العدد 3593 - الأحد 08 يوليو 2012م الموافق 18 شعبان 1433هـ

براينت وجيمس وبول في تشكيلة أميركا لأولمبياد لندن

«سلة الأحلام» تأمل المحافظة على اللقب

استكملت الولايات المتحدة أمس الأول (السبت) تشكيلتها النهائية من 12 لاعبا التي ستسعى إلى الفوز بميدالية ذهبية ثانية على التوالي، في اولمبياد لندن 2012 الذي ينطلق في 27 يوليو/ تموز الجاري.

وينضم إلى لوبرون جيمس الذي أحرز هذه السنة بطولة الدوري الأميركي للمحترفين «ان بي اي» مع ميامي هيت، ونجم لوس انجليس ليكرز كوبي براينت، حاملو ذهبية بكين 2008 كارميلو انطوني وكريس بول وديرون وليامس، بقيادة مدرب جامعة ديوك مايك كريشفسكي.

وسينضم إلى أفضل مسجل في الدوري كيفن ديورانت وراسل وستبروك، لاعبا اوكلاهما سيتي الذي خسر نهائي الدوري أمام ميامي، زميلاهما في المنتخب الفائز ببطولة العالم 2010 تايسون تشاندلر وكيفن لوف، اللذان يعتبران أساسيين بالنسبة إلى الأميركيين.

والى اللاعبين التسعة، وجب على القيمين على المنتخب الأميركي ملء المراكز الثلاثة المتبقية في التشكيلة الرسمية، وهو ما قاموا به أمس الأول من خلال اختيار بلايك غريفين واندريه ايغودالا وجايمس هاردن.

وقال رئيس الاتحاد الأميركي لكرة السلة جيري كولانجيلو: «توقعنا أن نواجه صعوبة في اختيار 12 لاعبا، بصرف النظر عن مشاكل الإصابات التي نعانيها، لأننا نتمتع بمجموعة متميزة من اللاعبين والرياضيين».

وأضاف «التشكيلة النهائية تتوافق مع خطتنا للعب بجهوزية رياضية وتنوع الحركة والعمق. اعتقد أن تشكيلتنا توفر الأمثل في كل ذلك».

وغاب عن التشكيلة اريك غوردون، رودي غاي، والاختيار الأول لنيو اورلينز انطوني ديفيس.

ولفت كريشفسكي إلى صعوبة اختيار اللاعبين رغم الإصابات التي أبعدت عددا منهم أمثال دوايت هوارد وديريك روز ودواين وايد وكريس بوش.

واظهر غريفين، الذي أدت إصابة في ركبته إلى إبطاء أدائه في «البلاي اوف»، عودته إلى كامل لياقته من خلال عرض للكرات الساحقة «دانك» بعد تدريب السبت.

ويمنح هاردن، الذي نال جائزة «أفضل لاعب سادس» في الدوري، دفعا هجوميا بمشاركته من على مقاعد البدلاء، بينما يوفر ايغودالا حضورا دفاعيا قويا.

لكن الأميركيين يفتقرون إلى الحلول في مركز الارتكاز، حيث بدأ هاورد العام 2008 وكان بوش بديله.

ومع بقاء تشاندلر كلاعب الارتكاز الوحيد، سيدفع بلاعبين اقل خبرة إلى هذا المركز.

ولمح كولانجيلو إلى الفارق في الطول الذي من المتوقع أن تواجهه الولايات المتحدة، بإشارته إلى أن طول غريفين كان احد عوامل اختياره، إضافة إلى موهبته.

وقال: «يحمل ضخامة (إلى المنتخب)، وقدم أداء جيدا في الدوري بالدفاع ضد لاعبي الارتكاز».

ويستمر المعسكر التدريبي للمنتخب الأميركي في لاس فيغاس حتى الخميس، ويختتم بمباراة مع جمهورية الدومينيكان. وسيتدرب المنتخب بعدها ثلاثة أيام في واشنطن قبل لقاء البرازيل، على أن يتمرن ليومين في مدينة مانشستر الانجليزية قبل لقاء المنتخب الاولمبي البريطاني.

وتعود التشكيلة الأخيرة للمنتخب الأميركي لتخوض مباراة استعراضية مع الأرجنتين في 22 يوليو، ومع اسبانيا في 24 منه، في لقاء يجمع المرشحين الأوفر حظا للفوز بالذهبية الاولمبية.

وفي ما يأتي التشكيلة الرسمية للمنتخب الأميركي: كارميلو انطوني (نيويورك نيكس)، كوبي براينت (لوس انجليس ليكرز)، تايسون تشاندلر (نيويورك نيكس)، بلايك غريفين (لوس انجليس كليبرز)، جايمس هاردن (اوكلاهوما سيتي ثاندر)، اندري ايغودالا (فيلادلفيا سفنتي سيكسرز)، ليبرون جيمس (ميامي هيت)، كيفن لوف (مينيسوتا تمبروولفز)، كريس بول (لوس انجليس كليبرز)، راسل وستبروك (اوكلاهوما سيتي ثاندر) وديرون وليامس (بروكلين نتس).

ويغيب سبعة من اللاعبين الاساسيين في كرة السلة الأميركية عن المنتخب بسبب الإصابات وأسباب مختلفة هم دواين وايد وكريس بوش (ميامي هيت) ودوايت هوارد (اورلاندو ماجيك) وديريك روز (شيكاغو بولز) وتشونسي بيلابس ولامار اودوم (لوس انجليس كليبرز) ولا ماركوس الدريدج (بورتلاند).

العدد 3593 - الأحد 08 يوليو 2012م الموافق 18 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً