العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ

مواجهة «بحرينية – بحرينية» في مربع «الطائرة الشاطئية العربية»

ضمن وجوده في النهائي وسيلعب لتحقيق «الذهب والبرونز» اليوم

نجح منتخبا «أحمر طائرة الشواطئ» من التأهل للمربع الذهبي للبطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية والتي تختتم مساء اليوم في الأردن. إذ سيتواجه المنتخبان في دور الأربعة لتضمن البحرين بالتالي التواجد في المباراة النهائية التي ستقام بعدها بثلاث ساعات تقريباً.

وكان منتخبنا (أ) والمكون من حسن عقيل وأيمن هرونة قد تمكن من تحقيق انتصار صعب على حساب قطر (أ) بنتيجة (2/صفر)، وبواقع: (21/18، 21/17).

أما منتخبنا (ب) والذي يشكله الثنائي علي مرهون وعلي حبيب فقد نجح في تجاوز أصحاب الأرض منتخب الأردن (أ) بذات النتيجة ولكن بمجهود أقل نسبياً، إذ جاءت نتيجة الشوطين بواقع: (21/13، 21/18).

وسيلعب أحد المنتخبين في النهائي إما مع منتخب عمان (ب) والذي أقصى منتخب عمان (أ) من دور الثمانية، أو منتخب لبنان (ب). علماً بأن دور الأربعة سيبدأ بمواجهة «الأحمرين» عند الساعة الثانية ظهراً بتوقيت البحرين.

نأمل في التتويج

وعن مباراتي يوم الأمس، قال مدرب منتخب الشواطئ علي جعفر لـ»الوسط الرياضي» انه سعيد جداً بالنتائج التي حققها كلا المنتخبين، وأضاف «نأمل أن نواصل على المنوال ذاته ونتوج باللقب المفقود منذ (3) سنوات تقريباً».

وأضاف «منتخبنا (أ) لعب مباراة صعبة لأن منتخب قطر تحسن مستواه كثيراً والشد العصبي كان له حضور قوي ما أثر على أدائنا في البداية، لكن حسن التعامل والعودة للهدوء جعلنا نعود من بعيد في الشوط الثاني، إذ كان لإرسالنا الموجه وحسن تمركز حوائط الصد والدفاع الخلفي دور فعال في حسم المباراة».

وفيما يتعلق بمنتخبنا (ب)، قال: «قدم الثنائي مرهون وحبيب مستوى طيبا، إذ سيطرا تقريباً على مباراتهما بفضل التكتيك الذي عولا عليه ما تسبب في إعاقة أداء الأردنيين، ولله الحمد مجهودهما تكلل بالوصول لدور الأربعة».

وعندما سألناه، أن هذه المواجهة تعيد للأذهان حادثة العام 2010 في بطولة الألعاب الشاطئية الخليجية التي أقيمت في البحرين، عندما طلب الجهاز الفني ومن خلفه اتحاد اللعبة منتخب (ب) أن يسلم منتخب (أ) الفوز لأنه يملك إمكانية التتويج ومن دون خوض مباراة تنافسية حتى على غرار ما فعله المنتخبان العماني أيضاً، فهل ستحدث هذه الحادثة مرة أخرى من جديد، أجاب قائلاً: «الملعب سيكون هو الفيصل، إذ من حق كل منتخب أن يصل للنهائي، بحسب وجهة نظري، كلاهما يستحق لأنهما بذلا مجهودا كبيرا من أجل الوصول للنهائيات ولكن القرعة أوقتهما في طريق واحد، وأتمنى كل التوفيق لهما، وأن يتوج المنتخب الذي سيتأهل للنهائي بذهب البطولة، وكذلك أن نحقق الميدالية البرونزية حتى نعود للسيطرة العربية كما كنا من قبل».

يذكر أن آخر لقب عربي في الطائرة الشاطئية لـ»الأحمر» كان بفضل بروز الثنائي حسن عقيل وأيمن هرونة وذلك في ليبيا، وهما الآن يشكلان منتخب (أ) في هذا الاستحقاق... كما أن هذا الثنائي يملك آخر إنجاز كتتويج للطائرة الشاطئية البحرينية وذلك عندما أحرزا الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الشاطئية الخليجية العام 2010 عندما هزموا منتخب عمان (أ) آنذاك بنتيجة (2/1). علماً بأن عمان (ب) يعتبر حامل لقب البطولة العربية الأخيرة التي أقيمت في المغرب.

العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً