العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ

حكمان من لبنان لإدارة النهائي الثالث بين الأهلي والمحرق

بينهما المونديالي رباح نجيم

بدأ الاتحاد البحريني لكرة السلة في إجراء اتصالاته ومراسلاته مع الاتحاد اللبناني للعبة من أجل تعيين حكمين لبنانيين لقيادة المباراة النهائية الثالثة لدوري زين لكرة السلة والتي تجمع المحرق بالأهلي وستقام عند السابعة من مساء يوم غدٍ (الأربعاء) على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، علماً بأن الفريقين يتعادلان من ناحية الانتصارات بفوز وحيد لكلٍ منهما، ونظام النهائي ينص على أن الفائز في 3 مواجهات من أصل 5 يحصد لقب الدوري.

وسيكون الحكم الثالث إما من السعودية أو البحرين، فيما سيكون اللبناني الدولي رباح نجيم على رأس الحكام اللذين سيقودون اللقاء، وهو سبق أن قاد بعضاً من مباريات هذا الموسم في الدوري المحلي ومن ضمنها لقاءات المربع الذهبي وكذلك الدورة السداسية قبلها.

ونجيم يبلغ من العمر 37 عاماً وسبق له المشاركة في إدارة مباريات كأس العالم، ومن ضمنها واحدة من أشهر المباريات في تاريخ السلة العالمية وكانت في كأس العالم باليابان 2006 وجمعت ألمانيا وأنغولا وانتهت لصالح الأول 108-103، وهي كانت أول مباراة في كأس العالم يتم تمديد الوقت فيها لثلاث مرات، إذ شهدت 3 أشواط إضافية، وكذلك سيشارك في إدارة مباريات كرة السلة ضمن أولمبياد لندن الشهر الجاري.

يُذكر أن المباراة الثانية في النهائي تحديداً يوم أمس الأول التي أدارها حكمان من السعودية والإماراتي حسن حاجي قد شهدت أخطاءً تحكيمية بالجملة، واحتجاجات كثيرة ومن ضمنها اللعبة الأخيرة في المباراة والتي طالب الأهلاويون فيها بوجود خطأ لصالحهم كان من المُمكن أن يُغير نتيجة المباراة بحسب نظرهم وقدموا احتجاجاً على ذلك في ورقة اللقاء.

العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:22 ص

      اتحاد السلة

      رجاءا الحكم الثالث نبية بحرينى كفانا ما جانا من الحكم السعودى لان دورينا اقوى من مستواة وليس متعود على جماهير عاشقة لكرة السلة مثل جماهيرنا الحلوة0الاهلاوى

    • زائر 2 | 3:05 ص

      اهلاوي

      اتمنى يكونون زينين على الحق مو ضد الاهلي
      بتوفيق يا النسووور وان شااءالله الدوري اهلاوي

    • زائر 1 | 12:40 ص

      الخطا لصالح المحرق

      اخرتها الخطا واضح على لاعب الاهلي محمد قربان

      وكان التحكيم زين

      وانشالله بتوفقون الحكام اللبنانين بكرة

اقرأ ايضاً