العدد 3592 - السبت 07 يوليو 2012م الموافق 17 شعبان 1433هـ

السباق قائم والمنظمون يحذرون الجمهور

أكد منظمو سباق جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا 1، إقامة السباق المقرر الأحد، على رغم دعوتهم أكثر من 20 ألف متفرج يملكون بطاقات لمواقف السيارات، بالبقاء بعيدا عن الحلبة.

وبعد ظهور خجول للشمس وسط غيوم كثيفة، أعلن مسئولو حلبة سيلفرستون أنهم طلبوا من المتفرجين الذين يحملون بطاقات للتجارب الرسمية «البقاء في منازلهم».

وأشاروا إلى أنهم في حاجة إلى الوقت للعمل على تجهيز مواقف السيارات بعد سلسلة من الفيضانات التي أدت إلى فوضى وجلبة حول الحلبة الجمعة.

وقال المدير الإداري ريتشارد فيليبس: «ننصح بقوة كل من يحمل بطاقة للموقف العام إلا يأتي السبت، وسنعيد إليهم جميعا أسعار البطاقات».

واعتذر فيليبس عن المشاهد «المروعة» التي سجلت الجمعة، بعدما احتجز الآلاف في زحمة سير حول الحلبة، بينما ترك آخرون سياراتهم في أماكنها.

وعلى رغم الظروف السيئة وتحذير بطل العالم 2009 البريطاني جنسون باتون من أن السباق قد لا يقام الأحد في حال تكررت الظروف المناخية التي سجلت الجمعة، تعهد المنظمون أن السباق سيقام وفق المقرر.

ولدى سؤال فيليبس عن خطر عدم إقامة السباق الأحد، أجاب «لا، كانت (الحلبة) زلقة بعض الشيء الجمعة، ربما بسبب كل هذا المطر، لكن الحلبة تتمتع بنظام تصريف جيد».

وأشار إلى أنه لم يعرف حالة مماثلة لتلك التي شهدتها الحلبة هذه السنة، على رغم أن المشاهد كانت مماثلة لتلك التي جرت العام 2000.

وتابع «أنا أقوم بهذا الأمر منذ 30 عاما، واجهت أوضاعا مثيرة للاهتمام من ملاحقة الشرطة المتفرجين في إيطاليا، وبعض أعمال الشغب، لكنني لم أشهد يوما طقسا مماثلا».

ولم يؤكد فيليبس أنه سيكون في أمكان كل حاملي البطاقات دخول الحلبة الأحد، قائلا: «لست متأكدا، يتوجب علي أن أرى أين سنكون نهاية هذا السبت، وربما علينا أن نجري حديثا أخر بالنسبة إلى الأحد».

العدد 3592 - السبت 07 يوليو 2012م الموافق 17 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً