العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ

رباعية المغرب الضربة القاضية التي أخرجتنا من كأس العرب

في المؤتمر الصحافي الذي عقده ظهر أمس في بيت الكرة... تايلور:

كشف مدرب منتخبنا الوطني الأول الانجليزي بيتر تايلور بعضا من الجوانب التي أدت لفشل وخروج «الأحمر» من الدور الأول لبطولة كاس العرب التي اختتمت مؤخرا في الشقيقة السعودية، جاء ذلك من خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده ظهر أمس مع رجال الصحافة والإعلام بمقر الاتحاد البحريني لكرة القدم، وأكد تايلور مواصلته لعمله على رأس القيادة الفنية للمنتخب في الفترة المقبلة وحتى نهاية عقده نافيا الأنباء الإعلامية التي ترددت في الأيام الأخيرة عن إمكانية إقالته أو استقالته.

وأوضح تايلور ما حدث في المباريات الثلاث بشكل مختصر، مشيرا إلى الخسارة الكبيرة والقاسية التي تعرض لها المنتخب في أولى مبارياته أمام المغرب والتي كانت بمثابة الضربة التي قصمت ظهر البعير والضربة القاضية التي أضعفت من آماله في مواصلة المشوار في البطولة خصوصا أنها انعكست سلبا على نفسيات اللاعبين في ظل عدم جاهزيتهم الذهنية بعد موسم صعب وطويل، وقال تايلور: «اللاعبون كانوا مجهدين وغير مهيئون ذهنيا للدخول في البطولة».

وأكد تايلور تحمله للمسئولية لوحده خصوصا أنه كان المسئول عن قرار المشاركة وأيضا مسئولياته عن اختياراته للاعبين، وأضاف «المسئولية أنا أتحملها ولو قدر لي المشاركة مرة أخرى في بطولة بعد نهاية الموسم فسأختار لاعبين شباب قادرين على العطاء، أنا من اختار التشكيلة النهائية في كل المباريات لذلك اعتبر نفسي السبب الرئيسي في هذه النتائج».

وفي تناقض غريب منه لما تحدث به واصل تايلور حديثه بقوله: «تفاجأت بعدم رغبة اللاعبين بالمشاركة واللعب في البطولة، وهو ما اكتشفته بعد مباراتنا الأولى مع المغرب، وحاولت تفادي هذا الأمر بإراحة بعض اللاعبين ومنح آخرين فرصتهم ولكن حدث ما حدث وتأثرنا كثيرا بالبطاقات الحمراء في مباراة اليمن وأيضا ركلات الجزاء، وجاءت المباراة الأخيرة ضد ليبيا ونحن نفقد الأمل وقمت بإشراك اللاعبين الاحتياطيين في المباراة وهم قدموا مباراة جيدة و اعتبرها الأفضل للأحمر البحريني».

ورفض المدرب الانجليزي النقاش في إمكانية تغيير أسلوبه الفني والتكتيكي وربطها بالنتائج السلبية التي تحققت في كأس العرب، وأكد أنه لن يغير من أسلوبه وطريقته التي يعتمدها مع المنتخب، لافتا إلى أنه سبق أن حقق بهذا الأسلوب انجازي البطولة الخليجية والعربية ولم يتحدث أحدا عن ذلك.

وحدد تايلور أهم الجوانب التي يحتاجها في الفترة المقبلة خصوصا على صعيد المراكز الحساسة التي ما يزال مكانها شاغرا في تشكيلة «الأحمر»، وقال: «أحتاج لمهاجم رأس حربة ولاعب صانع لعب بقيمة اللاعب الإيطالي بيرلو الفنية وما يمثله من ثقل في منتخب بلاده»، وأكد تايلور أنه ما يزال يبحث عن هذا اللاعب القادر على صنع الفارق مع المنتخب.

وأبدى تايلور أيضا إعجابه الشديد باللاعبين الشباب خصوصا اللاعبين حمد الحربان وعبدالله الهزاع، والمفاجأة أنه استبعد الأخير من قائمة المنتخب المغادرة إلى كأس العرب.

العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:49 ص

      بس رباعية المغرب

      اللة يهداك مو احنا ما تم فريق الا وصفعنا ب3 و4 حت اليمن الى ما عندهم كورة هالايام صكونة وانت مركز على المغرب فريق لو استعدين قرن ما نغلبة 0 الاهلاوى

اقرأ ايضاً