العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ

لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين تقدم وتفسر اللائحة الجديدة للأندية

عقدت لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بحضور رئيس اللجنة إبراهيم البوعينين وأعضاء اللجنة ورشة العمل التي أقامتها واستمرّت ليومين في مقر الاتحاد وجمعت الكثير من الاندية، وذلك بهدف التعريف باللائحة وشرح أهم التعديلات التي استحدثتها اللجنة في هذا الاطار.

وكانت اللجنة عرضت اللائحة في وقت سابق على الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي أبدى إعجابه ببنودها وأرفق بدوره بعض الملاحظات والتوصيات التي تم الاخذ بها وتنفيذها.

وتنصّ اللائحة على تنظيم عملية انتقال اللاعبين بين الاندية وتحديد الشروط اللازمة لذلك، بالاضافة لتعديل سياسة قيد اللاعبين، وتمّت الاستعانة في الكثير من الخبراء في هذا المجال من عدّة دول مثل السعودية والاردن، والزيارات التنسيقية التي قام بها وفد اللجنة لتلك الدول، للاطلاع على آلية العمل بنظام انتقالات اللاعبين فيها.

وتمّت الاجابة على جميع استفسارات الاندية عن النظام الجديد، والهدف من التعديلات الجديدة، اذ تخدم هذه التعديلات سياسة انتقال اللاعبين وتنظّم العلاقة بين اللاعب والنادي، وبين الاندية فيما بينها، ممّا يكفل حقوق اللاعبين والاندية في آن واحد.

وأشادت الاندية بالخطوات التي يقوم بها الاتحاد البحريني لكرة القدم في تطوير هذا الجانب، وأكدت الاندية التزامها التام فيما يصدر من قرارات رسمية تعزيزاً للرؤى والاستيراتيجية التي يتبنّاها الاتحاد، مّا يعزّز من مسيرة التقدّم والازدهار لكرة القدم البحرينية.

وأبدى بعضها اعتراضها على المادة التي تسمح للاعب الهاوي حرية الانتقال بعد بلوغه سنّ 28 عاماً، في انتظار ما ستسفر عنه جلسة التصويت على اللائحة والتي من المقرّر أن تُعقد لاحقاً بالتنسيق مع الاندية.

وأشار البوعينين إلى أنّ اللائحة الجديدة من شأنها أن تحفظ حقوق اللاعبين وتتماشى مع تطلّعات الاندية، مؤكداً أنّ تلك التعديلات جاءت بعد التنسيق والمشاورات مع لجنة الاحتراف، وذلك لسدّ بعض الثغرات التي كانت في اللائحة القديمة، مشيداً بالتعاون الملحوظ الذي أبدته الأندية وتجاوبها الكبير في السياق نفسه.

العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً