العدد 3593 - الأحد 08 يوليو 2012م الموافق 18 شعبان 1433هـ

"التربية" حققت إنجازات كبيرة على صعيد الرياضة المدرسية هذا العام

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت مديرة إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم شيخة يوسف الجيب إن الوزارة حققت إنجازات كبيرة على صعيد الرياضة المدرسية، وهذا نابع من اهتمام القيادة والحكومة على أعلى المستويات إيمانا منهم بأهمية هذه الرياضة في إنشاء جيل جديد معد إعدادا جيدا لرفع اسم البحرين في جميع المحافل الإقليمية والدولية.
وأشارت إلى أن المدرسة هي المكان الذي ينتج مختلف الإمكانات والطاقات والإبداعات، وقد لوحظ ظهور الرياضيين البحرينيين على مستوى الوطن العربي بتحقيق إنجازات كبيرة تشرف مملكة البحرين، فالمدرسة هي الأساس في بناء الطفل وتحديد ميوله وصقل مهاراته.
وأضافت أن لوزارة التربية والتعليم إنجازات كبيرة، ويكفيها فخرا تشريف جلالة الملك لمهرجان البحرين أولا خلال السنوات الست، وهو ما كان له دور كبير في نفوس أبنائه وبناته الطلبة والطالبات المشاركين في المهرجان، كما حققت الوزارة على الصعيد الرياضي خلال السنوات العشر المضيئة لتولي جلالة الملك مقاليد الحكم في البلاد إنجازات عديدة تخطت المستوى الخليجي إلى الوطن العربي، أبرزها الحصول على المركز الأول للبطولة العربية لكرة اليد على المستوى العربي المدرسي خلال عامين متتاليين، والحصول على المركز الأول للبطولة الخليجية في دولة قطر للفئة السنية (أقل من 14 سنة)، وحصول منتخب ألعاب القوى على المدليات الفضية والبرونزية، وتدشين 10 مراكز لطلبة المراحل الثانوية وأولياء أمورهم لمحاربة السمنة، وتدشين 10 مراكز تدريب لألعاب القوى لطلبة المرحلة الابتدائية لاستغلال أوقات فراغهم بعد الدوام المدرسي.
وأشادت مديرة إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بمهرجان البحرين تستاهل الذي استقطب 3000 طالب وطالبة والذي تتنوع فقراته لتشمل التعليم، والصحة، والرياضة، والألعاب، والمرور، وغيرها.
وأوضحت أن توجيهات وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي بشأن الطلبة لذوي الاحتياجات الخاصة تدل على حرصه على إعطاء هذه الفئة حقها الكامل في مجال التربية الرياضية ولذا تم إشراكهم في مهرجانات عديدة وفي تنظيم المسابقات التي تتناسب مع قدراتهم، مشيرة إلى أن هناك دعما غير محدود من القيادة والحكومة، مساع حثيثة لرفع المستوى الرياضي على المستوى العالمي كخلق بيئة رياضية في جميع المدارسة بإنشاء صالات جديدة بحسب المقاييس الدولية، وتظليل الساحات المخصصة للرياضة في المدارسة والتركيز على المعلمين لحصولهم على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، حيث تم في هذا العام إلحاق نسبة كبيرة من المعلمين بجامعة البحرين، كما تدعم القيادة الفرق الفائزة والطلبة الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات بتوفير المنح المالية والبعث الدراسية.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:33 م

      بس كلام .. نبي قول وفعل

      بنشوف جان ظللتون المساحات للعب الطلاب عن الشمس الحارقة والامطار او سويتون صالات .. وبنشوف جان درستونا ماجستير ودكتوراة لو لناس دون ناس.. بنصبر وبنشوف وبذكركم ان كلام جرايد بس

    • زائر 6 | 2:10 م

      وتم مكافئة المعلمين!

      بايقافهم بعد ان انتهى الطلاب من الحضور للمدرسه؟؟

    • زائر 5 | 12:15 م

      اي إنجاز

      مساكين مدرسات التربية الرياضية !! صار لنا أكثر من

اقرأ ايضاً