العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ

مستقبل ماسا في فيراري لم يُحسم بعد

كشف فريق فيراري أنه لم يتّخذ حتى الآن أي قرار بشأن مستقبل سائقه البرازيلي فيليبي ماسا أو بشأن السائق الذي سيقود إلى جانب الإسباني فرناندو ألونسو خلال الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1.

وكثُر الحديث في الآونة الأخيرة عن احتمال انضمام سائق ريد بول-رينو الأسترالي مارك ويبر إلى «سكوديريا»، لكن الباب أصبح مفتوحاً أمام ماسا للبقاء في الفريق الإيطالي لموسم آخر، بعد أن قرّر السائق الأسترالي تمديد ارتباطه بفريقه الفائز بلقب بطولة السائقين والصانعين خلال الموسمين الماضيين.

وشدّد الفريق الإيطالي عبر مدوّنة «هورس ويسبيرر» في موقعه الرسمي على شبكة الانترنت على أنه لم يتّخذ حتى الآن أي قرار بشأن مستقبل ماسا، وأنه ليس في عجلة من أمره فيما يخصّ هذا الموضوع، مضيفاً «في مارانيلو (مقر الفريق)، لا أحد في عجلة من أمره لاتخاذ أي قرارات، وهذا أمر مؤكّد»، مشيراً إلى أن ما أصبح مؤكّداً الآن هو أن ويبر لن يقود لفيراري بعد أن مدّد عقده مع ريد بول.

وأشار الفريق الإيطالي إلى أنه اعتاد على الشائعات التي رجّحت ألا يكمل ماسا مشواره مع «الحصان الجامح» هذا الموسم بسبب نتائجه المتواضعة، إذ تبقى أفضل نتيجة له هذا الموسم حصوله على المركز الرابع في السباق الأخير، الذي أُقيم على حلبة سيلفرستون البريطانية، فيما يعود آخر فوز له إلى السباق الختامي لموسم 2008 على حلبة انترلاغوش البرازيلية، حين خسر اللقب العالمي في اللفّة الأخيرة لمصلحة سائق ماكلارين البريطاني لويس هاميلتون، علماً بأنه لم يكمل موسم 2009 بعد تعرّضه لإصابة خطيرة في رأسه خلال سباق المجر.

في المقابل، يقدّم زميله ألونسو أداءً جيداً هذا الموسم، إذ يتصدّر الترتيب العام برصيد 129 نقطة وبفارق 13 نقطة عن ويبر الثاني، بعد أن فاز بسباقي ماليزيا وأوروبا، وحلّ ثانياً في سباقي إسبانيا وبريطانيا وثالثاً في موناكو، علماً بأنه حلّ ثانياً في موسمه الأوّل مع فيراري العام 2010، ثم رابعاً الموسم الماضي.

يُذكر أن ماسا، الذي يحتلّ حالياً المركز الثالث عشر في الترتيب العام برصيد 23 نقطة فقط، انضمّ لفيراري العام 2006 قادماً من ساوبر، وقاد لموسم واحد إلى جانب الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر قبل أن يعتزل الأخير ويترك مكانه للفنلندي كيمي رايكونن، الذي توّج مع «سكوديريا» باللقب العالمي العام 2007.

العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً