العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ

مهام شاقة لعرب إفريقيا في دوري الأبطال

ستكون قوة الفرق العربية على المحك اليوم (السبت) والأحد في الجولة الأولى من ربع نهائي مسابقة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم، التي تشهد أول مواجهة عربية في هذا الدور بين جمعية أولمبي الشلف الجزائري وضيفه النجم الساحلي التونسي ضمن المجموعة الأولى.

ولم تكن قرعة دور الثمانية منطقية ومنصفة إذ أوقعت النجم الساحلي ومواطنه الترجي الرياضي حامل اللقب في مجموعة واحدة، وكذلك الأهلي المصري وغريمه الزمالك في الثانية، علماً بأن أول وثاني كل مجموعة يتأهلان إلى نصف النهائي.

سمعة العرب على المحك

وإذا كان من الصعب التكهن بنتيجة المباراة الأولى في المجموعة الأولى بين الفريقين العربيين، فالأمر ذاته ينسحب على الثانية إذ يحل بطل الموسم الماضي الترجي ضيفاً على صن شاين ستارز النيجيري في مهمة صعبة للغاية.

والأمر لا يختلف كثيراً في المجموعة الثانية إذ ينتقل الزمالك إلى غانا لمواجهة تشلسي، فيما يستضيف الأهلي في القاهرة مازيمبي الكونغولي بطل المسابقة مرتين متتاليتين عامي 2009 و2010.

واستعد الفريقان المصريان اللذان يجمعهما هاجس واحد بطموح مختلف وهو إعادة اللقب إلى مصر بعد أن غاب طيلة 4 أعوام (منذ تتويج الأهلي العام 2008) لكن كل منهما يريده في خزانته، فضلاً عن المشاركة في بطولة العالم للأندية.

وجهّز المدير الفني للأهلي حسام البدري القوة الهجومية لحصد النقاط الثلاث خلال مواجهة مازيمبي العنيد ووصيف بطل العالم في 2010 وثالث أكثر الأندية فوزاً بالمسابقة إذ سبق أن أحرز لقبها مرتين تحت مسمى «إنغلبرت» عامي 1967 و1968 قبل أن يصبح باسمه الحالي مازيمبي الذي حقق عدة ألقاب قارية تجعله في مصاف الفرق الأفريقية الكبيرة (كأس الاتحاد الأفريقي مرة واحدة والسوبر الأفريقي مرتان) وألقاب محلية (الدوري 10 مرات والكأس 5 مرات).

شحاته يأمل ابتسامة أرض أكرا

وفي قلعة الزمالك البيضاء، استعاد المدير الفني حسن شحاته الكثير من جاهزية الفريق بعدة لقاءات ودية محلية لرفع الروح المعنوية للاعبين وتقييم الجدد منهم وأبرزهم البوركيني عبدالله سيسيه والحارس أحمد الشناوي القادمان من المصري البورسعيدي.

وسادت حالة من الارتياح الشديد لدى الجهاز الفني واللاعبين بعد قرار الاتحاد الأفريقي بنقل اللقاء بين تشلسي والزمالك إلى العاصمة الغانية أكرا على الملعب الذي فاز فيه المنتخب المصري بلقب بطل أمم أفريقيا 2008 بقيادة حسن شحاته نفسه.

وفضل شحاته السفر الخميس من أجل التدرب على أرض الملعب والتعوّد عليها قبل موقعة السبت، وهو يعتمد على القوة الهجومية للفريق التي تضم إضافة إلى سيسيه كلا من عمرو زكي وعنصر الخبرة و»مايسترو» وسط الميدان أحمد حسن ونور السيد وإبراهيم صلاح، وفي الجانب الأيسر ضمن محمد عبد الشافي مركزه بجانب محمود فتح الله وحازم إمام.

وقال مدرب تشلسي الهولندي هانس فان در بلويم: «جميعهم أبطال سابقون ونكن الاحترام الكبير لهم، لكن كل منّا تأهل إلى هذه المرحلة عن جدارة وسنرى كيف ستسير الأمور».

العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً