العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ

الورش الصيفية بالمركز العلمي تستقطب أكثر من 600 طفل

المنامة - المركز العلمي البحريني 

12 يوليو 2012

حققت الورش الصيفية التي ينظمها المركز العلمي البحريني، ويوفر مجموعة من الأنشطة التي تتناول المواضيع العملية، نجاحاً بين الأطفال في البحرين. وكانت هذه الورش الصيفية بدأت في مطلع الشهر الجاري، وحضرتها مجموعات عديدة من الأطفال، فيما تواصل مجموعات أخرى التسجيل كل يوم.

وقال وكيل الوزارة المساعد لتنمية المجتمع بوزارة التنمية الاجتماعية خالد إسحاق: «حقق هذا النشاط نجاحاً باهراً بين الأطفال، خاصة وأن إشغال الأطفال فيما يفيدهم خلال العطلة الصيفية هي مسئولية الآباء، وهذه الورش تحفظ الأطفال منشغلين بأنشطة بناءة وثقافية وعلمية ممتعة».

وذكر أن نشاط هذه الورش يتضمن عروضاً علمية، ورواية قصص، وورشاً لعمل الدمى، والأشغال اليدوية، والرسم، والحرف ذات الصلة بالمواضيع العلمية، وألعاب تثقيفية، بحيث يجد كل طفل ما يناسب هواياته في الورش التفاعلية للمركز العلمي. وأشار إلى أن هذه الورش تضم ألعاباً مسلية وأنشطة عملية تشجع الأطفال على استعمال عقولهم، والدخول في عالم من التصور والخيال.

ويحرص رواة القصص في المركز على سرد قصص من مختلف أنحاء العالم. وتهدف هذه الأنشطة المسلية والمثيرة إلى تطوير المهارات الأساسية التي يحتاج إليها الشباب الزائرين للمركز العلمي، الذي تشرف عليه وزارة التنمية الاجتماعية بالبحرين.

يذكر أن شركة إم تي ئي ستيوديوز تتولى تشغيل وإدارة المركز العلمي، وهو أول مركز من نوعه في البلاد، وأن جميع المعروضات مصممة لتكون تعليمية وتثقيفية. وقد بدأت المدارس في البحرين في استطلاع المركز العلمي الجديد بتحديد مواعيد قبل افتتاحه الرسمي وبنجاح منذ فتح أبوابه في شهر مارس/ آذار 2012. ولا تزال زيارات المركز تتم بتوجيه دعوات للمدارس والمجموعات المشاركة بالأنشطة الصيفية إلى أن يتم افتتاحه رسمياً للأطفال والكبار والعائلات.

العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:01 ص

      في وين المركز

      هل التسجيل ما زال ؟
      في شهر رمضان للأطفال ليلا أم صباحا.
      اريد رقم هاتف المركز وكم رسوم التسجيل

اقرأ ايضاً