العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ

فيدرر «القياسي» يعود لصدارة التصنيف العالمي

شهدت صدارة التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب الصادر أمس (الإثنين)، تعديلاً بارزاً باحتلال السويسري روجيه فيدرر المركز الأول، بعد تتويجه بلقب بطولة ويمبلدون، ثالث الدورات الأربع الكبرى، أمس الأول (الأحد) على حساب البريطاني آندي مواري. وحلّ فيدرر الذي أحرز لقبه السابع في ويمبلدون والسابع عشر في الدورات الكبرى، بدلاً من الصربي نوفاك دجوكوفيتش الذي بقي متصدراً الترتيب 47 أسبوعاً، بفارق 75 نقطة عن الأخير وأكثر من ألفي نقطة عن الإسباني رافاييل نادال، الذي خرج مبكراً في ويمبلدون.

وعادل فيدرر عدد الأسابيع التي أمضاها في الصدارة (286) والذي كان باسم قدوته الأميركي بيت سامبراس، وهو سينفرد بهذا الرقم الأسبوع المقبل. وتقول النظرية المقبولة أن لاعبي التنس الرجال يبدؤون مرحلة التراجع باتجاه الاعتزال بمجرد وصولهم إلى سن الثلاثين ولكن وكما كان يفعل طوال مسيرته فان فيدرر اظهر نظرة استخفاف لتلك الحكمة التقليدية. ومنذ خسارته أمام توماس برديتش في دور الثمانية لبطولة ويمبلدون قبل عامين شاهد فيدرر كلا من رفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش وهما يتقاسمان الجوائز الكبرى بينهما.

وشكك كثيرون في قدرة فيدرر على الفوز ثانية ببطولة كبرى ناهيك عن عودته لصدارة التصنيف العالمي ليعادل الرقم القياسي لمثله الأعلى بيت سامبراس الذي تربع على قمة التصنيف 286 أسبوعا. والآن ربما يتساءل فيدرر عما إذا كان بوسعه الوصول إلى حصد 20 لقبا.

في ما يلي ترتيب العشرة الأوائل:1- السويسري روجيه فيدرر، 2 - الصربي نوفاك دجوكوفيتش، 3- الإسباني رافاييل نادال، 4- البريطاني آندي موراي، 5 - الإسباني دافيد فيرر، 5 - الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، 7 - التشيكي توماس برديتش، 8 - الصربي يانكو تيبساريفيتش، 9 - الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، 10 - الإسباني نيكولاس الماغرو.

العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً