العدد 3593 - الأحد 08 يوليو 2012م الموافق 18 شعبان 1433هـ

محافظ الجنوبية يبحث إنشاء مركز إقليمي بالبحرين لـ «العنف والإدمان»

عوالي - المحافظة الجنوبية 

08 يوليو 2012

ناقش محافظ الجنوبية عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس لجنة مكافحة العنف والادمان الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، في اجتماع مع الرئيس التنفيذي لمنظمة D.A.R.E. الدولية شارلي بارسن ورئيس العمليات فرانك بيجاروس، آلية تحقيق مرئيات برنامج مكافحة العنف والادمان بإنشاء مركز اقليمي خليجي في البحرين لتدريب وتأهيل عناصر الشرطة المنفذين للبرنامج على ان يكون المدربون ورؤساء الفرق من عناصر الشرطة البحرينية.

جاء ذلك في اطار الزيارة الرسمية التي قام بها محافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد للولايات المتحدة الاميركية، واجتمع خلالها بالرئيس التنفيذي لمنظمة D.A.R.E. ورئيس العمليات بمقر المنظمة بمدينة لوس انجليس - ولاية كاليفورنيا في 28 يونيو/ حزيران 2012.

وذكر بيان صادر امس الاحد (8 يوليو/ حزيران 2012) ان المحافظ استعرض اخر المستجدات على صعيد تنفيذ برنامج مكافحة العنف والادمان في 55 مدرسة حكومية وخاصة بمملكة البحرين لاكثر من 28 الف طالب مستفيد ونتائج تنفيذه بإشراك اقسام وزارة التربية والتعليم واولياء الامور في النهوض بمسيرة البرنامج التوعوية والتثقيفية الهادفة لتعزيز الشراكة المجتمعية، ودعم وزارة الداخلية عن طريق اقرار الموازنة السنوية للبرنامج.

قال المحافظ انه قد تم ادراج البرنامج كورقة عمل ضمن الاجتماع السادس والعشرين لمديري اجهزة مكافحة المخدرات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ابريل/ نيسان الماضي حيث اتت التوصية على ان يتم تزويد الادارة التعليمية بقطاع شئون الانسان والبيئة بنسخة من برنامج مكافحة العنف والادمان لطرحه على المعنيين بوزارات التربية والتعليم لاعتماده كمادة ضمن المواد الدراسية كما سيتم اعداد دراسة عن انشاء مركز خليجي لتدريب العاملين في مجال العنف والادمان بالدول الاعضاء سيتم طرحها في الاجتماع القادم.

العدد 3593 - الأحد 08 يوليو 2012م الموافق 18 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً