العدد 3592 - السبت 07 يوليو 2012م الموافق 17 شعبان 1433هـ

بدء تطوير تقاطع «الشيخ دعيج - القصر»... وينجز في يناير

ضمن مشروع تحويل الدوارات إلى تقاطعات بإشارات ضوئية

أعمال مشروع تقاطع «الشيخ دعيج- القصر» الذي تمت ترسيته على شركة أطلس للنقل والمقاولات والخدمات الميكانيكية تتضمن إزالة الدوار وتحويله إلى تقاطع بإشارات ضوئية لتسهيل الحركة المرورية
أعمال مشروع تقاطع «الشيخ دعيج- القصر» الذي تمت ترسيته على شركة أطلس للنقل والمقاولات والخدمات الميكانيكية تتضمن إزالة الدوار وتحويله إلى تقاطع بإشارات ضوئية لتسهيل الحركة المرورية

بدأت وزارة الاشغال مؤخراً في اعمال مشروع تطوير شارع الشيخ دعيج/ شارع القصر في محافظة العاصمة والذي تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بكلفة اجمالية قدرها 771,426 دينارا (سبع مئة وواحد وسبعون ألفا وأربع مئة وستة وعشرون دينار).

وقال مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق بالوزارة رائد الصلاح، في بيان امس السبت (7 يوليو/ تموز 2012)، ان من المؤمل أن تنتهي اعمال المشروع في شهر يناير/ كانون الثاني 2013، في حالة سير المشروع كما خطط له سلفاً لوجود بعض المعوقات الى جانب اعمال الجهات الخدمية الاخرى، حيث تباشر هيئة الكهرباء والماء بتحديث خطوط الماء ضمن هذا المشروع.

واوضح الصلاح ان اعمال المشروع والذي تمت ترسيته على شركة أطلس للنقل والمقاولات والخدمات الميكانيكية، تتضمن ازالة الدوار وتحويله الى تقاطع باشارات ضوئية لتسهيل وتحسين الحركة المرورية في المنطقة للمستخدمين.

واضاف الصلاح ان «الوزارة انتهجت استراتيجية طموحة لمعالجة حالات الازدحام المروري الذي تشهده البحرين من خلال تحويل الدوارات إلى إشارات ضوئية وتوسعة الطرق في كثير من المناطق كدوار السلمانية والحورة وسند والأندلس ورأس الرمان وشارع الحكومة وتقاطعات غاز البحرين وعالي والمرور، وذلك لتنظيم حركة المرور في هذه التقاطعات وزيادة طاقتها الاستيعابية وتحسين مستوى السلامة لمستخدمي الطريق والحد من الحوادث المميتة».

ويشتمل المشروع على إعادة تبليط وإضافة طبقات اسفلتية ذات مواصفات معتمدة للأجزاء الأخرى من التقاطع لإطالة العمر الزمني للشارع، الى جانب حماية مختلف الخدمات الأرضية بالإضافة إلى إمداد القنوات الأرضية وذلك لاستخدام دوائر الخدمات، وإنشاء أرصفة جديدة باستخدام الطابوق، وإنشاء نظام تصريف مياه الأمطار، وتزويد التقاطع بالإنارة اللازمة.

وسيتم في المرحلة الأخيرة تركيب جميع العلامات المرورية اللازمة للمشروع وصباغة المسارات المحتاجة للصباغة.

ويبلغ الطول الإجمالي للطرق التي تحتوي على طبقة اسفلتية جديدة نحو أربعة آلاف وثلاثة وثلاثين (4033) مترا أي بما يبلغ مساحته 12100 متر مربع.

العدد 3592 - السبت 07 يوليو 2012م الموافق 17 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:06 ص

      عسى المانع خير

      هناك سؤال منذ تعيين مديرا لم يتم توظيف بحريني واحد في هذا القسم, عسى المانع خير؟ ولا يمكن البحرينيين ما يحبون يشتغلون في الصيانة ويفضلون الوظائف الراقية المكتبية

    • زائر 1 | 11:54 م

      حلوة تغير الدورات لتقاطعات

اقرأ ايضاً