العدد 3593 - الأحد 08 يوليو 2012م الموافق 18 شعبان 1433هـ

رئيس الوزراء: للمواطن كرامة نعمل على صونها وحقوق نكرس جهودنا للحفاظ عليها

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن مملكة البحرين قوية ومتعافية ومنطلقة بقوة إلى الأمام بقيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وراسخة بثبات شعبها وتمسكه بعروة المصلحة الوطنية، فمواطنيها بكل تلاوينهم يلتقون في أهدافهم الوطنية التي تقوم على وحدة مملكة البحرين وأمنها واستقرارها، فأفشل ذلك المساعي التي كانت تُحاك بليل من البعض للنيل من وحدة الوطن وسلامته، مطمئناً سموه الحضور بأنه لن يمس هذا الوطن ضرر في ظل التكاتف المجتمعي والوعي الوطني العالي والالتفاف الشعبي حول راية القيادة والوطن وان أي صوت نشاز يحاول التأثير على طبيعة هذا الشعب الكريم وشعور العائلة الواحدة لديه لن يجد له آذاناً صاغية.
وأضاف: "أن للمواطن البحريني كرامة نعمل على صونها، وحقوق نكرس جهودنا للحفاظ عليها والارتقاء بها من خلال حمايتها وتوفير سبل العيش الكريم أمامه وضمان ممارسته لحقوقه السياسية في ظل أجواء ديمقراطية عززت من مشاركته في القرار".
وكان سمو رئيس الوزراء استقبل بديوان سموه صباح اليوم الإثنين (9 يوليو/ تموز 2012) عدد من كبار المسئولين بمملكة البحرين ورجال الدين والأعمال والصحافة والإعلام والفكر وجموعا من المواطنين.
وأشار سموه إلى أن العمل الوطني الموحد هو أحد عناصر درء المخاطر وينبغي أن يكون التفاعل إيجابياً مع كل الجهود المخلصة للتصدي لمحاولات تشويه العمل الوطني، مؤكداً سعي الحكومة لنشر ثقافة العمل بروح الفريق الواحد في المؤسسات الحكومية حرصاً على أن لا يتعطل أي مشروع بسبب قصور في التنسيق.
ولفت إلى أن أية خلافات يجب أن تنتهي عندما تتعلق بالمصلحة العامة، فمصلحة الوطن تسمو على أي خلاف، مشيرا إلى أن كل مسئول حكومي ُمساءل عما حققه للمواطن، وُمساءل كذلك عن دوره في الحفاظ على كم الإنجازات التي تحققت في مجاله، وعلى الجميع العمل تحت مظلة الأسرة الواحدة وان يكون الوطن والمواطن الهدف الأسمى الذي يضعونه نصب أعينهم.
وعرج سمو رئيس الوزراء خلال اللقاء على الوضع الاقتصادي العالمي، حيث أكد سموه أن التطورات الاقتصادية لا تبعث على الارتياح ولكننا في الحكومة نعمل بكل عزم وقوة لجذب الاستثمارات وتشجيع رؤوس الأموال لحماية الاقتصاد الوطني من أية تداعيات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً