العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ

كاكا سيطلب وساطة مورينهو لتسهيل رحيله عن مدريد

الوجهة القادمة هي ميلان فقط

ذكر تقرير إخباري أمس (الاثنين) أن صانع الألعاب البرازيلي كاكا سيطالب مدربه البرتغالي جوزيه مورينهو ببذل كل ما في وسعه لكي يسهل رحيله عن ريال مدريد.

وأشارت صحيفة (كورييري ديللو سبورت) الإيطالية أمس إلى أن كاكا يعتزم الحديث مع مورينهو في أقرب فرصة لكي يقوم الملكي بخفض المقابل المادي الذي حدده للتنازل عن خدماته والذي يصل إلى 25 مليون يورو، وأضافت الصحيفة أن كاكا يرغب في العودة إلى ميلان الإيطالي ولكن العقبة الوحيدة أمام إتمام هذه الصفقة هي المقابل المادي الكبير. وفي حال كان خارج حسابات المدير الفني البرتغالي سيعمل على العودة لميلان على رغم العروض الموجودة من أميركا والصين.

ورجحت (كورييري ديللو سبورت) أن يكون كاكا قد وافق على خفض راتبه حال انضمامه إلى ميلان بما يوازي نحو 40 في المئة من الراتب الذي يتقاضاه حاليا مع ريال مدريد الإسباني.

يذكر أن كاكا (30 عاما) انتقل إلى ريال مدريد صيف 2009 قادما من ميلان الإيطالي مقابل 67 مليون يورو، ليصبح ثالث أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم والنادي الملكي الإسباني بعد كريستيانو رونالدو وزين الدين زيدان.

من جانبها، أشارت صحيفة ايطالية «RIBO blika» إلى أن البرازيلي ريكاردو كاكا سيعود إلى ناديه السابق النادي الإيطالي ميلان وسيلعب في مركزه القديم وهذا الانتقال سيكون على سبيل الإعارة إذ ان الريال لا يريد التخلي عن اللاعب البرازيلي.

ويرغب البرتغالي جوزيه مورينهو في أن يتعاقد مع لاعب في مكان ريكاردو كاكا من دون التخلي عنه وبيريز على استعداد لقبول عرض لكاكا حتى إذا كان بمبلغ 30 مليون يورو ولكنه يعلم جيداً أن هذا الشيء صعب.

وبحسب الصحيفة الايطالية فان نادي ميلان على استعداد للتعاقد مع كاكا لموسم واحد على سبيل الإعارة على شرط أن يدفع ريال مدريد جزءاً من راتب اللاعب البرازيلي البالغ 9 ملايين يورو في الموسم والواحد.

وبدأ الميلان أمس معسكره الإعدادي للموسم الجديد في الميلانيلو، وخلال ذلك واصلت الصحف الحديث عن سوق انتقالات الفريق على رغم تصريحات أدريانو غالياني التي أكد خلالها أن ميركاتو الفريق أغلق تماما.

الصحيفة أوضحت كذلك أن إدارة «الروسونيري» لا تمانع أبدا في عودة كاكا المتوج مع الفريق بعديد البطولات وصاحب لقب أفضل لاعب في العالم العام 2007، ولكنها لن تقبل سوى بإعارة مجانية مع تقليل كبير لراتب اللاعب الحالي مع ريال مدريد وهو الأمر الذي يجد قبولا لدى النجم البرازيلي.

وكان نادي جوانجزو ايفرجراندي، الفائز ببطولة الدوري الصيني لكرة القدم، قد نفى اهتمامه بالتعاقد مع البرازيلي، بعد أن تناقل عدد من وسائل الإعلام الإسبانية والإيطالية نبأ سعيه للتعاقد معه.

وصرح رئيس النادي ليو يونجزو لوكالة (شينخوا) المحلية أن الفريق لديه حالياً 7 لاعبين أجانب للموسم المقبل، وهو أكبر عدد مسموح به للفريق ولا تفكر إدارة النادي في الاستغناء عن أي منهم. وكانت صحيفتا (آس) الإسبانية و(كورييري ديللو سبورت) الإيطالية قد ذكرتا أن النادي الصيني يجهز لعرض قيمته 25 مليون يورو لضم كاكا، كما أنه يعتزم دفع راتب كبير للاعب قدره 18 مليون يورو سنوياً.

يشار إلى أن جوانجزو الصيني تعاقد أخيراً، مع الإيطالي مارشيلو ليبي لتدريب الفريق، كما يضم بين صفوفه لاعبين مثل الأرجنتيني داريو كونكا والبرازيليين كليو وباولاو والباراغوياني لوكاس باريوس.

العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً