العدد 3593 - الأحد 08 يوليو 2012م الموافق 18 شعبان 1433هـ

وزير "البلديات": عملية تطوير شاملة للسوق الشعبي بالإتفاق مع التجار

المنامة- وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

بتوجيهات من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالقيام بزيارات تفقدية لكافة المناطق والأسواق الشعبية، قام وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن أحمد الكعبي بزيارة تفقدية للسوق الشعبي بمدينة عيسى يرافقه النائب عيسى القاضي ورئيس وأعضاء المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى والمدير العام لبلدية المنطقة الوسطى محمد علي سلمان وعدد من المسئولين.
وكشف وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني عن آلية شاملة لتطوير السوق الشعبي بمدينة عيسى، حيث تتضمن تطوير المنشآت الحالية بما فيها المحلات خلال الفترة القليلة المقبلة، إضافة إلى تطوير السوق الشعبي بشكل متكامل عبر إيجاد أفضل السبل الكفيلة لتهيئته بالشكل المطلوب ليوفر للمواطنين والمقيمين أفضل الخدمات.
وقال الوزير خلال زيارته للسوق الشعبي أن الوزارة ومن ضمن استراتيجيتها وبرنامج الحكومة تعمل على تطوير الأسواق الشعبية على اعتبارها وجهة اقتصادية للمملكة، وخاصة ان هذه الأسواق تتوفر فيها البضائع والسلع التي يحتاجها المواطنين، وأن الوزارة ومن هذا المنطلق عمدت على إيجاد كافة السبل لتطوير سوق الشعبي بمدينة عيسى بما يتناسب مع مصلحة التجار والمستهلكين.
وأوضح الوزير أن السوق يحتاج بالفترة الحالية إلى إعادة تنظيم ليحقق كافة المتطلبات، حيث أن السوق سيشهد خلال الفترة المقبلة عملية تطويرية شاملة تحقق طموحات الجميع، وتلبي الاحتياجات الأساسية للمواطنين.
وفيما يتعلق بوجود مخالفات لدى بعض التجار، وجه الوزير بلدية المنطقة الوسطى بمعالجة كافة المخالفات وفق القوانين والتشريعات البلدية وفتح بعض الممرات المغلقة بالسوق، وبما يضمن عدم تضرر التجار، كما وجه إلى تشكيل لجنة لمتابعة الأغراض والمعدات التي تمت إزالتها من قبل البلدية، ووجه كذلك إلى تشكيل لجنة مشتركة بين التجار والبلدية لبحث المشاكل المتعلقة بالسوق وحلها بالشكل المطلوب على أن تكون اللجنة شريك أساسي في الآخذ بآرائها لعمليات التطويرية بالسوق ويكون الممثل البلدي وعضو مجلس النواب وممثلين عن تجار السوق أعضاء فيها.
كما شدد الوزير خلال زيارته للسوق على ضرورة توحيد مبالغ الإيجارات، إضافة إلى توحيد كافة العقود بما يضمن الأستفادة لجميع التجار، وبما يحقق العدالة بين الجميع، مشيراً إلى أن الوزارة هدفها من عملية التطوير هي رفع مستوى الأنتاجية لتجار السوق وتوفير الأجواء المناسبة للمستهلكين.
ومن جانبه، قال النائب عيسى القاضي أن زيارة الوزير إلى السوق الشعبي تأكيداً على الحرص المستمر لجميع المشاكل الواردة له، ومعالجتها بالشكل المطلوب، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الوزارة ستعمل على تنظيم السوق وذلك بالأتفاق مع التجار.
وأشاد النائب بالجهود التي تبذلها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في تطوير الأسواق الشعبية وخاصة السوق الشعبي بمدينة عيسى، وخاصة أن هذه الزيارة تمثل أهمية كبيرة لدى التجار في تحقيق طموحاتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:23 م

      نقل السوق الى مكان اخر

      السوق يحتاج الى نقله الى مكان اخر نظرا لتواجد الاحياء السكنية بالقرب منه وكذلك الازدحامات المرورية والمضايقات للساكنين ، وننبه الوزير الى موضوع السوق المركزي لمدينة عيسى وضواحيها

    • زائر 2 | 12:58 م

      مجرد سؤال؟؟!!

      بصراحة من كم سنة المواطنين سمعوا بمشروع تطوير السوق الشعبي؟؟!!..منذ المجلس البلدي السابق او الأسبق.. والموضوع محلك سر.. في المقابل بعض المجمعات الضخمة تم انجازها في مدة زمنية وجيزة جدا..

    • زائر 1 | 12:23 م

      نحتاج اهتمام اكثر بمستوي النظافة

      السوق الشعبي مرورا بسوق المقاصيص ...الكثير الكثير من القمامة صراحة مدينة عيسي تحتاج الكثير من الاهتمام

اقرأ ايضاً