العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ

غانسو «المطلوب أوروبياً» ينتقل إلى إنترناسيونال البرازيلي

كوينز بارك يضم الكوري بارك وبلهندة باقٍ مع مونبلييه

ذكر مدير أعمال لاعب المنتخب البرازيلي غانسو أن الأخير سيرحل عن ناديه سانتوس، لكنه سيبقى في البرازيل وقد ينضم إلى انترناسيونال.

ودخل غانسو (22 عاماً)، أحد أبرز اللاعبين الصاعدين في أميركا الجنوبية، في خلاف مع فريق ولاية ساو باولو حول تجديد عقده ورفض اللاعب عقد الأخير المنقّح.

وتردّد أن لاعب الوسط المهاجم سينتقل بعقد كبير إلى أحد الأندية الأوروبية، إذ يطارده مانشستر يونايتد الإنجليزي وميلان الإيطالي، لكن مدير أعماله دلسير سوندا، الذي تملك وكالته «ديس» 55 في المئة من عقد اللاعب، قال إن اللاعب سيبقى في البرازيل.

وقال سوندا لشبكة «اي اس بي ان»، في ظلّ الأخبار التي تشير إلى انتقال غانسو إلى انترناسيونال كي يحافظ على مركزه في تشكيلة البرازيل لمونديال 2014: «هذا نهائي، لن يلعب غانسو مع سانتوس بعد اليوم. ونعم، قد ينضمّ إلى انترناسيونال».

وتابع سوندا «غانسو غاضب من ناديه. وضعوا خطة لنيمار ونسوا غانسو. يريد الرحيل والبقاء في البرازيل لسنة إضافية».

أما مدرِّب سانتوس مورسي راماليو، فقال: «لا يريد أحد فقدان غانسو، لكن عليه أن يقرِّر أين يريد اللعب. نريده أن يلعب جيداً في الدورة الأولمبية ويعود إلينا بعد ذلك».

جي سونغ رسميا لكويز بارك

قال كوينز بارك رينجرز المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس (الاثنين) إنه ضم لاعب الوسط الكوري بارك جي سونج إلى صفوفه لمدة عامين من منافسه المحلي مانشستر يونايتد. ولم يكشف رينجرز عن القيمة التي دفعها لضم اللاعب البالغ من العمر 31 عاما والذي قال إنه يتطلع لمساعدة النادي على الانتقال لمستوى جديد لكن تقارير إعلامية قالت إن قيمة الصفقة 5 ملايين جنيه إسترليني (7.75 ملايين دولار).

واشتهر بارك الذي خاض أكثر من 200 مباراة مع يونايتد منذ انضمامه إليه من ايندهوفن الهولندي في 2005 بقدراته الخططية وجهده الكبير في منع هجمات المنافسين ونقل فريقه لحالة هجوم.

وكان بارك أول لاعب آسيوي يشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا في 2009 وفاز مع يونايتد بأربعة ألقاب في الدوري الانجليزي الممتاز. ولعب بارك 100 مباراة دولية مع منتخب كوريا الجنوبية بين عامي 2000 و2011. وقال مدرب رينجرز مارك هيوز لموقع النادي على الانترنت: «سجله يتحدث عن نفسه. كان لاعبا كبيرا في مانشستر يونايتد وساهم في جزء كبير من نجاحه في السنوات الماضية. كان دائما موضع ثقة في المباريات الكبيرة لأنه لاعب يعتمد عليه وسنعتمد على هذه المهارات». وقال مالك رينجرز الماليزي توني فرنانديز إنه وهيوز بذلا جهدا كبيرا لإتمام هذه الصفقة. وأضاف فرنانديز «لا أتوقف عن الحلم. ما بدأ بفكرة صغيرة أصبح الآن واقعا». وبارك هو ثاني لاعب من يونايتد ينتقل إلى رينجرز هذا الشهر وسبقه المدافع الشاب فابيو دا سيلفا الذي ضمه النادي اللندني على سبيل الإعارة.

ليفركوزن يرفض عرض تشلسي

رفض نادي باير ليفركوزن الألماني عرضاً بقيمة 20 مليون يورو قدّمه تشلسي الإنجليزي، بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للتخلّي عن نجمه الشاب آندري شورله.

وأظهر الفريق الأزرق اهتمامه بلاعب ماينتس السابق شورله (21 عاماً) منذ الموسم الماضي، إذ يريد مدرّب الفريق اللندني الإيطالي روبرتو دي ماتيو تعزيز خط هجوم فريقه.

وقال الرئيس التنفيذي لليفركوزن فولفغانغ هولتسهاوزر لوكالة «سيد» الألمانية: «حصلنا على عرض متماسك من تشلسي لا ندري ربما يتخطّى 20 مليون يورو، لكننا قرّرنا في النهاية الحفاظ عليه. اندري لاعب مهم بالنسبة لنا على أرض الملعب. أوضح بدوره أنه سعيد جدّاً معنا».

وكان تشلسي دعم صفوفه الهجومية بالتعاقد مع البلجيكي ادين هازار من ليل الفرنسي والألماني ماركو مارين من فيردر بريمن الألماني.

كلير إلى سانت إتيان

توصّل مدافع نيس الفرنسي لكرة القدم فرانسوا كلير إلى اتفاق مع سانت إتيان للتوقيع معه لمدة 3 أعوام بحسب ما أعلن الأخير أمس (الاثنين).

وحمل كلير (29 عاماً)، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم مع ليون أعوام 2006 و2007 و2008، ألوان الفريق الجنوبي في آخر موسمين، فخاض 71 مباراة سجل فيها 6 أهداف، كما مثّل منتخب فرنسا في 13 مباراة دولية.

وأصبح كلير ثاني لاعب ينضم إلى الفريق الأخضر هذا الموسم بعد لاعب الوسط رينو كوهاد من فالنسيان.

بلهندة باقٍ مع مونبلييه الموسم المقبل

أكّد الدوليّ المغربي يونس بلهندة أنه عازم على مواصلة اللعب في صفوف مونبلييه الفرنسي الموسم المقبل على الرغم من العروض المتعدّدة التي تلقّاها من أندية فرنسية وأجنبية.

وكشف بلهندة أن مغامرة اللعب إلى جانب زملائه في النادي الفرنسي حفّزته للبقاء والدفاع عن ألوان النادي الفرنسي.

وتمنّى صانع ألعاب مونبلييه أن يخوض مع ناديه دوري أبطال أوروبا القادم.

بريمين يضمّ الهولندي إيليا

أعلن نادي فيردر بريمين على موقعه على الانترنت أنه ضمّ رسمياً المدافع الهولندي ايليرو إيليا إلى صفوفه، بعقد بلغت قمته 7 ملايين يورو ويمتد لأربعة سنوات .

وقال النادي الألماني إن إيليا (25 عاماً) اجتاز فحوصاً طبية خضع لها قبل التوقيع على العقد .ويأتي انتقال اللاعب إلى فيردر بريمين بعد أن أمضى واحداً من أسوأ المواسم مع يوفنتوس الإيطالي لم يشارك فيها مع البيانكونيري سوى دقائق معدودة، بسبب عدم اقتناع المدرِّب انطونيو كونتي بأدائه.

بيتيس قريب من خوان فران

وفقا لما جاء في صحيفة الـ « ABC « فإن نادي ريال بيتيس الاسباني قد توصل لاتفاق مع لاعب الكاستيا خوان فران وقد تم هذا الاتفاق قبل بضعة أيام، والطرفان ينتظران ريال مدريد لقبول العرض في الساعات القليلة المقبلة للانتقال من ريال مدريد إلى الفريق الأندلسي في أسرع وقت ممكنن وسينضم فران لزملائه في «نويفو بورتيل».

وكان رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز طلب من ريال بيتيس مليون يورو مقابل التخلي عن اللاعب، لكن بيتيس عرض 700 ألف يورو فقط. وتشير المصادر بأن ريال مدريد قد خفض مؤخرا من القيمة المطلوبة.

العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً