العدد 3593 - الأحد 08 يوليو 2012م الموافق 18 شعبان 1433هـ

وزير الطاقة: تمديد فترة تحصيل متأخرات "الكهرباء" إلى عامين

المنامة – هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا أن "هيئة الكهرباء والماء بدأت في تحصيل المتأخرات من الهيئات الحكومية والشركات الخاصة، واتخذت عدة خطوات لتحصيل المتأخرات من المواطنين مع مراعاة ظروفهم، إذ تم التمديد لفترات زمنية أطول كلاً حسب ظروفه، وفترة التمديد أصبحت سنتين بدلاً من سنة واحدة، ومن تتطلب ظروفه المالية لأكثر من ذلك فإن هناك لجنة تقوم بفحص الطلب وتعمل حسب ما تراه إلى تمديد التقسيط إلى أربع سنوات".
جاء ذلك، لدى قيام وزير الطاقة بجولة تفقدية في مبنى إدارة خدمات المشتركين بمدينة عيسى يرافقه القائم بأعمال الرئيس التنفيذي عدنان محمد فخرو ورئيس المجلس بلدي الوسطى عبدالرزاق الحطاب، للاطلاع على سير العمل في المركز وجودة الخدمات التي تقدمها الهيئة للمشتركين، وذلك في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها الوزير لمتابعة سير العمل في مختلف إدارة الهيئة، إذ التقى الوزير بالمراجعين واستمع الى احتياجاتهم من هذا المركز ونوعية الأعمال التي يطمحون أن تكون متوفرة فيه، وقال: "إننا ماضون في تحسين الأداء وتقديم الخدمات الأفضل للمشتركين".
بعدها استمع وزير الطاقة إلى شرح مفصل من القائم بأعمال الرئيس التنفيذي عدنان فخرو عن الخدمات التي يقدمها المركز لخدمة قاطني المحافظة الوسطى، مبيناً سير العمل وحجمه، مؤكداً الوزير على أهمية خدمة جميع المشتركين وتلبيه احتياجاتهم، مشيراً إلى أن "المركز شهد في الفترة الأخيرة إقبالاً كبيراً من قبل المشتركين لتقسيط المبالغ المستحقة للهيئة".
وبهذه المناسبة، قال وزير الطاقة إن زيارته أمس تأتي للاطلاع ومتابعة سير العمل في مختلف قطاعات الهيئة والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مضيفاً "إننا ننطلق في هذه الزيارات الميدانية من التوجيهات الكريمة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الذي يؤكد دائماً على المسئولين في مختلف المناسبات لتلمس احتياجات المواطن ومستوى ما يقدم له من خدمات".
وأثنى الوزير على جهود العاملين بالمركز، مشيداً بتعاون المواطنين في تسديد المبالغ المستحقة عليهم، مبيناً "إننا في هيئة الكهرباء والماء نستمد الرضا عن خدماتنا من ملاحظات المشتركين وطموحاتهم في تقديم الأفضل".
وقال وزير الطاقة: "إن مشروعاتنا مستمرة في إنشاء المزيد من المحطات وتوفير المعدات والأجهزة الحديثة وذلك بفضل دعم القيادة، والتي لا تألوا جهداً في دعم مشروعات هيئة الكهرباء والماء".
وأضاف "إننا بفضل هذا الدعم أنجزنا الكثير من المشروعات التطويرية، وماضون لتقديم الخدمات الأفضل لجميع المشروعات العمرانية والتنموية والإسكانية".
وأكد ميرزا في ختام زيارته أن "الهيئة تحرص على أن تكون خدماتها محل ثقة لدى المشتركين ومتواكبة مع ما يتحقق في مملكتنا من انجازات"، مضيفاً "إننا في الهيئة حرصنا أن تكون خططنا الإستراتيجية تتماشى مع الخطة الاقتصادية 2030"، موجهاً الشكر والتقدير للموظفين والمسئولين العاملين بالمركز على ما يقومون به مجهود كبير في خدمة المواطن والمقيم في مملكة البحرين.
من جانب آخر، أشاد رئيس مجلس بلدي عبدالرزاق حطاب بمستوى الخدمات التي يقدمها الهيئة للمشتركين، مبيناً أن مستوى الانقطاعات قلت عن الأعوام السابقة، وإن فترة إرجاع التيار أصبحت وجيزة، مثنياً على خطوات هيئة الكهرباء والماء التطويرية، مثمناً على قيامها بإنشاء مركز طوارئ أسوة بمركز طوارئ المحرق، لافتاً إلى أن "أنشاء مثل هذه المراكز يساعد على التقليل من مدة الانقطاعات".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً