العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ

تايلور: عدنان مدرب طموح ولم يكن مترجما

نفى مدرب منتخبنا الأول الانجليزي بيتر تايلور ما تم تداوله في الأيام الأخيرة بشأن وصفه للمدرب الوطني القدير عدنان إبراهيم بأنه مترجم، مؤكدا أن عدنان كان يمثل الساعد الأيمن له في المنتخب وكان يقوم بأدوار كثيرة وساهم في العمل الفني الكبير طوال فترة تواجده معه.

ورد تايلور على سؤال «الوسط الرياضي» عن الأدوار التي كان يقوم بها عدنان بتأكيده أنه كان يقود الجزء الأول من الحصة التدريبية وفق الهدف الفني الذي كان يسعى لتحقيقه، بالإضافة إلى المهام التي كان يعطيها إياه مع المهاجمين، مشيرا تايلور إلى أهمية دوره خصوصا أنه كان يستمع إليه ويناقشه في الجزئيات الفنية الخاصة بالمنتخب، بالإضافة إلى عمله بتوصيل المعلومات للاعبين عبر ترجمة ما يقوله هو شخصيا إليهم.

وأضاف تايلور «عدنان كان يملك دورا مهما معي ولكن طموحه الكبير أدى لابتعاده عن المنتخب خصوصا أنه كان يطمح في قيادة أحد المنتخبات وهذا أمر لم يكن لي يد فيه».


نفى حديثه عن ضعف الدعم المقدم له وللمنتخب... تايلور:

اتحاد الكرة قدَّم الكثير ولكنه لم يدافع عني أمام تهجم الصحافي

شهد المؤتمر الذي استمر أكثر من ساعة الكثير من الأسئلة التي وجهت للمدرب الانجليزي خصوصا مع الزوبعة الإعلامية التي ظهرت وبرزت على السطح في الأيام الأخيرة بعد تصريحاته التي انتقد فيها اتحاد الكرة والنظام المتبع في المنتخبات وغيرها من الجوانب التي أثارت حفيظة شريحة كبيرة من المتابعين للكرة البحرينية وشئون المنتخبات. وخلال المؤتمر نفى تايلور الكثير مما تم تداوله ومنها غياب دعم اتحاد الكرة لعمله وللمنتخب، بل أكد بنفسه أن اتحاد الكرة وفر له الكثير ودعم بصورة كبيرة خلال الفترة التي أشرف عليها على المنتخب.

وأوضح تايلور أنه كان يقصد بعدم دعم اتحاد الكرة له شخصيا من خلال حدثا معينا واحدا عندما تعرض له أحد الصحافيين وتهجم عليه شخصيا دون أن يتخذ اتحاد الكرة خطوة في الدفاع عنه، وقال تايلور أنه كان يتمنى أن يتواجه مع المحرر المقصود، واصفا نفسه بأنه مدرب انجليزي مجنون ولا يرضى أن يتهجم عليه أحد ومرحبا في ذات الوقت بالانتقادات البناءة.

وأما فيما يتعلق بسياسة اتحاد الكرة الإعلامية فنفى أيضا تايلور أنه تطرق لهذه الجزئية في أيا من أحاديثه الإعلامية، ونافيا في الوقت نفسه أنه تحدث عن وجود صحافيين محسوبين على اتحاد الكرة ويعملون لمصالحهم الشخصية بحسب تعبيره، وقال: «ربما وجود أشخاص يعملون في الصحافة بداخل الاتحاد ساهم في تقليل المؤتمرات الصحافية ولكني لم أذكر مطلقا أنهم يعملون لمصالحهم الشخصية».

وقال المدرب الانجليزي أنه منذ قدومه للبحرين أبلغ اتحاد الكرة والمسئولين فيه بأنه من الضرورة أن يعتمد على سياسة إقامة المؤتمرات الصحفية وبصورة دورية ومنتظمة، كاشفا عن الهدف من وراء ذلك بقوله: «من اجل وضع الإعلام ورجاله في الصورة أولا بأول بشأن كل ما يدور ويخص المنتخب». وفيما يتعلق بالنظام المتبع في إدارة المنتخبات في البحرين فأكد تايلور اختلافه بصورة كبيرة وشاملة عن تلك السياسة المتبعة في بلده انجلترا التي تعتمد على المدرب والذي يكون في يده كل مقاليد الأمور الفنية منها والإدارية، وأكد المدرب الانجليزي علاقته الطيبة مع محمد السعد.

 

العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً