العدد 3593 - الأحد 08 يوليو 2012م الموافق 18 شعبان 1433هـ

روسيا وليتوانيا تتأهلان لسلة الأولمبياد

انتزعت بطلتا أوروبا سابقا روسيا وليتوانيا بطاقتين من آخر 3 بطاقات متبقية للتأهل لمسابقة كرة السلة للرجال في اولمبياد لندن 2012 بعدما حققتا انتصارين في الدور قبل النهائي لدورة تصفيات اولمبية.

وفاز المنتخب الروسي على نظيره النيجيري العنيد 85-77 بينما سحقت ليتوانيا منتخب جمهورية الدومنيكان 109-83 في الدورة التي تشارك فيها 12 دولة وتستضيفها فنزويلا أمس الأول (السبت).

وسيتنافس منتخبا نيجيريا والدومنيكان اللذان كانا الحصان الأسود لهذه الدورة على آخر المراكز الاولمبية المتبقية.

وتأهلت منتخبات الولايات المتحدة واسبانيا وفرنسا والأرجنتين والصين وتونس واستراليا والبرازيل إضافة إلى بريطانيا المنظمة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد لندن.

وسجل اندريه كيريلنكو لاعب يوتا جاز السابق 19 نقطة واستحوذ على 8 كرات مرتدة لصالح روسيا بطلة أوروبا 2007 التي وسعت الفارق في الربع الثالث إلى نحو 20 نقطة. لكن نيجيريا العنيدة التي أطاحت باليونان على نحو مفاجئ لتبلغ الدور قبل النهائي رفضت الاستسلام ونجحت في تقليص الفارق إلى 73-67 قبل أن يتألق كيريلنكو وزميله اليكسي شفيد الذي تصدر قائمة المسجلين في اللقاء برصيد 22 نقطة وقدم ست تمريرات حاسمة لزملائه ليقودا روسيا للفوز.

وقال كيريلنكو لتلفزيون الاتحاد الدولي لكرة السلة: «عملنا بكل جد على مدار الشهرين الماضيين ونجحنا في حجز بطاقة التأهل إلى الاولمبياد».

وأضاف «نرفع القبعة أيضا لنيجيريا فهو فريق جيد جدا وجعل الأمور أكثر صعوبة علينا ونعلم أن كل فريق سينافس في الاولمبياد سيكون من الصعب التغلب عليه».

وفازت ليتوانيا ببطولة أوروبا 2003 لكنها أخفقت في نسخة العام الماضي التي أقيمت على أرضها. ومع ذلك نجحت في بلوغ نهائيات الاولمبياد.

وتألق لاعبوها امام الدومنيكان ونجح خمسة منهم في تسجيل عشر نقاط أو أكثر. وتصدر يوناس ماسيوليس قائمة المسجلين برصيد 19 نقطة وأضاف زميله يوناس فالانسيوناس 17 نقطة.

وقال ماسيوليس للصحافيين: «نحن سعداء بالتأهل إلى الاولمبياد وهي الثانية في مشواري. كانت بطولة صعبة حقا لكننا أثبتنا مرة أخرى إننا فريق قوي».

وأضاف «الآن يتعين علينا الاستعداد بأفضل صورة ممكنة للألعاب ونتطلع لخوض هذا التحدي». وستقام العاب لندن بين 27 يوليو/ تموز الجاري و12 أغسطس/ آب.

العدد 3593 - الأحد 08 يوليو 2012م الموافق 18 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً