحين لتدريب المنتخب الروسي خلفا للهولندي ديك أدفوكات الذي عاد لبلاده لتدريب إيندهوفن.

ورفض ريدناب استبعاد احتمالية أن يتولى مسؤولية تدريب المنتخب الروسي، وذلك بعدما انضم لقائمة طويلة من 13 مدربا لاختيار أحدهم لتدريب «الدب الروسي».

وقال ريدناب البالغ من العمر 65 عاما لصحيفة «ذا صن» الإنجليزية تعليقا على دخوله قائمة المرشحين: «الاتحاد الروسي لم يتصل بي، لكني متأكد أنها وظيفة رائعة لأي شخص».

وكان توتنهام قد استغنى عن ريدناب الشهر الماضي، وتم تعيين البرتغالي أندريا فيلاش بواش بدلا منه، كما كان مرشحا لتدريب المنتخب الإنجليزي عقب استقالة الإيطالي فابيو كابيللو.

كما أن مدرب أتليتك بلباو الأرجنتيني مارسيلو بيلسا والمدربين الروس أناتولي بيشوفيتس، وغازاييف فاليري، أندري كوبيليف، يوري كراسنوزهان، فاليري نيبومنياشي، نيكولاي بيساريف، ويوري سيمين لتكتمل القائمة بـ13 مدربا مرشحين لخلافة أدفوكات.

وكان المنتخب الروسي قد ودع بطولة يورو 2012 في أوكرانيا وبولندا من دورها الأول، ليرحل أدفوكات إلى إيندهوفن.

وكان المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي الإيطالي روبرتو مانشيني ضمن قائمة المرشحين لكن تم استبعاده بعدما جدد عقده مع بطل الدوري المحلي، لمدة 5 سنوات قادمة.

كما أن غوارديولا رفض الدخول في المفاوضات التزاما بقراره بالراحة لمدة عام كامل بعد 4 قضاها مع برشلونة وحقق خلالها العديد من البطولات، وكذلك بيلسا الذي رفض الرحيل عن «سان ماميس» بعدما قاد الفريق للمباراة النهائي في يوروبا ليغ وكأس ملك إسبانيا الموسم الماضي.

العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً