العدد 3592 - السبت 07 يوليو 2012م الموافق 17 شعبان 1433هـ

مايكون على أبواب تشلسي وبرشلونة يطارد خابي مارتينيز

البرتغالي موتينيو بين توتنهام ومانشستر يونايتد

ذكرت تقارير إخبارية أن لاعب إنتر ميلان الإيطالي البرازيلي مايكون أصبح على أعتاب الانتقال لتشلسي الإنجليزي وأن فرص ريال مدريد في ضمه أصبحت شبه معدومة.

وقالت جريدة (ماركا) الإسبانية أن إدارة ريال مدريد الإسباني لم تدعم بشكل كافي رغبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو في الحصول على الظهير الأيمن.

وذكرت الصحيفة أن مورينهو حاول بشتى السبل إقناع الإدارة بالتعاقد مع مايكون إلا أن الريال يفضل التعاقد مع لاعب أصغر سنا وبراتب أقل ترشيدا للنفقات.

يذكر أن عمر لاعب إنتر ميلان الإيطالي مايكون يبلغ حاليا 31 عاما، ويتقرب راتبه من 5 ملايين يورو سنويا، ووفقا للصحيفة لم يكن «حاسما» في الاتصالات التي قامت بها الإدارة معه.

يشار إلى أنه في العام 2010 كان هنالك حديث عن رغبة الريال في ضم اللاعب الذي سبق وتدرب تحت إمرة مورينهو بالنيراتزوري لمدة موسمين، إلا أن الصفقة لم تتم.

برشلونة يريد خابي مارتينيز

ذكرت تقارير إخبارية أمس أن لاعب أثلتيك بلباو خابي مارتينيز أصبح على رأس أولويات الصفقات التي يسعى برشلونة الإسباني لإتمامها.

وقالت صحيفة «سبورت» الرياضية الإسبانية إن النادي الكاتالوني يرغب التعاقد مع مارتينيز لقدرته على اللعب في خطي الوسط والدفاع بالكفاءة نفسها.

وذكرت الصحيفة أن أنظار البارشا توجهت لخابي مارتينيز بعد فشل النادي الكاتالوني في التعاقد مع البرازيلي تياغو سيلفا الذي جدد تعاقده مع إيه سي ميلان حتى 2017.

وأوضحت «سبورت» أن من ضمن العوامل الأخرى التي ترجح كفة مارتينيز (23 عاما) خبرته في الليغا ومعرفته التامة بأسلوب لعب البارشا ووجود علاقة صداقة قوية تجمعه بلاعبي الفريق الكاتالوني.

الإيفواري كالو إلى ليل الفرنسي

تعاقد نادي ليل المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم مع لاعب وسط تشلسي الانجليزي السابق سالومون كالو بهدف تعزيز خط هجومه اثر انتقال مهاجمه البلجيكي ايدين هازارد إلى النادي اللندني بطل دوري أبطال أوروبا.

وقال النادي الفرنسي في بيان انه ارتبط مع كالو بعقد لمدة 4 أعوام.

وأمضى كالو (26 عاما) وهو من ساحل العاج 6 أعوام في صفوف تشلسي الذي استغنى عن خدماته بعد آخر ظهور له في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني في مايو/ أيار الماضي.

كما خسر ليل الذي احتل المركز الثالث في دوري فرنسا في الموسم الماضي جهود المهاجم جو كول الذي عاد إلى ناديه ليفربول الانجليزي اثر انتهاء إعارته إلى ليل بطل فرنسا في 2011.

وقال كالو: «مشروع ليل طموح جدا خصوصا مع تشييد الملعب الكبير، وقد راق لي ذلك كثيرا ومشاعر الجمهور هنا حارة جدا».

وسيحصل سالومون، شقيق ، لاعب باريس سان جرمان ولنس سابقا بونافانتور كالو، على مكافأة بقيمة 1.5 مليون يورو مع راتب شهري 200 ألف يورو أي اقل بكثير عما كان يتقاضاه في تشلسي.

كوينز بارك يتعاقد مع الكوري جي سونغ

قالت وسائل إعلام بريطانية أمس (السبت) إن نادي كوينز بارك رينجرز المنافس في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم تعاقد مع لاعب خط الوسط الكوري الجنوبي بارك جي سونج الذي يلعب لمانشستر يونايتد.

ورفض مالك كوينز بارك رينجرز توني فرنانديز تأكيد الصفقة إلا انه قال لرويترز على هامش سياق جائزة بريطانيا الكبرى للسيارات إن ناديه سيصدر إعلانا يوم الاثنين المقبل.

وقال رجل الأعمال الماليزي: «هناك الكثير من الأحداث في النادي. وتعاقدنا مع 5 لاعبين وسنعلن عن التعاقد مع آخرين».

وقالت تقارير إعلامية إن الصفقة ربما تكلف كوينز بارك رينجرز 5 ملايين جنيه إسترليني (7.75 مليون دولار).

ولعب بارك (31 عاما) أكثر من 200 مباراة مع مانشستر يونايتد منذ انضمامه إليه قادما من ايندهوفن الهولندي في 2005.

وكان بارك أول لاعب آسيوي يشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا في 2009 وفاز مع يونايتد بأربعة ألقاب في الدوري الانجليزي الممتاز للعبة الشعبية، ولعب بارك 100 مباراة دولية لمنتخب كوريا الجنوبية ما بين عامي 2000 و2011.

ليفركوزن يضم التشيلي فيرنانديز

أعلن نادي باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم تعاقده مع اللاعب التشيلي الدولي جونيور فيرنانديز لمدة 5 أعوام.

ويستمر عقد فيرنانديز (24 عاماً) الذي تُوج قبل أيام مع فريق أونيفرسيداد بلقب الدوري التشيلي مع ليفركوزن حتى 30 يونيو/ حزيران 2017.

وقال المدير الإداري لنادي باير ليفركوزن فولفغانغ هولتسهاوزر: «إنه اللاعب الذي كنا نحتاجه لسد الفجوة التي خلفها رحيل إدين ديرديوك عن الفريق».

وأضاف «إننا سعداء بضم هذا اللاعب الموهوب، ونثق في أنه سيكون إضافة إلى الفريق، ويساعد في تطوير الأداء على المستوى الدولي».

وكان مدير الكرة بنادي باير ليفركوزن رودي فولر قد سافر إلى تشيلي للاجتماع مع اللاعب الذي شارك في 4 مباريات ضمن صفوف المنتخب التشيلي.

بواس يصطدم بمانشستر يونايتد

يواصل نادي مانشستر يونايتد نشاطه في سوق الانتقالات الصيفية بكثافة من أجل تدعيم صفوفه على أمل استعادة الألقاب التي غابت عن النادي الموسم الماضي.

وخرج يونايتد خالي الوفاض من أي بطولة الموسم المنصرم، بعد حصول غريمه مانشستر سيتي على لقب الدوري المحلي، وكذلك ودع دوري أبطال أوروبا ويوروبا ليغ مبكرا، وكذلك كأس إنجلترا.

وذكرت صحيفة «تايمز» الإنجليزية أن يونايتد قدم عرضًا بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني لضم الدولي البرتغالي جواو موتينيو البالغ من العمر 25 عاماً ويلعب لبورتو.

ولم يتفق الطرفان على سعر اللاعب الذي شارك مع المنتخب البرتغالي في يورو 2012 ، من المتوقع أن يكون بورتو مستعدًا لبيع موتينيو، الذي تم شراؤه قبل عامين من سبورتينغ لشبونة مقابل 8.5 مليون جنيه إسترليني.

لكن النادي البرتغالي يطلب حاليا 26 مليون جنيه إسترليني للاستغناء عن لاعب الوسط الشاب مستغلا تهافت عدد من الأندية الإنجليزية عليه.

ومن المتوقع أن يواجه يونايتد منافسة شرسة من توتنهام هوتسبير على اللاعب، الذي سبق له العمل مع المدير الفني الجديد لتوتنهام أندريه فيلاش بواش، في بورتو العام 2010.

وقد أكد فيلاش أن موتينيو هو الأولوية الأولى له في حال مغادرة لوكا مودريتش «وايت هارت لين»، إلا أن اللاعب الكرواتي محط أنظار عدد كبير من الأندية الأوروبية العريقة.

ويحاول مانشستر يونايتد ضم الكرواتي مودريتش من توتنهام أو موتينيو من بورتو، إلا أن فيلاش بواش يسعى للإبقاء على الأول ضمن كتيبة السبيرز والتعاقد مع الآخر في ذات الوقت.

الجدير بالذكر أن يونايتد حسم حتى الآن صفقتي الياباني الدولي شينجي كاغاوا، والإنجليزي الشاب نيك باول، ويسعى السير أليكس فيرغسون للحصول على خدمات قائد أرسنال روبن فان بيرسي الذي رفض تجديد عقده مع «المدفعجية».

الأرجنتيني هيريرا إلى مونبلييه

أعلن مونبلييه الذي توج بطلا لأول مرة في تاريخ في الموسم المنتهي أنهم ضم المهاجم الأرجنتيني ايمانويل هيريرا لثلاث سنوات ليكون رابع لاعب جديد في صفوفه استعدادا للموسم المقبل.

ودافع هيريرا (25 عاما و86ر1 م) المولود في روزاريو وبات سابع لاعب أرجنتيني في تاريخ ليل، الموسم الماضي عن ألوان يونيون اسبانيولا التشيلي، وسجل اللاعب المعروف بـ «الدبابة أو الطوربيد» 5 أهداف في 8 مباريات خاضها مع فريقه في كأس ليبرتادوريس.

العدد 3592 - السبت 07 يوليو 2012م الموافق 17 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً