العدد 3593 - الأحد 08 يوليو 2012م الموافق 18 شعبان 1433هـ

ديشان يتوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الفرنسي

ذكرت وسائل إعلام فرنسية عدة أمس (الأحد) أن قائد منتخب فرنسا السابق لكرة القدم ديدييه ديشان قد يكون توصل إلى اتفاق مع الاتحاد الفرنسي لشغل منصب المدرب الشاغر بعد استقالة زميله السابق لوران بلان على خلفية النتائج في كأس أوروبا الأخيرة في بولندا وأوكرانيا.

وأوضحت صحيفة «ليكيب» وإذاعة «آر تي ال» ان اتفاق قائد المنتخب الفائز بمونديال 1998 والذي ترك مرسيليا الاثنين الماضي، مع الاتحاد ينص على مدة سنتين قابلة للتجديد عامين إضافيين في حال التأهل إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

لكن التوصل إلى مثل هذا الاتفاق بين الطرفين لا يزال يحتاج إلى تأكيد من جانب الاتحاد الفرنسي للعبة.

وكان مصدر مقرب من ديشان نقل عنه أمس قوله «إننا في خضم المفاوضات. إنها خطوة إضافية لكن لم نصل بعد إلى نتيجة، وإذا ما أدى ذلك إلى اتفاق فأظن انه سيكون اليوم ( أمس الأحد)».

يذكر أن ديشان قابل رئيس الاتحاد نويل لوغراييه اول مرة الاثنين، ثم أمس الأول السبت «لفتح باب المفاوضات من اجل تعاون مشترك: بعد أسبوع من قرار بلان الذي اشرف على المنتخب منذ يوليو/ تموز 2010، تمديد عقده بسبب عدم الاتفاق مع رئيس الاتحاد نويل لوغراييه. وكان لوغراييه المح الثلثاء في مؤتمر صحافي إلى أن ديشان بالنسبة إليه هو الأوفر حظا لتولي منصب المدرب، وذلك بعد 24 ساعة من فسخ الأخير عقده مع نادي مرسيليا.

وقال لوغراييه في هذا الصدد «هو واحد من قائمة قصيرة من الأسماء. انه خيار جيد جدا جدا... والرغبة في أن نعمل معا حقيقية، فضلا عن إني اعرفه منذ زمن بعيد». وأشارت صحيفة «ليكيب» إلى أن غي ستيفان، مساعد ديشان في مرسيليا، سيكون مساعدا له خلال فترة الإشراف على المنتخب.

وكان ديشان (43 عاما و103 مباريات دولية) مرشحا لمنصب المدرب بعد فشل المنتخب في كأس أوروبا 2008 قبل أن يتم التمديد لريمون دومينيك.

العدد 3593 - الأحد 08 يوليو 2012م الموافق 18 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً