العدد 3592 - السبت 07 يوليو 2012م الموافق 17 شعبان 1433هـ

ريال مدريد يضحِّي بثلاثة لاعبين مِنْ أجل مودريتش

يجتهد فريق ريال مدريد في الآونة الأخيرة للحصول على توقيع اللاعب الكرواتي نجم وسط توتنهام لوكا مودريتش لتعزيز الفريق قبل بداية الموسم الجديد.

ويعتبر مودريتش من أميز اللاعبين في خط الوسط في أوروبا حالياً، وهذا يفسر تنافس كبار أوروبا على الظفر بخدماته، فبالإضافة إلى ريال مدريد، يحاول مانشستر يونايتد وتشلسي الإنجليزيين، وميلان الإيطالي الحصول على اللاعب، لكنه يبدو أقرب إلى الرحيل باتجاه العاصمة الإسبانية.

لكن السؤال، أين سيلعب مورديتش في تشكيلة مورينهو؟ يلعب المدرب البرتغالي بطريقة 4-2-3-1 في أغلب مبارياته، وسيكون اللاعب الكرواتي أحد الـ2 في التشكيلة، أي سيلعب بجانب تشابي ألونسو في الارتكاز، باعتبار اللاعب الإسباني لا يمس في التشكيلة الأساسية.

مودريتش سيكون مكان سامي خضيرة، الذي يقدم أداء مميزاً مع ريال مدريد، وأبهر الجمع بأدائه في يورو 2012 مع المنتخب الألماني، لكن اللاعب يعيبه بعض البطء في الأداء، إضافة إلى أنه ليس من صانعي اللعب المميزين، ما جعل مورينهو يفكر في مودريتش.

لذا على الأغلب سيجلس خضيرة على مقاعد البدلاء، وهذا بالضرورة سيغضب اللاعب الذي تذمر من قبل في الريال، وعدم شعوره بأنه لاعب مهم في الفريق، وقد يعجل ذلك برحيله من الفريق في ظل رغبة العديد من الأندية التعاقد معه وعلى رأسها بايرن ميونيخ الألماني وميلان الإيطالي.

الضحية الثانية لمودريتش قد يكون اللاعب التركي نوري شاهين، الذي يجتهد كثيراً هذه الأيام لاسترداد لياقته لإقناع مورينهو بمستواه، بعد فشله في ذلك طوال الموسم الماضي، وإذا ما قدم مودريتش أداء مميزاً يكون قد قضى على آمال شاهين في التواجد بالتشكيلة الأساسية.

غرانيرو مرشح لأن يكون الضحية الثالثة، لأنه اللاعب البديل لخضيرة، وهو لا يشارك كثيراً في المباريات، إلا في الأوقات التي ينزل فيها أداء اللاعب الألماني أو في فترات إصابته، لكن مودريتش غالباً ما يكون ثابت المستوى، قليل الإصابات، إضافة إلى أن التعزيزات التي أجراها برشلونة للفريق تجعل من المنافسة أشد شراسة، ولن يقبل مورينهو أي تهاون أو تفريط بأية نقطة.

العدد 3592 - السبت 07 يوليو 2012م الموافق 17 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً