العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ

فيرغسون يضحي بناني من أجل فالكاو وكارول على أبواب الإعارة

السوري فراس الخطيب أولى صفقات نوتنغهام «الكويتي»

واصل المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد اليكس فيرغسون اهتمامه بالمهاجم الكولومبي لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني رادميل فالكاو. ويعتقد مانشستر يونايتد أن الحصول على فالكاو أسهل من الحصول على مهاجم بوروسيا دورتموند روبيرت ليواندوفيسكي بسبب مغالاة النادي الألماني في مطالبه المالية.

وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية أن فيرغسون يعتبر فالكاو أفضل مهاجم صريح شاب في العالم، لذلك فهو على استعداد للتخلي عن جناحه البرتغالي لويس ناني لصالح الفريق الإسباني لتسهيل انتقال «النمر» إلى أولد ترافورد.

ويخوض يونايتد حرباَ مع تشلسي اللندني الذي ينوي هو الآخر التعاقد مع فالكاو، معتمداً على قدراته المالية الكبيرة التي يقدمها المالك الروسي رومان ابراموفيتش، على رغم الاهتمام البادي من البلوز للتعاقد مع مهاجم بورتو البرتغالي هالك.

ويعتبر فالكاو أحد أفضل المهاجمين في العالم حالياً، وقد انتقل إلى صفوف أتلتيكو مدريد قادماً من بورتو البرتغالي بعدما قاد الفريق إلى تحقيق لقبي الدوري والكأس المحليين، ثم التتويج بكأس الدوري الأوروبي وتتويجه هدافاً تاريخياً للبطولة بـ17 هدفاً.

وقدم فالكاو موسماً استثنائياً مع اتلتيكو مدريد بعدما قاده إلى لقب الدوري الأوروبي على حساب اتلتيك بيلباو الإسباني كما استطاع تسجيل 24 هدفاً في الليغا و12 هدفاً في الدوري الأوروبي.

ألتينتوب يقترب من غلطة سراي

بات لاعب ريال مدريد التركي حميد ألتينتوب، على بعد خطوة من الرحيل عن فريق العاصمة الأسبانية من أجل اللعب في بلاده لنادي غلطة سراي.

وأعلن النادي التركي أنه يتفاوض بشأن انتقال اللاعب بالفعل.

وسبق أن لعب ألتينتوب (29 عاما) أيضا في بطولة الدوري الألماني، مع فريقي شالكه وبايرن ميونيخ.

وفي 2011 انضم إلى ريال مدريد، لكنه لم يشارك كثيرا خلال الموسم الماضي مع فريق المدرب جوزيه مورينهو.

كارول قريب من ويست هام

اقترب مهاجم ليفربول والدولي الإنجليزي آندي كارول من الرحيل إلى ويست هام يونايتد بعدما توصل الناديان لاتفاق بشأن انتقال المهاجم الشاب.

وأشارت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية إلى أن أحد ملاك نادي ويست هام ديفيد سوليفان أعطى المدرب سام ألارديس الضوء الأخضر للتعاقد مع كارول لمدة عام واحد على سبيل الإعارة.

ومن الممكن أن يكلف انتقال كارلو لويست هام عام على سبيل الإعارة «الهامرز» نحو 15 مليون جنيه إسترليني، لكن الأمر كله يتوقف على رأي المدير الفني لليفربول برندان رودجرز الذي سيحدد ما إذا سيحتاج كارول في خططه الموسم المقبل.

وكان مدرب ليفربول قد كشف عن أنه سيأخذ في الاعتبار إعارة المهاجم الإنجليزي الموسم المقبل إذا لم يشعر بأن المهاجم الدولي يتناسب مع ثورته في ملعب «أنفيلد».

ولم يتألق كارول في الأشهر الـ18 التي أمضاها مع ليفربول بعد انتقاله مقابل 35 مليون جنيه إسترليني من نيوكاسل في يناير/ كانون الثاني 2011، وذكرت بعض التقارير أن ميلان الإيطالي مهتم بضمه على سبيل الإعارة، لكن ويست هام أبدى جدية أكثر من العملاق الإيطالي.

وقدم كارول (23 عاما) مستوى مرضيا مع منتخب إنجلترا في كأس أوروبا 2012 الأخيرة، فسجل هدفا في مرمى السويد في الدور الأول، لكن مدرب سوانزي السابق ليس مقتنعا بصفات اللاعب الضخم البنية المناسبة لأسلوب التمرير السلس الذي يريد نقله إلى ملعب «أنفيلد».

ويسعى ويست هام للعودة بقوة للدوري الإنجليزي ولذلك يريد التعاقد مع المهاجم الشاب الذي يريد أن يثبت وجوده في صفوف «الحمر».

وفي حال رفض كارول أو ليفربول لعرض الاستعارة، سيكون أمام ويست هام خيارا أخر بتقديم عرض شراء نهائي للدولي الإنجليزي الشاب.

نيدمار للريان القطري

وصل مهاجم فياريال الإسباني لكرة القدم البرازيلي نيلمار إلى الدوحة أمس (الخميس) لاستكمال مفاوضاته مع الريان القطري للانضمام إلى صفوفه.

وذكر الموقع الرسمى للريان أن نيلمار (28 عاماً) سيصبح المحترف الثالث في صفوف الفريق في حال نجاح المفاوضات بجانب مواطنه رودريغو تاباتا، أفضل لاعب الموسم الماضي، والكوري الجنوبي يونغ-هيونغ تشو.

ولعب نيلمار لأندية انترناسيونالي البرازيلي 2002-2004، وأعير إلى كورنثيانز البرازيلي 2004-2007، ثم انتقل إلى ليون الفرنسي 2007-2009 ومنه إلى فياريال، الذي هبط إلى الدرجة الثانية.

ويعتبر نادي الريان من الأندية القليلة التي لم تحسم حتى الآن صفقات محترفيها للموسم الجديد بشكل كامل إذ مازال يحتاج إلى محترف رابع.

وحاول أصحاب القرار في النادي فرض جدار من السرية حول هذه المفاوضات تجنبا للمزايدات وحفاظا على السرية ولكن وبحسب التأكيدات الأخيرة فإن الكشف عن المحترف الجديد سيكون خلال الأيام القليلة القادمة.

السوري الخطيب لإنجلترا

أعلن مهاجم نادي القادسية الكويتي اللاعب السوري فراس الخطيب الأربعاء انتقاله إلى ناد نوتنغهام فوريست الإنجليزي لكرة القدم، الذي أصبح ملكاً لرجل الأعمال الكويتي فواز الحساوي الثلثاء بصفقة تناهز 75 مليون جنيه إسترليني.

وكتب فراس الخطيب على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «مسافر إلى لندن الأحد لإكمال إجراءات الانتقال إلى نادي نوتينغهام فورست بعد تولي مالك بطاقتي وأخي الكبير فواز الحساوي رئاسة النادي».

ولم يذكر الخطيب القيمة المادية لانتقاله إلى النادي الإنجليزي.

وكان الحساوي أعلن عن إتمامه الصفقة الثلثاء بعد أشهر من شيوع خبر رغبته في تحقيق هذا الهدف. وكتب الحساوي، الرئيس المستقيل من رئاسة نادي القادسية الكويتي، في مدونة «تويتر» للتواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت: «تمت بحمد الله صفقه شراء نادي نوتنغهام فوريست وقد أصبحنا المالكين رسميا، أشكر شقيقي الأكبر عبدالعزيز وعمر الحساوي على ما قاما به من جهد».

وذكر الثلاثي فواز وعبدالعزيز وعمر في بيان عبر الموقع الالكتروني للنادي الإنجليزي إنه سيعقد مؤتمرا صحافيا في ملعب النادي السبت المقبل للحديث عن السياسة التي ستتبع في نوتنغهام فوريست في ظل الإدارة الجديدة. واللافت أنه بعيد الإعلان عن تملك الحساوي للنادي الإنجليزي، بدأ الحديث عن لاعبين عرب مرشحين للانتقال إلى نوتنغهام، وجاء السوريان فراس الخطيب وعمر السومة، نجما القادسية الكويتي، على رأس هؤلاء بالإضافة إلى زميلهما العاجي ابراهيما كيتا، فضلا عن عدد من نجوم منتخب الكويت.

توتنهام ينهي ضم البلجيكي فيرتونن

قال توتنهام هوتسبير الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس (الخميس) انه أكمل إجراءات ضم يان فيرتونن بعدما تجاوز مدافع بلجيكا الفحص الطبي بنجاح. وكانت صفقة فيرتونن التي قد تصل قيمتها إلى 12 مليون يورو متوقفة على الفحص الطبي للمدافع البلجيكي بعدما اتفق توتنهام واياكس أمستردام الهولندي على إتمامها في بيان مشترك يوم الأحد الماضي.

وقال توتنهام بموقعه على الانترنت: «نحن سعداء لإعلان إكمال يان فيرتونن صفقة انتقاله من أياكس بعدما تجاوز الفحص الطبي بنجاح». وأصبح فيرتونن ثاني صفقة كبيرة لتوتنهام في فترة الانتقالات الصيفية بعد ضم لاعب أيسلندا جيلفي سيجوردسون من هوفنهايم الألماني. وارتدى فيرتونن (25 عاما) شارة قيادة أياكس ليقوده للاحتفاظ بلقب الدوري الهولندي الموسم المنقضي. واختير فيرتونن كأفضل لاعب في الدوري الهولندي ونال الجائزة نفسها أيضا في أياكس لهذا العام. وشارك فيرتونن في 220 مباراة مع أياكس وأحرز 28 هدفا منذ بداية مشواره مع الفريق في 2006.

العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً